منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46154
نقاط : 254080
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

"أمطار رعدية  " ما تخففوش ملابسكم - الأرصاد تحذر المواطنين من الساعات و الأيام القادمة Empty "أمطار رعدية " ما تخففوش ملابسكم - الأرصاد تحذر المواطنين من الساعات و الأيام القادمة

الأحد 09 أبريل 2023, 12:09
"أمطار رعدية  " ما تخففوش ملابسكم - الأرصاد تحذر المواطنين من الساعات و الأيام القادمة
توقعات الأرصاد.. شهدت البلاد خلال الأيام الماضية ارتفاعًا في درجات الحرارة والذي جعل الجميع يشعر بالأجواء الحارة ولكن الشتاء مازال لديه رأيًا آخر، حيث توقع خبراء الأرصاد أن تضرب البلاد أمطار رعدية بداية من مساء الأحد وحتى الإثنين المقبل، كما متوقع مع بداية يوم الإثنين وحتى الخميس المقبل وجود انخفاض في ردجات الحرارة.


ومن خلال التقرير التالي نستعرض لكم أبرز توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، والتي جاءت كالتالي:




حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه من مساء الأحد متوقع وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من الجمهورية مصحوبة بأتربة ورمال مثارة وسقوط أمطار متفاوتة في الشدة وقد تكون رعدية.




حالة الجو
سقوط أمطار على هذه المناطق
وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال تصريحات تلفزيونية أن هناك فرص لسقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة وقد تكون رعدية أحيامًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر، متابعة أنه متوقع استمرار الأمطار حتى يوم الإثنين القادم.




وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه متوقع وجود انخفاض في درجات الحرارة بداية من يوم الإثنين وحتى نهاية الأسبوع.


الأحد ذروة الارتفاع بالحرارة
منخفض خماسيني يضرب البلاد
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه متوقع غدًا، الأحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أنه سيكون ذروة الارتفاعات؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بـ منخفض جوي خماسيني مصحوب بنشاط في حركة الرياح، والذي يعمل على إثارة الرمال والأتربة في أغلب محافظات شمال البلاد.


وحذرت"غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت، من وجود أتربة ورمال مثارة على القاهرة الكبرى غدًا، الأحد، حيث من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية.





وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس حار على أغلب محافظات الجمهورية مرورًا بالوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات جنوب البلاد، فيما عدا بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية.


وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن درجات الحرارة في  السواحل الشمالية الغربية تتراوح مابين الـ 25 والـ 26 درجة مئوية فترة النهار، وبذلك تسود أجواء مائلة للدفء على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لافتة إلى أنه خلال فترة الليل يسود طقس مائل للبرودة.


ونوهت بأن الصغرى على القاهرة الكبرى تسجل بين الـ 19 والـ 20 درجة مئوية، مشيرة إلى أنه متوقع وجود نشاط في حركة الرياح في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حيث يؤدي نشاط حركة الرياح إلى إثارة الرمال والأتربة في الصحراء الغربية.
القاهرة 32 21




الإسكندرية 26 18


الإسماعيلية 32 17


الغردقة 34 21


المنيا 36 22


سوهاج 36 23


أسوان 38 23

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى