منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46175
نقاط : 254160
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

حقيقة تأجيل امتحانات الترم الثاني 2023 بالجامعات Empty حقيقة تأجيل امتحانات الترم الثاني 2023 بالجامعات

الأربعاء 26 أبريل 2023, 19:35
حقيقة تأجيل امتحانات الترم الثاني 2023 بالجامعات


حقيقة تأجيل امتحانات الترم الثاني 2023 بالجامعات 2020_510
امتحانات الترم الثاني 2023 بالجامعات
عمداء :الامتحانات حضورية بالكليات حسب الجداول المعلنة
تفاصيل شكل امتحانات الترم الثاني بالجامعات 2023
موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2023
أعلن عدد من الكليات في الجامعات المصرية ، عن موعد امتحانات الترم الثاني 2023، كي يستعد الطلاب لمراجعة المقررات الدراسية .






أكد الدكتور محمد رجاء عميد كلية علوم  جامعة عين شمس، أن الجامعة ملتزمة بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني وموعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني .




وأوضح  عميد كلية العلوم  جامعة عين شمس، خلال تصريحاته لـ صدي البلد  أن الدراسة سوف تعود إلي طبيعتها بعد الانتهاء من إجازة العيد مباشرة مؤكدا علي رجوع عدد ساعات المحاضرات إلي وقتها الطبيعي مع الالتزام بحضور الطلاب بالمحاضرات .


وأشار إلي أن الجامعة ملتزمة بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني التي حددها المجلس الأعلي للجامعات، منوهة بأنه تم خلال شهر رمضان الدمج بين المحاضرات الأونلاين والمحاضرات بالكلية مع التأكد من وصول المعلومة للجميع بالشكل الأمثل .






ومن جانبه قال الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي  أن الدراسة سوف تسير بصورة منتظمة وبشكل طبيعي داخل القاعات والمعامل بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك ، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.






وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادي ، أن الكليات بالجامعة ملتزمة بالخريطة الزمنية المحددة من المجلس الأعلى للجامعات  و انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني في موعدها دون تأخير .






وأشار الغرباوي  إلي، انتظام العمل بالخريطة الزمنية للعام الجامعي الجاري 2023، وكذلك موعد امتحانات الترم الثاني للجامعات 2023 كما هو، والذي من المقرر أن يكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين وفقاً للوائح ونظم عمل الكليات المختلفة.






وأكد الدكتور الدكتور يوسف الغرباوي ، أن موعد امتحانات الترم الثاني 2023 كما هي دون تغيير، وستكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين  وفقا للوائح ونظم العمل لكل كلية، مؤكدا الالتزام الكامل بالخريطة الزمنية التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الشأن.






وأوضح رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الكليات ملتزمة بالخريطة الزمنية التي أقرها الأعلى للجامعات بخصوص موعد امتحانات الترم الثاني للجامعات 2023،  مؤكدًا أن الدراسة منتظمة بمختلف الكليات دون أي مشكلات بشأنها حتى الآن.






ومن جانبه كشف الدكتور احمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس حقيقة تأجيل امتحانات الترم الثاني عن موعدها الطبيعي قائلا" مفيش تأجيل والامتحانات في موعدها بالكلية ملتزمين بالخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الاعلي للجامعات " .






وأوضح الدكتور أحمد جلال ، سيتم إعداد  أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثانى  بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، ويراعى فيها التدرج من السهل إلى الصعب، وأن تكون الأسئلة واضحة المعنى ومُحددة ولا تحتمل تفسيرات مختلف، وأن يناسب الزمن المُخصص للامتحان عدد الأسئلة، وأن تشتمل ورقة الامتحان على أسئلة موضوعية".






وأكد عميد زراعة عين شمس ، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني حضوريا بالكلية حسب الجدول التي سوف يتم اعلانه للطلاب على الموقع الرسمي للكلية.






وكان قد حدد المجلس الأعلى للجامعات، موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للجامعات، بالتنسيق مع الجامعات، لافتا إلى أنّ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، سارت بصورة منتظمة وفق القواعد التي تم إقرارها، وانتهت الجامعات إعلان نتائج الامتحانات.


ووفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2023، فإنّ موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للجامعات، هو يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.


موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2023
كما حددت الخريطة الزمنية، مدة الترم الثاني 2023 للجامعات، حيث يبدأ في 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة 16 أسبوعًا تنتهي الخميس 1 يونيو 2023، بالتنسيق مع الجامعات، حيث شدد المجلس الأعلى للجامعات على ضرورة الالتزام الكامل بالمواعيد المحددة لبدء وانتهاء الفصل الدراسي ومواعيد الامتحانات.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى