منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46201
نقاط : 254236
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

 كتابة الدرجة أمام كل سؤال من أسئلة امتحانات الثانوية العامة، بكل المواد - حرصا على مبدأ الشفافية والوضوح وتكافؤ الفرص أمام الطلاب. Empty كتابة الدرجة أمام كل سؤال من أسئلة امتحانات الثانوية العامة، بكل المواد - حرصا على مبدأ الشفافية والوضوح وتكافؤ الفرص أمام الطلاب.

الجمعة 28 أبريل 2023, 16:04
 كتابة الدرجة أمام كل سؤال من أسئلة امتحانات الثانوية العامة، بكل المواد - حرصا على مبدأ الشفافية والوضوح وتكافؤ الفرص أمام الطلاب.
أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن مواصفات الوقة الامتحانية بامتحانات الثانوية العامة 2023، قريبا جدا.
 كتابة الدرجة أمام كل سؤال من أسئلة امتحانات الثانوية العامة، بكل المواد - حرصا على مبدأ الشفافية والوضوح وتكافؤ الفرص أمام الطلاب. 79212
وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة   أنه وجه بتحديد الدرجات على كراسة الأسئلة، وتوضيح الدرجة المخصصة لكل سؤال من أسئلة الامتحانات.

وأشار إلى إنه سيتم كتابة الدرجة أمام كل سؤال من أسئلة امتحانات الثانوية العامة، بكل المواد التي يؤديها الطلاب، وذلك حرصا على مبدأ الشفافية والوضوح وتكافؤ الفرص أمام الطلاب.

وقال الدكتور رضا حجازي: " يتم تحديد الدرجات المخصصة لعدد معين من الأسئلة، فعلى سبيل المثال سيتم تخصيص 10 درجات للاسئلة من 1 إلى 10 (لكل سؤال درجة"، وتحديد 40 درجة للأسئلة من 11 إلى 20 (درجتين لكل سؤال).

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم تحديد عدد أسئلة الامتحانات ومواصفات الورقة الامتحانية أيضا. وكان الدكتور رضا حجازي، قد اجتمع مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.



________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى