منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

معلومات عن 700 ألف كائن حي بموسوعة جديدة للحياة بمكتبة الإسكندرية

اذهب الى الأسفل

معلومات عن 700 ألف كائن حي بموسوعة جديدة للحياة بمكتبة الإسكندرية Empty معلومات عن 700 ألف كائن حي بموسوعة جديدة للحياة بمكتبة الإسكندرية

مُساهمة من طرف ناجح المتولى في الأربعاء 07 سبتمبر 2011, 17:24

أطلقت موسوعة الحياة والتي تشارك فيها مكتبة الإسكندرية, بالتعاون مع مؤسسة" السميثسونيان " الأمريكية نسخة تفاعلية جديدة من موقعها الإلكتروني الذي يضم معلومات عن حوالي 700 ألف نوع من الكائنات الحية, تبعا لتصنيفاتها الحيوية من حيوانات ونباتات وبكتيريا وفيروسات وطيور وغيرها.

وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية اليوم "الأربعاء" إن المكتبة عملت كشريك وثيق في إنشاء النسخة الثانية من موسوعة الحياة; حيث ساهمت بخبرتها التقنية في تدويل نظام موسوعة الحياة وإعادة بناء بنيته التحتية لتمكين المستخدمين من تصفحه والتفاعل مع محتواه بأكثر من لغة ..مشيرا الى أنه قد تم إطلاق النسخة الحالية باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية كمرحلة أولى.

وأوضح أن مكتبة الإسكندرية إلى جانب تقديمها الدعم التقني للمشروع, تعمل على إثراء موسوعة الحياة بمحتوى عربي لتكون مصدرا علميا غنيا عن التنوع الحيوي لناطقي اللغة العربية.

وأكد سراج الدين اهتمام المكتبة بهذا المشروع الكبير الذي يعتبر مصدرا أساسيا للمعلومات عن الحياة على سطح الأرض , لافتا الى أن إتاحة موسوعة الحياة باللغة العربية يعتبر خطوة كبيرة في مواجهة ندرة المحتوى العلمي العربي على شبكة الإنترنت, مما يلبي احتياجات الكثير من العلماء والطلبة والجمهور العربي بشكل عام.

وقال إن النسخة الثانية من موسوعة الحياة جاءت بأدوات أكثر تفاعلية تسمح لمستخدميها بالمساهمة عن طريق إضافة مقالات وصور وإدخال محتوى جديد, كما تسمح الموسوعة بتفاعل زوارها من خلال اضافة التعليقات وتقييم المحتوى وإنشاء مجتمعات ذات اهتمامات معينة.

ناجح المتولى

عدد المساهمات : 0
نقاط : 2195
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى