منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134856
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

التعليم: طلاب الثانوية يمتحنون فى 18 مادة وعدم التطرق للسياسة مطلقا Empty التعليم: طلاب الثانوية يمتحنون فى 18 مادة وعدم التطرق للسياسة مطلقا

الثلاثاء 10 فبراير 2015, 15:23
التعليم: طلاب الثانوية يمتحنون فى 18 مادة وعدم التطرق للسياسة مطلقا
الثلاثاء، 10 فبراير 2015 - 01:23 م
التعليم: طلاب الثانوية يمتحنون فى 18 مادة وعدم التطرق للسياسة مطلقا 10201416163110
 الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

اعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى تشكيل الهيئة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها "القديم، الحديث"، للعام الدراسى 2014/2015.
كما اعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، تشكيل الهيئة الفنية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان.

وأكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم فى بيان للوزارة، ضرورة أن تتم مطابقة ورقة الأسئلة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وكذلك نموذج الإجابة.

وفى سياق متصل قال محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن إعداد الهيئة الفنية للعام الدراسى الحالى 2014/2015 تم طبقًا للترشيحات الواردة من مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، "مستشارى المواد سابقاً" كما تم مراعاة أن يكون عدد أعضاء اللجنة الواضعة للامتحان الواحد فقط "5" أعضاء، على رأسهم دكتور جامعى ومدير عام تنمية المادة الدراسية وعضوان من الموجهين العامين أو الأوائل المرتبطين بالميدان ودكتور من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وكشف المشرف على قطاع التعليم العام أن أعداد المشاركين فى وضع الامتحانات هذا العام بلغ "159" عضوًا لوضع الأسئلة لعدد (18) مادة دراسية، ما بين نظام حديث ونظام قديم مرحلة أولى – مرحلة ثانية.

كما شدد رئيس عام امتحان الثانوية العامة فى التعليمات المنظمة لأعمال الهيئة التى يتم توزيعها على أعضاء الهيئة الفنية، على ضرورة الالتزام بوضع أسئلة الامتحانات من الكتاب المدرسى، وفى حدود المناهج المقررة، وعدم التطرق إلى أية أسئلة أو قضايا سياسية.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للامتحانات قد انتهت من إعداد استمارات الترشيح وإقرارات الموانع التى تحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى