منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134908
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

وزير التعليم منع أى معلم إخوانى من تدريس التاريخ والتربية الوطنية والفصل النهائى لأى طالب يعتدى على معلمه Empty وزير التعليم منع أى معلم إخوانى من تدريس التاريخ والتربية الوطنية والفصل النهائى لأى طالب يعتدى على معلمه

الأحد 29 مارس 2015, 20:06
وزير التعليم منع أى معلم إخوانى من تدريس التاريخ والتربية الوطنية.. ندرس نظام البدل للمدرسين غير المسكنين فى محافظاتهم بمسابقة الـ30 ألف وظيفة للم شمل الأسرة.. والفصل النهائى لأى طالب يعتدى على معلمه
الأحد، 29 مارس 2015 - 01:59 م
وزير التعليم منع أى معلم إخوانى من تدريس التاريخ والتربية الوطنية والفصل النهائى لأى طالب يعتدى على معلمه 320155153618
الدكتور محب الرافعى - وزير التربية والتعليم
 
قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، إنه ستتم إعادة النظر فى قضية تسكين الناجحين فى مسابقة الـ30 ألف معلم، غير المسكنين على محافظاتهم، والذين وصلت نسبتهم إلى 40%.

وأشار وزير التربية والتعليم، فى تصريحاتٍ له على هامش مؤتمر تطوير التعليم قبل الجامعى، اليوم الأحد، إلى أنه يدرس حاليا آلية "لم شمل الأسرة"، وقال: "بعد دراسة بعض التظلمات والحالات وجدنا أنه من الصعب تطبيق شروط التسكين على الزوجات أو الأسر التى تعانى من حالات حرجة".

وزير التربية والتعليم يشدد على تطبيق نظام البدل فى الحالات الحرجة فقط


وقال وزير التربية والتعليم: "لا أستطيع أن أجبر معلمة على ترك أولادها وزوجها لتعمل فى محافظة أخرى"، مشيرًا إلى أن الوزارة رأت مجموعة من الحلول، أولها إمكانية البدل بين المدرسين، بمعنى أنه وبعد الاختيار النهائى لأسماء الناجين إذا ثبت أن هناك حالة حرجة تستدعى البدل تطبيقا لنظام "لم شمل الأسرة" سوف يتم البدل بينها وبين مدرس آخر قديم يعانى من نفس المشكلة، أو لديه رغبة فى النقل إلى محافظة أخرى.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن تطبيق نظام البدل يتم فى الحالات الحرجة فقط أما فى حالة الشباب غير المتزوجين، أو القادرين على الانتقال إلى مكان آخر فلن يُسْمَح لهم بتطبيق هذا النظام، لافتًا إلى أن هناك حلولا بديلة أيضا لكل حالة على حدة فلكل حالة استثناء.

وعن الناجحين فى التعليم الفنى، قال وزير التربية والتعليم، إن جميع الناجحين فى المسابقة فى هذا التخصص سيحال أمرهم إلى وزير التعليم الفنى لدراسته، موضحا أن الوزارة أعلنت عن إنشاء صفحة للتواصل مع المتظلمين والراغبين فى طلبات التسكين، كما سيتم تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى وآليات التظلم.

فصل أى طالب يعتدى على معلمه بشكل نهائى


وفيما يخص المعلم داخل المنظومة التعليمية، قال وزير التربية والتعليم إنه سيتم فصل أى طالب بشكل نهائى حال الاعتداء على المدرس، وضرب مثالا بحالة معلم الإسكندرية، قائلا إنه تم فصل الطالب بشكل نهائى وسيتم عرض حالته على المستشار القانونى للوزارة لتكون العقوبة صارمة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن عقوبة فصل الطالب 7 أيام وإعادة القيد لا تعتد عقوبة ولا يمكن الاستمرار بها، ولكن سيتم عرض الموضوع قانونيا لتطبيق أقصى العقوبة ودراسة امكانية الفصل الكامل لضمان هيبة المدرس.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن أى مدرس إخوانى ثبت عليه انتماءه للجماعة الإرهابية، سوف يُسْتَبْعَد من تدريس مادتى التاريخ والتربية الوطنية، ولكن فى حالة واحدة فقط وهى ثبوت الأمر عليه قانونا.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه كلف الأكاديمية المهنية للمعلمين بعمل دراسات تخص المعلم وتدريبهم خلال الفترة المقبلة حسب الاحتياجات، مشيرا إلى أنه لن يعتمد على استمارة التقييم الخاصة بالتدريب ولكن يتم التأكد من جودة التدريب من خلال الميدان وتقييم عمل المعلم داخل المدرسة، مشددا على أنه فى حالة ثبوت أن نظام التدريب غير مُجدٍ سيضطر إلى تغيير النظام بشكل كامل، ومحاسبة المتدربين.

تطبيق أى دراسة تسهم فى تطوير منظومة التعليم المصرى


ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه ستتم تطبيق أى دراسة تسهم فى تطوير منظومة التعليم المصرى، موضّحًا أنه كلف مركز البحوث التربوية بإعداد دراسات تخص المعلم والطالب والمنظومة التعليمية والامتحانات، تمهيدًا لتنظيم مؤتمر لتطوير التعليم على غرار المؤتمر الإقتصادى وينطلق من استراتيجية التعليم، مؤكدا أن هناك أبحاثا "مركونة على الرف" لابد من الاستفادة منها.

وقال الدكتور محب الرافعى، إن قنوات التواصل مسدودة بين الإدارات والمديريات، الأمر الذى يؤدى إلى تحمل الوزارة جميع المشكلات الخاصة بالمدارس وأولياء الأمور، حيث تتم هيكلة الوزارة وعمل شكل مؤسسى لها بشكل يحدد مسئولية كل شخص.

ومن جانبه، أوضح محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، أن الوزارة أغلقت باب التسجيل لاستمارات الثانوية العامة الخميس الماضى، وجار استقبال الاستمارات بلجان الإدارة، لافتا إلى أن الوزارة أبقت على طلاب المنازل لاستقبال الاستمارات الخاصة بهم، على أن يتم اعتماد قرار رؤساء الكنترولات خلال الفترة المقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى