منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134851
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

حالة من الغضب واستياء من طلاب الثانوية العامة بعد إعلان جدول الامتحانات للعام الدراسي 2015 Empty حالة من الغضب واستياء من طلاب الثانوية العامة بعد إعلان جدول الامتحانات للعام الدراسي 2015

الأحد 05 أبريل 2015, 21:30
حالة من الغضب واستياء من طلاب الثانوية العامة بعد إعلان جدول الامتحانات للعام الدراسي 2015
حالة من الغضب واستياء من طلاب الصف الثالث ثانوي بعد إعلان جدول الامتحانات للعام الدراسي 2015
الأحد، 05 أبريل 2015 - 04:50 م

حالة من الغضب والاستياء سيطرت على قطاعات كبيرة من طلاب الثانوية العامة، بعد إعلان جدول الامتحانات للعام الدراسى 2014/2015 الدور الأول بنظامها الحديث، والذى يبدأ يوم 7 يونيو وتنتهى 30 من الشهر نفسه.


الصائمون يمتحنون


وأعرب الطلاب عن غضبهم من خلال تعليقاتهم على استطلاع رأى أجرته صفحة "اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تحت عنوان "قول رأيك فى جدول ونظام امتحانات الثانوية العامة.. طلع غضبك عندنا"، حيث جاءت غالبية التعليقات تحمل استياء وغضبا من عدم وجود فرصة كافية قبل المواد لمراجعتها، فضلاً عن تزامن الامتحانات مع شهر رمضان الكريم.
حالة من الغضب واستياء من طلاب الثانوية العامة بعد إعلان جدول الامتحانات للعام الدراسي 2015 4201551659211

جانب من تعليقات طلاب الثانوية العامة على جدول الامتحانات


وقالت الطالبة عائشة أحمد: "الجدول وحش جداً.. من حقنا يبقى فى قبل كل مادة على الأقل 5 أيام أو أسبوع علشان نراجع فيه، حرام تضيعوا تعبنا طول السنة بالجدول ده، الأيام اللى قبل كل مادة متكفيش نقرا المنهج مش نراجعه.. حرام كدة".
حالة من الغضب واستياء من طلاب الثانوية العامة بعد إعلان جدول الامتحانات للعام الدراسي 2015 4201551659212

طلاب الثانوية والأهالى يعبرون عن غضبهم من جدول الامتحانات


بينما عبر الطالب زياد العدوى عن غضبه من أن امتحان مادة الجيولوجيا ليس أمامه فترة كافية لمراجعة المادة، وقال: "يعنى إيه الجيولوجيا قبلها يوم واحد أقسم بالله حرام"، وأيدته فى ذلك حنان خالد، قائلة: "حرام والله أن الجيولوجيا يكون قبلها يوم واحد".

وقال الطالب مهند محمود ساخراً من تزامن من الامتحانات مع صيام شهر رمضان قائلاً: "ربنا يستر يعنى فى رمضان ههههههههه يعنى الشهر كله فطرانين ههههه وحتى موش عارفين حاجة فى المنهج"، فيما طالبت هنا فهمى بأن تبدأ الامتحانات أول شهر يونيو لتبتعد عن شهر رمضان قائلة "لو يبتدو من يوم 1/6 أفضل علشان رمضان".


طلاب الثانوية يرفضون الجدول.. ويؤكدون: يوم قبل الجيولوجيا والإنجليزى حرام


وشن بعض رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " هجوما حادا على وزير التربية والتعليم متهمين إياه بالفشل حيث علقت إسراء على مواعيد الجدول قائلة "وزير فاشل وتعليم أفشل" واصفين جدول الامتحانات بـ"الغبى".

حالة من الغضب واستياء من طلاب الثانوية العامة بعد إعلان جدول الامتحانات للعام الدراسي 2015 4201551659213

انتقادات للمدد المتاحة بين المواد


وعبرت الطالبة أمنية محمد عن استيائها الشديد من جدول الامتحانات، قائلة: "لا طبعا الجدول مش كويس يوم واحد قبل المادة دا ما ينفعش مش هنلحق نلم المنهج كله ترمين فى يوم واحد كفاية التوتر هينسينا كل المعلومات"، بينما قال طارق: "يوم قبل الإنجليزى ويوم قبل الجيولوجيا.. حرام".

وحملت بعض التعليقات سخرية من حال التعليم فى مصر، حيث قال عبد الحميد فتحى مازحاً: "ماتخافوش هتسقطوا وبردوا هتخشوا هندسة وهتسقطوا"، وقالت إحدى المعلقات: "بعد ما خلصنا نقول رأينا عشان يتعدل .. طب لا".

وكان الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، قد اعتمد اليوم الأحد جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية للعام الدراسى 2014/2015 للدور الأول بنظامها الحديث، بحيث تبدأ يوم 7 يونيو وتنتهى 30 يونيو.

وأكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الجدول تمت مناقشته مع اتحاد طلاب جمهورية مصر العربية، وقدم الطلاب عدد (2) مقترح بالإضافة إلى المقترحات التى قدمتها الإدارة العامة للامتحانات لمراعاة مواعيد تقدير الدرجات، ولجان سير الامتحانات، والمطبعة السرية بالوزارة، وتم الاتفاق على الجدول النهائى وتم اعتماده من الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى