منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134855
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

وضع آليات جديدة للقضاء على الغش الإلكترونى بامتحانات الثانوية Empty وضع آليات جديدة للقضاء على الغش الإلكترونى بامتحانات الثانوية

الخميس 09 أبريل 2015, 07:15
وضع آليات جديدة للقضاء على الغش الإلكترونى بامتحانات الثانوية


 
أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ضرورة التصدى بشكل حاسم لكافة محاولات الغش الإلكترونى بكافة الطرق، مع وضع آليات جديدة هذا العام للقضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب، وضرورة مراعاة الدقة فى أعمال تقدير الدرجات لإعطاء أبنائنا الطلاب حقوقهم من درجات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم مع مسئولى امتحانات الثانوية العامة، بحضور محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى رئيس عام الامتحان ومدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، ورئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ومدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، وأعضاء لجنة المتابعة الرئيسية بالوزارة، ورؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، وبعض العاملين بالإدارة العامة للامتحانات.

وحرص وزير التربية والتعليم على توجيه تعليمات مشددة لأعضاء اللجنة الرئيسية بضرورة الاستمرار فى بذل قصارى جهودهم نحو متابعة تجهيز الاستراحات بما يليق ومكانة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات .

من جانبه أعلن محمد سعد أنه تم تكليف رؤساء لجان النظام والمراقبة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية، بضرورة الالتزام بآخر موعد لقيام الطلاب بالتحويل من الشعبة العلمية علوم إلى الشعبة العلمية رياضيات والعكس على أن يكون آخر موعد يوم الأربعاء 15 من الشهر الجارى، و23 من الشهر نفسه كآخر ميعاد لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام المنازل.
وأضاف محمد سعد إلى أنه تم تسليم بطاقات أرقام الجلوس إلى الإدارات التعليمية والمدارس، تمهيداً لتسليمها لأبنائنا الطلاب بدءاً من يوم الخميس 14من مايو المقبل.

وأوضح سعد تم تكليف رؤساء لجان الإدارة بتسليــــــــــم خطابات الندب للمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها يوم الأربعاء الموافق 27 من مايو المقبل، على أن يتم البدء فى استلام الاعتذارات طبقا للضوابط المنظمة لها اعتبارًا من يوم الأحد 31/5/2015.

واختتم محمد سعد رئيس عام الامتحان بالتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التى من شأنها تحقيق راحة المنتدبين المشاركين فى لجان السير وأعمال التقدير، واستبعاد كل من يثبت عدم قدرته على إدارة اللجنة خلال امتحانات العام السابق.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى