منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134851
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

التربية والتعليم تستجيب لنتائح استطلاع "اليوم السابع" حول غضب طلاب الثانوية العامة من جدول الامتحانات وتعقد لقاء مع اتحاد الطلاب لمناقشة مقترح جديد Empty التربية والتعليم تستجيب لنتائح استطلاع "اليوم السابع" حول غضب طلاب الثانوية العامة من جدول الامتحانات وتعقد لقاء مع اتحاد الطلاب لمناقشة مقترح جديد

الجمعة 10 أبريل 2015, 17:14
التربية والتعليم تستجيب لنتائح استطلاع "اليوم السابع" حول غضب طلاب الثانوية العامة من جدول الامتحانات.. وتعقد لقاء مع اتحاد الطلاب لمناقشة مقترح جديد.. الوزير: مصلحة الطالب فى المقام الأول
الجمعة، 10 أبريل 2015 - 03:52 م
التربية والتعليم تستجيب لنتائح استطلاع "اليوم السابع" حول غضب طلاب الثانوية العامة من جدول الامتحانات وتعقد لقاء مع اتحاد الطلاب لمناقشة مقترح جديد S620148101618
امتحانات الثانوية العامة
 
بعد إجراء "اليوم السابع" استطلاع رأى طلاب الثانوية العامة على جدول الامتحانات، والذى تم الإعلان عنه خلال الأيام الماضية، وأظهرت نتائج الاستطلاع غضب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على ترتيب المواد والأيام التى تسبق كل مادة قبل امتحانها، بالإضافة إلى أداء الطلاب الامتحانات فى شهر رمضان، استجابت وزارة التربية والتعليم، وقررت إعادة النظر فى جدول الامتحانات مرة أخرى.

وأكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أنه سيلتقى غدا السبت بــ 27 طالبا من أعضاء اتحاد الطلاب، لمناقشة تعديل جدول امتحان الثانوية العامة، والاطلاع على مقترح أعضاء الاتحاد فى هذا التعديل.

تغيير الجدول إذا لزم الأمر


وقال وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن الوزارة ستغير الجدول إذا لازم الأمر، بعد الإطلاع على مقترح اتحاد الطلاب، مؤكدا أن مصلحة الطالب تضعها الوزارة فى المقام الأول، موضحا أنه سيتم مناقشة الجدول لمعرفة ترتيب المواد به، ومحاولة تغيير المادة التى ستكون عائقا بالنسبة للطلاب وقت الامتحان، مشيرا إلى أن رئيس عام الامتحانات اطلع على مقترحين تقدم بهما اتحاد الطلاب قبل اعتماد الجدول بشكل رسمى.

لقاء اتحاد الطلاب لمناقشة المقترح الثالث


وأشار الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إلى أن المقترح الذى يتقدم به الاتحاد غدا السبت بمثابة المقترح الثالث، لافتا إلى أن التغيير الذى اختلف فى مقترح الاتحاد عن الجدول الرسمى للامتحانات تم لمراعاة تصحيح المواد وتقدير الدرجات، وبعض الأعمال الأخرى التى تخص الامتحانات.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الأزمة المثارة حول جدول امتحانات الثانوية العامة، مفتعلة، مؤكدا أن المشكلة تكمن فى أن اتحاد الطلاب يطالب بعقد مؤتمر صحفى للإعلان عن جدول الامتحانات، أسوة بما حدث العام الماضى مع الاتحاد السابق، حيث عقدت الوزارة آنذاك مؤتمرا صحفيا دعت فيه جميع وسائل الإعلام للإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة.

أزمة مفتعلة
وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن الجدول الذى وضعته وزارة التربية والتعليم وأعلنت عنه منذ أيام قليلة لا يختلف عن جدول العام الماضى، لافتا إلى أنه لاقى جدول امتحانات العام السابق قبولا كبيرا من جانب الطلاب ولم تحدث أى أزمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى