منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134917
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

بدء تلقى وفحص تظلمات الـ"30 ألف معلم" من المديريات الثلاثاء المقبل لمدة 3 أيام Empty بدء تلقى وفحص تظلمات الـ"30 ألف معلم" من المديريات الثلاثاء المقبل لمدة 3 أيام

الجمعة 17 أبريل 2015, 21:07
بدء تلقى وفحص تظلمات الـ"30 ألف معلم" من المديريات الثلاثاء المقبل لمدة 3 أيام.. "التعليم": عدد التظلمات يصل لـ70 ألفًا.. و14 ألف معلم "مسكنون" خارج محافظتهم منهم 11 ألف معلمة.. وندرس تطبيق نظام البدل
الجمعة، 17 أبريل 2015 - 03:55 م
بدء تلقى وفحص تظلمات الـ"30 ألف معلم" من المديريات الثلاثاء المقبل لمدة 3 أيام S320149111935
محسن عبد العزيز مدير الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالتعليم
 
أكد محسن عبد العزيز، مدير الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستبدأ فى تلقى تظلمات الـ"30 ألف معلم"، الثلاثاء المقبل، وتستمر حتى الخميس، موضحًا أنه سيتم تخصيص يوم لكل 9 محافظات بواقع 27 محافظة.

وأضاف مدير الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المديريات مستمرة الآن فى فحص التظلمات بشكل مبدئى، موضحًا أن لجنة فحص التظلمات بالوزارة تبدأ فى عملها الثلاثاء المقبل فور تلقى التظلمات مباشرة، على أن يستمر الفحص من قبل الوزارة لمدة تستغرق أسبوعًا.

70 ألف تظلم على مستوى الجمهورية


وأشار محسن عبد العزيز، إلى أن الوزارة تدرس الانتهاء من فرز التظلمات والتى وصلت قرابة 70 ألف تظلم على مستوى الجمهورية، وترتيب الأسماء وصدور قرار وزارى بـ"30 ألف معلم" خلال فترة قصيرة وذلك قبل دخول المديريات التعليمية فى أزمة الامتحانات العامة والنقل والثانوية العامة، وذلك نظرًا لكون المديريات يقع عليها عبء تلقى مسوغات التعيين والأوراق الخاصة بالمتقدمين.

وأوضح مدير الإدارة العامة، أن معظم التظلمات التى تلقتها المديريات التعليمية هدفها طلب التعيين، مؤكدًا أنه سيتم فحص جميعها وترتيبها خاصة التظلمات التى من شأنها تغيير ترتيب المتقدمين، موضحًا أن معظم التظلمات الخاصة بالمتقدمين الذين تم ترتيبهم ترتيبًا أساسيًا وظهرت لديهم مشكلة مثل إضافة المتقدم أمام اسمه درجة الماجستير سيتم ترتيبه مره أخرى، متوقعًا أن يكون ترتيبه بعد تعديل البيانات لن يتغير قليلاً.

14 ألف معلم مسكنين خارج محافظاتهم


وكشف مدير الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات، عن أن عدد المعلمين غير المسكنين خارج محافظاتهم على مستوى الجمهورية وصل قرابة الـ14 ألفًا و800 معلم، أى بواقع 50% من إجمالى الـ"30 ألف معلم"، وذلك نظرًا لعدم احتياج محافظة الأصل للمتقدم إلى تخصصه، فيما وصل عدد المعلمات اللائى سيتم تسكينهن خارج محافظتهن إلى قرابة الـ11 ألف معلمة.

وأكد محسن عبد العزيز أنه فى حالة عدم رغبة المعلمة فى الالتحاق بالعمل فى محافظة أخرى فإن الوزارة تدرس تطبيق نظام البدل الموجود فى القانون بشرط أن يكون نفس التخصص ولديه رغبة فى تطبيق نظام البدل، مؤكدًا أن المعلمة التى لا ترغب فى الالتحاق والتقدم فى المحافظة التى يتم تسكينها عليها، يجب عليها عدم التقدم بأوراق ومسوغات التعيين خلال الفترة التى تحددها الوزارة لتلقى مسوغات التعيين سواء أسبوع أو أكثر من ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى