منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134851
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

التعليم تستخدم أجهزة لأول مرة لمنع الغش , الخميس آخر ميعاد لاستلام استمارات "المنازل" Empty التعليم تستخدم أجهزة لأول مرة لمنع الغش , الخميس آخر ميعاد لاستلام استمارات "المنازل"

الأحد 19 أبريل 2015, 20:47
التعليم تستخدم أجهزة لأول مرة لمنع الغش , الخميس آخر ميعاد لاستلام استمارات "المنازل"
وزير التعليم يبحث مع مسئولى امتحانات الثانوية آليات جديدة للتصدى للغش الإلكترونى.. رئيس عام الامتحانات: الخميس آخر ميعاد لاستلام استمارات "المنازل".. وحصر الطلاب الذين يختبرون داخل السجون
الأحد، 19 أبريل 2015 - 06:54 م

 
فى إطار استعداد وزارة التربية والتعليم المصرية لانطلاق ماراثون الثانوية العامة، ناقش الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، فى لقاء استمر قرابة ساعتين مع محمد سعد رئيس عام الامتحانات، واللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، ومحسن عبد العزيز مدير الإدارة العام للإحصاء، وتكنولوجيا المعلومات الوسائل الجديدة التى تطبقها الوزارة للتصدى للغش الإلكترونى، والاستقرار على الآليات التى تستخدمها لمواجهة الغشاشين تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

التعليم تستخدم أجهزة لأول مرة لمنع الغش


وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة تتخذ إجراءات وأجهزة حديثه لأول مرة يتم تطبيقها وتفعيلها بامتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أنه لم يتم حتى الآن الكشف عن أنواعها لكونها فى إطار الدراسة والاطلاع على مدى فاعليتها.

ومن جانبه قال محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية إن الوزارة حددت الخميس المقبل 23 من الشهر الجارى كآخر ميعاد لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام المنازل، لافتا إلى أنه عقب تسلم الاستمارات سيتم تحديد أعداد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات داخل السجون، تمهيدا لعقد لقاء تنسيق بين الوزارة وإدارة السجون لبحث آلية اختبار الطلاب وتحديد الأعداد سواء من الطلاب أو اللجان.

الانتهاء من 50% من وضع أسئلة الثانوية العامة


وبالنسبة لأعمال لجنة واضعى امتحانات الثانوية العامة، كشف محمد سعد أن اللجنة انتهت من جزء كبير من أعمالها وصل قرابة الـ50% من أعمالها، سواء من حيث وضع الأسئلة أو طباعتها، لافتا إلى أن طباعة أوراق الأسئلة يتم أولا بأول، كما أن تقرير لجنة واضعى الامتحانات والذى يصدر كل 15 يوما يؤكد التزام واضعى الأسئلة بالكتاب المدرسى والمنهج الدراسى وبعدهم عن الأسئلة السياسية، وذلك فى إطار تنفيذ التعليمات التى وُجهت لهم من قبل الدكتور محب قبل البدء فى عملها خلال الفترة الماضة.

وأضاف محمد سعد أنه فيما يتعلق باستراحات المراقبين والملاحظين على مستوى المحافظات، فإنه جار حصرها وتجهيزها فى إطار المتاح، لافتا إلى أن لجنة مراجعة استراجات الثانوية العامة انتهت من المرور على عدد كبير فى المحافظات على أن يتم الانتهاء من باقى المحافظات خلال الأيام المقبلة، لحصر الاحتياجات المطلوبة والخاصة بالاستراحات.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى