منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134855
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

اليوم استنفار أمنى حول المدارس لتأمين امتحانات الثانوية العامة Empty اليوم استنفار أمنى حول المدارس لتأمين امتحانات الثانوية العامة

السبت 06 يونيو 2015, 09:00
استنفار أمنى حول المدارس لتأمين امتحانات الثانوية العامة.. "الداخلية": التعامل بحسم وقوة مع أى خروج عن المألوف ومنع الغش من خارج المدارس.. و28 مدير أمن وقيادة أمنية يتفقدون سير الامتحانات بالمحافظات
السبت، 06 يونيو 2015 - 06:24 ص

 
أنهت وزارة الداخلية استعداداتها الأمنية لتأمين امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، حيث بدأت الخدمات الأمنية التوافد على بعض المدارس والغرف المركزية لاستلامها، لتنفيذ خطط التأمين التى وضعتها وزارة الداخلية أثناء أداء الطلاب للامتحانات.

تأمين المدارس من الخارج بخدمات أمنية مسلحة


وترتكز الخطط الأمنية، على تأمين المدارس من الخارج بخدمات أمنية مسلحة، لمواجهة أية أعمال شغب أو خروج عن القانون، فضلاً عن وجود دوريات أمنية تمر على المدارس ما بين الحين والآخر، وتأمين غرف الكنترول ومراكز توزيع الأسئلة وأماكن جمع أوراق الإجابات.

وحرصت أجهزة الأمن على إنشاء غرفة أمنية بكل إدارة تعليمية متصلة بمأمور المركز أو القسم، لتلقى البلاغات وسرعة التوجهة إليها وحلها، كما تعمل أجهزة الأمن على منع الغش من الخارج بكل أشكاله وألونه، ومنع أولياء الأمور من التجمهر خارج المدارس لعدم التأثير على سير الامتحانات.

تعزيز الخدمات الأمنية بوسائل المواصلات والسكة الحديد


وأكد اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية بوسائل المواصلات والسكة الحديد، استعدادًا لنقل الأسئلة وأوراق الإجابات إلى بعض المناطق بواسطة القطارات.

كما تم تعزيز التواجد الأمنى داخل محطات مترو الأنفاق، لتأمين الطلاب الذين يستقلون المترو بالقاهرة الكبرى، ونشر ضابطات شرطة فى عربات السيدات والفتيات لمنع التحرش والاحتكاك بالطالبات.

28 مدير أمن يتفقدون المدارس بالمحافظات


ويتفقد اليوم، 28 مدير أمن وقيادة أمنية، مجموعة من المدارس على مستوى الجمهورية، للتأكد من الانتشار الشرطى والوقوف على انتظام الامتحانات وسط إجراءات أمنية مشددة، وتسهيل مهمة دخول وخروج الطلاب إلى المدارس بسهولة، ومنع وقوع أية اشتباكات أو مخالفات تضر بعملية الامتحان، وتحقيق الأمن الكامل للمراقبين وتأمين وصولهم للمدارس ومغادرتهم لمكان عملهم.

وتعزز قوات الأمن من تواجدها فى المدارس التى تقع فى مناطق جغرافية ملتهبة خاصة فى مناطق الصعيد، لمنع وقوع اشتباكات أو التعرض بمكروه للمراقبين، كما يتم التعزيز الأمنى بمحيط مدارس سيناء، ونشر دوريات أمنية بالقرب من المدارس مدعومة بمجموعات مسلحة.

وأفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أنه سيتم التعامل بحسم وقوة مع أى خروج على القانون أو محاولة تعطيل سير الامتحانات، وسيتم منع الغش نهائياً من الخارج أو تجمهر البعض بالقرب من المدارس لخلق جو مناسب للطلاب لأداء الامتحانات بتركيز.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى