منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134851
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

تفاصيل مطاردة الداخلية لـ"عبيلو واديلو" و"غشاشون فدائيون" لتسريب الامتحانات Empty تفاصيل مطاردة الداخلية لـ"عبيلو واديلو" و"غشاشون فدائيون" لتسريب الامتحانات

الأربعاء 10 يونيو 2015, 21:56
تفاصيل مطاردة الداخلية لـ"عبيلو واديلو" و"غشاشون فدائيون" لتسريب الامتحانات.. سقوط المسئولين عن صفحات الغش.. ومسئولو "شاومينج" يسربون الأسئلة مقابل كروت شحن.. والأمن يستجوب المتهمين للوصول للمتورطين
الأربعاء، 10 يونيو 2015 - 12:59 م
 
نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية فى إغلاق نحو 150 صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى تسرب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، مقابل الحصول على أموال، ويخضع اثنان تم القبض عليهما لتحقيقات موسعة حول كيفية الحصول نسخ من الامتحانات والمسئولين عن تسريبها إلى هؤلاء الأشخاص.

ملاحقة صفحات تسريب الامتحانات


وتعمل أجهزة الأمن على ملاحقة أية صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى تعمل على تسريب الامتحانات، مما يهدر حق الطلاب المتميزين ويفسد عملية الامتحانات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط طالبين لقيامهما بإدارة عددٍ من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة على الطلبة نظير مقابل أجر مادى، وذلك فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات، والتى من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.

"غشاشون فدائيون" والمقابل كروت الشحن


كانت قد وردت معلومات لقطاع التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية مفادها قيام كل من "محمد.م" طالب ومقيم بمحافظة الإسماعيلية، والقائم على إدارة صفحات (عبيلو وأديلو، وشاومينج بيغشش أولى وثانية وثالثة ثانوى، وشاومينج بيغشش ثانوية عامة، وشاومينج بيغشش دور ثانى أزهرى وثانوية عامة)، و"عمر.خ" طالب بكلية تجارة بجامعة الأزهر ومقيم بمحافظة سوهاج، والقائم على إدارة صفحة (غشاشون فدائيون)، بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتوزيع إجابات الأسئلة على طلبة الثانوية العامة من خلال تلك الصفحات على شبكة الإنترنت نظير مقابل مادى يتمثل فى كروت شحن للهواتف المحمولة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبط كل منهما بمحال إقامته، وبمواجهتهما اعترف كل منهما بقيامه بإدارة الصفحات، وبث إجابات امتحانات الثانوية العامة للعام 2015 بعد تسريب الامتحان لهما من بعض الطلبة المتواجدين داخل لجان الامتحانات. وعرض بيع الإجابات للطلبة نظير إرسال أكواد كروت شحن رصيد للهواتف المحمولة. تم ضبط أجهزة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة المستخدمة فى الدخول على شبكة الإنترنت والتواصل مع طلبة الثانوية العامة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى