منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134851
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

تباين آراء طلاب الثانوية حول سهولة الجيولوجيا Empty تباين آراء طلاب الثانوية حول سهولة الجيولوجيا

السبت 13 يونيو 2015, 21:02
تباين آراء طلاب الثانوية حول سهولة الجيولوجيا..عمليات التعليم: لم نتلق أية شكاوى..أحد الطلاب: الامتحان كان سهلا..وآخر: الأسئلة كانت طويلة..وولى أمر يطالب بتوفير قوات من أفراد الشرطة لتأمين اللجان
السبت، 13 يونيو 2015 - 02:41 م
 
قال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن عدد طلاب الثانوية العامة ضمن نظامها القديم والذين أدوا اليوم، امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية وصل إلى 1090 طالب وطالبة فى 232 لجنة امتحانات على مستوى الجمهورية، موضحا أن غرفة عمليات الوزارة لم تتلق آية شكاوى.

الامتحان جاء شاملا للمنهج بالكامل


وتباينت آراء الطلاب حول سهولة الامتحان، قال الطالب محمد عبد الحفيظ بلجنة المنيرة الإعدادية بنين، إن الامتحان كان سهلا للطالب الذى اجتهد، موضحا أن الامتحان جاء شاملا للمنهج بالكامل.

فيما أبدت الطالبة شيماء محمد استياءها من بعض أسئلة الامتحان، موضحة أنه تضمن بعض النقاط الصعبة منها النقطة "ب" فى السؤال الرابع، والذى تضمن شكلا ورسما بيانيا، وجاءت الفقرة عبارة عن ماذا يمثل الشكل المقابل وإلى أى نوع من أنواع التركيب الجيووجيان، كما اشتكى بعض الطلاب من طول الأسئلة.

ورقة الأسئلة مختومة بـ" 4 أختام"


ولأول مرة ظهرت ورقة الأسئلة مختومة بـ"4 أختام" حملت كل ورقة ختما باسم المدرسة التى يختبر فيها الطلاب، وفى سياق متصل شكى "ح م" ولى أمر أحد الطلاب بلجنة مدرسة البولاقى للتعليم الأساسى التابعة لإدارة الخانكة التعليمية، من عدم توافر أفراد الأمن بشكل مكثف، موضحا أن احتكاكات تحدث بين الطلاب أثناء خروجهم من لجنة الامتحانات، مشيرا إلى أن اللجنة يختبر فيها طلاب 5 مدارس منها مدرستين خاصة وأخرى حكومية، مطالبا بضرورة توافر افراد الأمن لمنع اشتباكات الطلاب، التى تحدث عقب خروجهم من لجنة الامتحان.

طالب يلقى بنفسه من الطابق الثالث بالمدرسة بعد سحب ورقة الأسئلة الخميس الماضى


وكشف ولى الأمر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن طالبا أثناء اختباره الخميس الماضى فى مادة التربية الوطنية، ألقى بنفسه من الطابق الثالث بالمدرسة بعد سحب ورقة الاسئلة منه وحدوث مشادة بينه، وبين أحد أفراد الأمن المسئولين عن تأمين لجنة السير.

وطالب ولى الامر بضرورة توفير قوة من أفراد الشرطة والأمن حتى يوفر جوا مناسبا للطلاب داخل لجان السير، ويتمكن الطلاب المتفوقون من الإجابة على الاسئلة فى جو هادئ.

وأكد ولى الأمر، أنه أثناء اختبار أول يوم لطلاب النظام القديم الأسبوع الماضى، وصل لبعض الطلاب ورقة الأسئلة قبل بدء اللجنة بـ5 دقائق، وتم إلغاء الامتحان وطبع البديل وتوزيعه على الطلاب، وذلك حسب قوله.


رئيس امتحانات الثانوية العامة ينفى تسريب ورقة أسئلة الامتحانات


وردا على ذلك، أكد محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية أن هذا الكلام غير صحيح، ولا توجد أى تسريبات للامتحانات، حتى الآن، مشيرا إلى أن ما يحدث هو مجرد محاولات للغش، كما أن الشرطة تبذل أقصى ما فى وسعها لتأمين اللجان وتوفير جو مناسب للطلاب.

ويدخل طلاب الثانوية العامة فى نظاميها الحديث والقديم غدا الأحد، امتحان مواد الفيزياء لشعبة العلمى "بعبع الثانوية" والفلسفة والمنطق لطلاب شعبة الأدبى، ويعد اليوم هو الأصعب على وزارة التربية والتعليم بعد أن تفوق الطلاب وصفحات التسريب والوسائل التكنولوجيا على وزارة التربية والتعليم وغرفة عملياتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى