منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134856
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

رغم إعلانها القبض على مسئولى صفحات التسريب.. تداول ورقة أسئلة الاقتصاد لطلاب الثانوية بعد 15 دقيقة من بدء الامتحان Empty رغم إعلانها القبض على مسئولى صفحات التسريب.. تداول ورقة أسئلة الاقتصاد لطلاب الثانوية بعد 15 دقيقة من بدء الامتحان

الأربعاء 17 يونيو 2015, 10:59
رغم إعلانها القبض على مسئولى صفحات التسريب.. تداول ورقة أسئلة الاقتصاد لطلاب الثانوية بعد 15 دقيقة من بدء الامتحان.. وعمليات الوزارة تتبع الورقة.. ورئيس الامتحانات يؤكد: الطلاب لا يستفيدون من التسريب
الأربعاء، 17 يونيو 2015 - 10:44 ص
 
رغم إعلان وزارة التربية والتعليم المصرية إغلاقها لعدد من الصفحات التى تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وكان آخرها غلق موقعى "شاومينج الصينى وصفحة تعليمنا غلط" والقبض على أدمن الصفحة، إلا أن تسريب الامتحانات ما زال مستمرًا.

صورة لورقة أسئلة مادة الاقتصاد


وفى سياق متصل تداولت منذ قليل صفحة شاومينج بيغشش طلاب الثانوية العامة، صورة لورقة أسئلة مادة الاقتصاد والتى يختبرها طلاب النظام الحديث اليوم، زعموا أنها لامتحان المادة، حيث لم يمر سوى 15 دقيقة على بدئه، وتم تداول ورقة الأسئلة على صفحات التسريب.

غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة تتبع ورقة أسئلة مادة الاقتصاد


من جانبه قال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة تتبع ورقة أسئلة مادة الاقتصاد، والتى تم تداولها عبر صفحات التسريب للتأكد من صحتها وتحديد اللجنة التى خرجت منها.

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن عدد حالات الغش التى تم ضبطها هذا العام أقل بكثير من العام الماضى، مشيرًا إلى أن الوزارة سوف تصدر تقريرًا مع نهاية الامتحانات للإعلان عن عدد الحالات التى تم ضبطها هذا العام مقارنة بالعام الماضى، مشددًا على أنه حتى الآن تم استبعاد قرابة الـ" 10 رؤساء لجان، فى الوقت الذى استبعدت فيه الوزارة 60 رئيس لجنة العام الماضى".

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الإدارات والمديريات التعليمية حققت أيضًا مع عدد كبير من الملاحظين الذين ثبت تقصيرهم أثناء سير الامتحانات وتسببوا فى تصوير أسئلة الامتحانات وخروجها إلى مواقع التواصل وصفحات التسريب.

الطلاب داخل اللجان لم يستفيدوا من هذه التسريبات


وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه رغم تداول أوراق الأسئلة على صفحات تسريب الامتحانات بصفة مستمرة فى النظام الحديث، إلا أن الطلاب داخل اللجان لم يستفيدوا من هذه التسريبات، موضحا أن الورقة بمجرد خروجها من اللجنة يتم تتبعها وتحديد اللجنة والطالب، قبل وصول الإجابات إلى الطلاب.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة العمليات تبذل مجهودا كبيرا فى رصد المواقع التى تعمل على تسريب الامتحانات لتسليم روابطها إلى وزارة الداخلية لغلقها والقبض على القائمين عليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى