منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134855
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

شكاوى لأولياء الأمور من تعديلات "الأعلى للجامعات" على التوزيع الجغرافى باختبارات القدرات Empty شكاوى لأولياء الأمور من تعديلات "الأعلى للجامعات" على التوزيع الجغرافى باختبارات القدرات

الأربعاء 08 يوليو 2015, 13:13
شكاوى لأولياء الأمور من تعديلات "الأعلى للجامعات" على التوزيع الجغرافى باختبارات القدرات.. استياء بين طلاب سيناء والمحافظات النائية من التوزيع ..و رئيس لجنة التنسيق: التعديلات الجديدة "عادلة"

اشتكى العديد من أولياء الأمور طلاب الثانوية العامة، التعديلات الجديدة التى أدخلها المجلس الأعلى للجامعات على التوزيع الجغرافى فيما يخص اختبارات القدرات، حيث إن التعديلات الجديدة شملت تقدم طلاب محافظة القليوبية "قليوب وشبين القناطر وباقى المناطق التابعة لها" لفروع مكتب التنسيق بجامعات بنها والزقازيق.

أهالى منطقة قليوب بساحة مكتب التنسيق


وتجمع عدد من أهالى منطقة قليوب بساحة مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة مطالبين بسحب ملفات القدرات لأبنائهم من المكتب الرئيسى والتحاقهم بالكليات العاملة بنظام القدرات بجامعة حلوان مثلما كانوا فى التوزيع الجغرافى القديم بالعام الماضى.

ووردت شكاوى من طلاب وأولياء أمور منطقة "ميت غمر"، التى كان يتقدم أبناءها لاختبارات القدرات بجامعة الزقازيق نظرا لقرب المسافة إليهم، لكن التعديلات الجديدة على التوزيع الجغرافى فرضت عليهم التقدم لجامعة المنصورة باعتبارهم تابعين إقليميا لها.


استياء طلاب المحافظات النائية


وأثار التوزيع الجغرافى الجديد، استياء طلاب المحافظات النائية مثل محافظات شمال وجنوب سيناء وأولياء أمورهم، حيث اشتكى عدد من طلاب محافظتى شمال وجنوب سيناء وأولياء أمورهم، الذين تواجدوا بمكتب التنسيق اليوم من الإجراءات الجديدة التى أبلغهم بها مسئولو مكتب التنسيق بضرورة التوجه لفرع مكتب التنسيق بالمنصورة والمنيا لسحب استمارات القدرات وأداء اختبارات القدرات لكلية الفنون الجميلة وقسم العمارة هناك.

وكان طلاب محافظتى جنوب وشمال سيناء والمحافظات النائية يتقدمون لمكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة لتوفير مشقة السفر عليهم من السفر للمحافظات الأخرى مثل المنيا ومدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، ورفض الطلاب الإجراءات الجديدة من وزارة التعليم العالى، مطالبين بالتراجع عنها حفاظا على مجهودهم وتوفيرا للمشقة على أولياء أمورهم.

وأفاد التوزيع الجغرافى الجديد، المرسل من وزارة التعليم العالى، أن طلاب محافظات "المنيا وأسيوط والوادى الجديد وقنا وسوهاج وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وشمال سيناء وجنوب سيناء"، يتقدمون لكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا "عمارة"، على أن يتقدم طلاب محافظات "شمال وجنوب سيناء والدقهلية والشرقية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وكفر الشيخ والغربية والغربية والمنوفية" لكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة "فنون".

التعديلات الجديدة على التوزيع الجغرافى عادلة


من جانبه، قال الدكتور ياسر صقر، رئيس لجنة التنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات، أن التعديلات الجديدة على التوزيع الجغرافى عادلة ومنطقية وتهدف لتخفيف العبء والأحمال الزائدة على الكليات من خلال توزيع الطلاب على الكليات الجديدة.

وأضاف صقر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن جامعات القاهرة الكبرى لا تحتمل أعداد زيادة، وأن الأقرب لطلاب سيناء هى جامعة المنصورة، مؤكدا أن الطالب حال التحاقه بجامعات القاهرة يستلزم السكن بالمدن الجامعية مما يزيد الضغط والتكلفة على جامعات العاصمة حال دخول طلاب المحافظات الأخرى بها.

وتابع رئيس لجنة التنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات، أن التعديلات الجديدة على التوزيع الجغرافى نوقشت بهدوء فى المجلس الأعلى للجامعات وأقرت بعد دراسة كل جوانبها، مؤكدا أنها منطقية وعادلة لكل الطلاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى