منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

«التعليم» تستعد لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. «الرافعي» يعقد اجتماعا مع رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية

اذهب الى الأسفل

«التعليم» تستعد لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. «الرافعي» يعقد اجتماعا مع رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية Empty «التعليم» تستعد لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. «الرافعي» يعقد اجتماعا مع رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية

مُساهمة من طرف أم زينب الإثنين 10 أغسطس 2015, 21:40

«التعليم» تستعد لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. «الرافعي» يعقد اجتماعا مع رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية.. يشدد على ضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب.. ويطالب بتفادي أخطاء الدور الأول

الإثنين 10/أغسطس/2015 - 07:19 م
 
عقد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، اجتماعا مع المرشحين للعمل كرؤساء للجان سير الامتحان والمراقبين الأوائل بجميع المديريات التعليمية، من خلال شبكة الفيديو كونفرانس، بحضور محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى رئيس عام امتحان الثانوية العامة وكل من مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ومديرى المديريات التعليمية وأعضاء لجنة المتابعة الثلاثية ومشرفى عموم الاستراحات ورؤساء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة ولجنة المتابعة الرئيسية بالوزارة، لتدريب رؤساء اللجان على كيفية التعامل مع لجان الامتحانات والتصدي لكل المشكلات الطارئة التي من الممكن أن تشهدها الامتحانات بالشكل المناسب.

وجاء ذلك في إطار الاستعدادات النهائية للوزارة لاستقبال امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة دور ثان للعام الدراسي الجاري 2014 /2015، والتي ستبدأ السبت الموافق الخامس عشر من الشهر الجاى.

تلافى المشكلات
وشدد الوزير على ضرورة العمل على تلافى المشكلات التي واجهت امتحانات الدور الأول والقضاء على جميع السلبيات التي ظهرت، مشيرا إلى أنه من الضرورى تغيير أسلوب العمل خلال امتحانات الدور الثاني حتى لا تحدث أي حالات من أنواع الغش، ملفتا إلى أنه سيتم اختيار أفضل الملاحظين ورؤساء اللجان، بجانب وجود غرفة للعمليات الرئيسية والفرعية بكل مديرية لإيجاد الحلول لأى مشكلة أو شكوى، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة.

تشديد الرقابة
كما شدد الوزير على التنبيه على الطلاب بعدم التأخير عن موعد الامتحان بربع الساعة، حتى لا يتم غلق الباب الخارجي للمدرسة ويمنع من الدخول، موجها بالتشديد على بعض اللجان التي حدثت بها بعض حالات الغش في 5 محافظات مثل كفر الشيخ (الحامول وبيلا) وأسيوط والمنيا ودمياط والشرقية (أبو كبير)

تعليمات صارمة
ومن جانبه أصدر محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، تعليماته للمرشحين للعمل كرؤساء للجان في امتحانات الدور الثانى الخاصة بالثانوية العامة، وشدد «سعد» على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي تم وضعها لتنظيم عمل رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والمراقبين والملاحظين كل فيما يخصه، وضرورة ختم جميع أوجه ورقة الأسئلة بختم اللجنة وذلك في أي مكان خال على أوجه ورقة الأسئلة (شريطة أن يتم ذلك على كل وجه) بالإضافة إلى تكليف الملاحظين بالتنبيه على الطلاب داخل اللجان قبل بداية الامتحان بضرورة كتابة الاسم ورقم الجلوس على جميع أوجه ورقة الأسئلة.

عدم اصطحاب الهاتف
كما شدد «سعد» على إعداد قوائم ممنوعات للطلاب خلال الامتحان تتضمن عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل لجان الامتحان ووضعها في أماكن بارزة بلجان سير الامتحان، ليتمكن الطلاب من الاطلاع عليها قبل دخول لجنة الامتحان، وتوعية الطلاب قبل بدء الامتحان بعقوبات الغش، واستخدام الهاتف المحمول داخل مقر اللجنة أثناء الامتحانات، طبقًا لما ورد بأحكام القرار رقم (500) لسنة 2015، بشأن أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه دون ترهيب.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ضرورة عدم اللجوء إلى الندب المحلي إلا في حالات الضرورة القصوى، كاشفا أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان بالدور الثانى (نظام حديث) 98691 (نظام قديم) 2448، وإجمالى عدد لجان الدور الثانى 290 لجنة على مستوى الجمهورية.
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15766
نقاط : 134413
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى