منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دكتورة /أمل علوان خبير التربية والمناهج تقدم نصائح للطلاب "لتحقيق أكبر استفادة من المذاكرة" و تحقيق أفضل أداء فى الامتحانات

اذهب الى الأسفل

دكتورة /أمل علوان خبير التربية والمناهج تقدم نصائح للطلاب "لتحقيق أكبر استفادة من المذاكرة" و تحقيق أفضل أداء فى الامتحانات Empty دكتورة /أمل علوان خبير التربية والمناهج تقدم نصائح للطلاب "لتحقيق أكبر استفادة من المذاكرة" و تحقيق أفضل أداء فى الامتحانات

مُساهمة من طرف عادل عبد الله السبت 09 يناير 2016, 19:56

دكتورة /أمل علوان خبير التربية والمناهج تقدم نصائح للطلاب "لتحقيق أكبر استفادة من المذاكرة" و تحقيق أفضل أداء فى الامتحانات
دكتورة /أمل علوان خبير التربية والمناهج تقدم نصائح للطلاب "لتحقيق أكبر استفادة من المذاكرة" و تحقيق أفضل أداء فى الامتحانات 489


قالت الدكتورة أمل صلاح علوان، خبيرة التنمية البشرية إنه على الرغم من حالة القلق والتوتر التي تصيب الطلاب والأسر المصرية في أيام الامتحانات والتي تجعل البيوت في حالة طوارئ، إلا أن هذه الأيام الصعبة يمكن أن تمر بسلام ولكن بشروط.



وأضافت خبيرة التنمية البشرية لـ«فيتو»، أن أهم هذه الشروط هي هدوء الأعصاب والثقة بالنفس لأنها مفتاح النجاح والتفوق، وقبل كل ذلك الإيمان بالله سبحانه وتعالى، مشيرة إلى أن القلق هو عدو التركيز والاستيعاب.



وقالت إن الطالب الذي يدخل دائرة القلق النفسى يفقد التركيز ويقلل من تحصيله وقد ينهار نفسيا لذلك من المهم الاختلاط بالأشخاص الإيجابيين لأنهم سيؤثرون في أفكاره أو سلوكياته وسيتحول إلى شخص إيجابى بشكل لا شعورى ثم سيبدأ بالتأثير في الآخرين.



وتقدم «علوان» مجموعة من الإرشادات للطلاب تمكنهم من المذاكرة الجيدة والتحصيل الأكبر للمعلومات وهى:



1- ذاكر الدرس من خلال تقسيمه لفقرات مع وضع علامات على بعض المفاصل في الفقرة باستخدام القلم مثل علامة السؤال «س» لتخرج بنقاط رئيسية من الفقرة.



2- استعمل صوتك وقلمك وأذنك في المذاكرة.



3- بعد مذاكرة الدرس أجب على الأسئلة الموجودة في نهاية الدرس.



4- راجع مراجعة سريعة على عناصر الدرس مرة أخرى وثق أنك ستتذكر ماتحتاجه وقت الامتحان.



ولفتت خبيرة التنمية البشرية إلى أن الناجحين والمتميزين الذين يغيرون حياتهم باستمرار لديهم الجرأة والمجازفة للدخول في دائرة الفرص المجهولة ولابد أن يعرف الطالب بأن الوقت هو الحياة فلا تضيع وقتك فتضيع حياتك.



ووجهت «علوان» مجموعة من الإرشادات التي يجب على الطالب اتباعها داخل لجنة الامتحان ومنها الهدوء النفسى والثقة التامة بالنفس وقبلها ثقتك بالله سبحانه وتعالى ثم البدء في قراءة الأسئلة والتعليمات بدقة مع الجلوس بشكل مريح بالمقعد وعدم التوتر.



وإذا واجهت سؤالا صعبا انتقل إلى السؤال التالى، مع اختيار أحد أسهل الأسئلة والبدء في الإجابة به لأن ذلك يساعد الطالب في استعادة ما قد نساه، وعدم القلق عندما ترى الطلبة الآخرين يسلمون أوراقهم فليس هناك جائزة لمن يسلم ورقته أولا أو ينتهى قبلك.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 37473
نقاط : 220881
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى