منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الدور الثانى ثانوية عامة - يسمح بدخول مادتين فقط و الإعادة مرة واحدة ومنازل لتكرار الرسوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدور الثانى ثانوية عامة - يسمح بدخول مادتين فقط و الإعادة مرة واحدة ومنازل لتكرار الرسوب Empty الدور الثانى ثانوية عامة - يسمح بدخول مادتين فقط و الإعادة مرة واحدة ومنازل لتكرار الرسوب

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 27 يوليو 2016, 20:37

الدور الثانى ثانوية عامة - يسمح بدخول مادتين فقط و الإعادة مرة واحدة ومنازل لتكرار الرسوب




لا يحسب أكثر من 50% من النهاية الكبرى لدرجة المادة في امتحان الدور الثاني

3 فرص لدخول الامتحان للطالب الراسب.. مرة بالمدرسة ومرتين منازل



أكد محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الراسبين هذا العام ، فسوف يسمح لهم بدخول امتحان الدور الثاني في المواد العامة والمواد التخصصية لمن رسب في امتحان الدور الاول في مادة او مادتين على الاكثر، وفي حال نجاح الطالب فيهما بالدور الثاني لا يحسب له اكثر من 50% من النهاية الكبرى لدرجة المادة.



وأوضح "سعد" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" ، أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الذين رسبوا في اكثر من مادتين هذا العام ، فلن يكون امامهم إلا اعادة العام في المواد التي رسبوا فيها فقط.



وقال "سعد" إن طالب الثانوية العامة الراسب ، يكون له 3 فرص لدخول الامتحان ، حيث يسمح للطالب الراسب بدخول الامتحان مرة واحدة في المدرسة ، وفي حالة رسوبه هذه المرة ، يسمح له بأداء الامتحان مرتين بنظام المنازل .



وأوضح أنه وفقًا للقرار الوزاري المنظم للثانوية العامة ، فبالنسبة للطالب الذي تغيب عن اداء امتحان الدور الاول في امتحان الثانوية العامة في كل المواد او بعضها ، بعذر قهري ، يتقدم للادارة التعليمية التابع لها بما يثبت هذا العذر ، لتقوم الادارة برفعه للادارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة للنظر في اعتماد هذا العذر من عدمه من رئيس قطاع التعليم العام.



وأشار إلى أنه يتم اثبات العذر المرضي او العذر الناتج عن حادث بتقرير طبي من التأمين الصحي ، وفي حالة استمرار العذر يكون للطالب حق اداء الامتحان في الدور الثاني بالدرجة الفعلية ، وفي حالة استمرار العذر المرضي حتى امتحان الدور الثاني لا يحتسب هذا العام ضمن مرات التقدم للامتحان.

 بالذكر أن عدد الطلاب الراسبين في الثانوية العامة هذا العام ، بلغ 117 ألفا و654 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية ، وتبدأ امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة يوم السبت الموافق 13/8/2016، وتنتهى الثلاثاء 23/8/2016.



ويؤدي الطلاب يوم السبت 13 أغسطس 2016، الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ثم يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الأحد 14 أغسطس 2016، وامتحان التربية الوطنية والإحصاء يوم 15 أغسطس 2016، وامتحان الفيزياء وعلم النفس يوم 16 أغسطس 2016 ومادة الفلسفة يوم الأربعاء 17 أغسطس 2016، والتفاضل والتكامل يوم الخميس 18 أغسطس 2016، والأحياء والجغرافيا والاستاتيكا يوم السبت 20 أغسطس 2016 ، واللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد يوم الأحد 21 أغسطس 2016، ثم يمتحن الطلاب الديناميكا.



وأخيرا يختتم طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني، بأداء امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر، وذلك يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2016.



الدور الثانى ثانوية عامة - يسمح بدخول مادتين فقط و الإعادة مرة واحدة ومنازل لتكرار الرسوب X6etmqجدير
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 7687
نقاط : 32703
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدور الثانى ثانوية عامة - يسمح بدخول مادتين فقط و الإعادة مرة واحدة ومنازل لتكرار الرسوب Empty رد: الدور الثانى ثانوية عامة - يسمح بدخول مادتين فقط و الإعادة مرة واحدة ومنازل لتكرار الرسوب

مُساهمة من طرف kalad123 في الأحد 14 أغسطس 2016, 17:51

الناس بتقول فى الشارع اللى خرب مصر الثانوية العامة المزورة

kalad123
عضو مجتهد
عضو مجتهد

عدد المساهمات : 251
نقاط : 2895
تاريخ التسجيل : 16/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى