منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

"التعليم": كنترولات الثانوية أوشكت على إنهاء تجهيز أرقام جلوس الطلاب.. 15 مايو تسليمها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"التعليم": كنترولات الثانوية أوشكت على إنهاء تجهيز أرقام جلوس الطلاب.. 15 مايو تسليمها Empty "التعليم": كنترولات الثانوية أوشكت على إنهاء تجهيز أرقام جلوس الطلاب.. 15 مايو تسليمها

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 17 أبريل 2017, 11:49

"التعليم": كنترولات الثانوية أوشكت على إنهاء تجهيز أرقام جلوس الطلاب.. 15 مايو تسليمها.. رئيس عام الامتحانات يحذر المدارس من تحصيل مبالغ مقابل رقم الجلوس.. ويؤكد: لم نرصد تحويلات جماعية لطلاب على لجان بعينها
الإثنين، 17 أبريل 2017 07:00 ص
"التعليم": كنترولات الثانوية أوشكت على إنهاء تجهيز أرقام جلوس الطلاب.. 15 مايو تسليمها 20170328053302332
امتحانات - أرشيفية



تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى الانتهاء من الإجراءات الاستباقية، لامتحانات الثانوية العامة والتى تنطلق 4 يونيو المقبل، وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن كافة الكنترولات أوشكت على الانتهاء من تجهيز أرقام جلوس الطلاب تمهيدا لإعلانها.
 
وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أرقام جلوس الطلاب مقرر الإعلان عنها 15 مايو المقبل، حيث يتم توفيرها على موقع الوزارة وأيضا سيتم تسليمها إلى المديريات والمدارس لاستلام الطلاب لها.
 
وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن تسليم رقم الجلوس للطالب سيكون مجانى، محذرا أى مدرسة حكومية أو خاصة بطلب مبلغ مالى من الطلاب نظير حصوله على رقم الجلوس، قائلا: أى ولى أمر أو طالب تطلب منه إدارة المدرسة أو المسئول عن تسليم رقم الجلوس مبلغ مالى على الفور عليه التقدم بشكوى إلى ديوان عام الوزارة، موضحا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى هذا الشأن.
 
وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الخطوات والإجراءات التى تسبق بدء الامتحانات تسير بشكل طبيعى، حيث انتهت الكنترولات من طباعة استمارات الطلاب وتحديد الأعداد، موضحا أن كتابة الاستمارة بالنسبة للطلاب المنازل مستمر قبل بدء الامتحانات بفترة قليلة وعلى الطالب الذى لم يسجل سرعة التوجة إلى المدرسة لكتابة استمارة التقدم للامتحان.
 
وأعلن رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، عن أن الوزارة سوف تمد فترة إعادة القيد بالنسبة للطلاب المنتظمين الذين لم يتمكنون من إعادة قيدهم فى المدة القانونية حتى غدا الثلاثاء بعد أن كان من المقرر لها أن تنتهى أمس الأحد وذلك بسبب إجازة الأخوة المسيحيين.
 
وحول رصد الوزارة لطلبات تحويل جماعية لطلاب الثانوية العامة إلى لجان بعينها للاستفادة من الغش، أكد رئيس قطاع التعليم العام أنه حتى الآن لم يتم رصد أى تحويلات جماعية للطلاب عدا بعض الطلبات الفردية، كطالب مثلا نقل إلى مدرسة معينة بسبب تغيير محل سكن الأسرة أو خلافه، مؤكدا أن الأمر ليس بظاهرة جماعية بين الطلاب. وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن طلبات التحويل تم وقفها منذ فترة سابقة ولن يتم الموافقة على أى طلبات نقل خلال الفترة المقبلة لأى سبب.
 
وكانت الوزارة حددت عدد لجان الشغب والتى شهدت غش الأعوام الماضية بـ"75 لجنة"، وسيتم اتحاذ كافة الضوابط لإحكام السيطرة عليها. وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن التقارير والإحصائيات الواردة من المديريات التعليمية خلال تلك الفترة والمتعلقة بالامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، مؤشر مطمئن للغاية سواء ما يتعلق بكيفية تعامل الطلاب مع كراسة البوكليت والإجابة عن الأسئلة، وأيضا درجات الطلاب حيث تفاوتت من طالب لآخر حسب المستوى المعرفى والعلمى، أيضا نسب الحضور حيث تراوحت ما بين 40 إلى 50% بمختلف المحافظات. وكان طلاب الثانوية العامة بدأوا الامتحانات التجريبية للبوكليت 4 أبريل الجارى وينتهون منها 23 من نفس الشهر.

________________________________________________

"التعليم": كنترولات الثانوية أوشكت على إنهاء تجهيز أرقام جلوس الطلاب.. 15 مايو تسليمها 1342576415164

"التعليم": كنترولات الثانوية أوشكت على إنهاء تجهيز أرقام جلوس الطلاب.. 15 مايو تسليمها 1344660257623
ماما هنا
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 8211
نقاط : 42925
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله

"التعليم": كنترولات الثانوية أوشكت على إنهاء تجهيز أرقام جلوس الطلاب.. 15 مايو تسليمها Qdrat-efa7e62834


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى