منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعامل الصحيح مع كراسة امتحان الثانوية العامة"البوكليت"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعامل الصحيح  مع كراسة امتحان الثانوية العامة"البوكليت" Empty التعامل الصحيح مع كراسة امتحان الثانوية العامة"البوكليت"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 31 مايو 2017, 17:19

التعامل الصحيح  مع كراسة امتحان الثانوية العامة"البوكليت"
التعامل الصحيح  مع كراسة امتحان الثانوية العامة"البوكليت" 6201623103119264salahsaeed-(3)


وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نصائح للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا حول واجبات وحقوق الطالب داخل وخارج لجنة الامتحانات، وكيفية التعامل مع الشائعات التى يتم تروجيها من صفحات التسريب.







كيف يتعامل الطالب مع ما تروجه صفحات الغش الإلكترونى؟



لا تلتفت لأى شائعة تخص الامتحانات تجنبا للطاقة السلبية، كما أن الامتحانات التى يتم نشرها بزعم أنها مسربة غير صحيحة على الإطلاق.







كيف تتأكد من اسم المادة التى تختبر فيها ومكان لجنة الاختبار؟



مراجعة جدول الامتحان بشكل مستمر، والتأكد من مكان لجنة اللجنة من خلال موقع الوزارة.







كيف تحافظ على وقتك أثناء المراجعة؟



تنظيم الوقت من خلال عمل جدول خاص بك لمراجعة المواد الدراسية، وقسم المادة إلى أجزاء، كما يمكنك الاطلاع على نماذج الامتحانات السابقة والتجريبية التى تم تحميلها على الموقع الرسمى للوزارة والأسئلة الواردة بالكتاب المدرسى.







كيف تستعد للامتحان؟



على الطالب أن يجهز الأدوات اللازمة لأداء الامتحان ليلة الامتحان من أقلام وخلافه، وأيضا دون فى مذكراتك بعض العناوين العريضة لدروس المادة عند المراجعة قبل الامتحان حتى يسهل عليك تذكرها فيما بعد.







ما الأشياء الممنوع اصطحابها أثناء ذهابك إلى لجنة الامتحان؟



اترك هاتفك المحمول فى منزلك، لأن وجوده معك باللجنة يُعرضك للمساءلة، حتى وإن لم تستخدمه حيث توقع على الطالب عقوبة الحرمان عاما من الامتحان ويعتبر الطالب راسبا فى جميع المواد "للدورين الأول والثانى".







كيف يتعامل الطالب مع ورقة البوكليت؟



عليه التأكد من كتابة الاسم ورقم الجلوس بالأماكن المخصصة على غلاف كراسة الامتحان مع عدم كتابة أى بيانات من أرقام الجلوس وخلافه على الكراسة نفسها من الداخل، والتأكد من عدد صفحات كراسة الإجابة، وأن العدد مطابق للعدد الموجود على الغلاف وأن مسلسل الصفحات صحيح، وسلامة جميع صفحات كراسة الإجابة قبل بدء الإجابة فيها، وحال وجود أى عيب بها اطلب تبديلها فوراً بأخرى سليمة، ولا تحاول العبث بكراسة الامتحان أو قطع أو نزع صفحة منها حتى لا تتعرض للمساءلة، مع ضرورة تنظيم الوقت.







ما يجب على الطالب فعله قبل بدء الإجابة عن الأسئلة؟



على الطالب قراءة التعليمات جيدًا سواء المنصوص عليها فى مقدمة كراسة الامتحان أو فى مقدمة الأسئلة، وفى ضوئها أجب عن الأسئلة، وقراءة السؤال بعناية والتفكير فيه جيدًا قبل البدء فى إجابته.







ما هو نوع القلم المسموح استخدامه من قبل الطالب؟



استخدم القلم الجاف الأزرق للإجابة والقلم الرصاص فى الرسومات ولا تستخدم مزيل الكتابة إطلاقًا، كما على الطالب الاطلاع على الأسئلة كاملة بإلقاء نظرة عامة عليها ثم يبدأ بحل الأسئلة السهلة ثم الصعبة.







ما المحظورات أثناء الإجابة عن الأسئلة الاختيار من متعدد؟



تجنب عند الإجابة عن الأسئلة الموضوعية "الاختيار من متعدد" التظليل على أكثر من رمز، وفى حالة حدوث ذلك يجب عليك أيها الطالب أن تكتب كلمة "ملغاة" أمام أى اختيار زائد عن المطلوب حتى لا تفقد درجة السؤال حال كانت الإجابة صحيحة.







كيف يجيب الطالب عن الأسئلة المقالية؟



عند الإجابة عن الأسئلة المقالية، أجب فى المساحة المخصصة للإجابة وحال الحاجة لمساحة أخرى، يمكن استكمال الإجابة فى صفحات المسودة مع الإشارة إليها فى المكان المخصص لإجابة السؤال الأصلى، كما أن إجابتك عن الأسئلة المقالية بإجابتين سوف يتم تقديرهما.







ما الذى يتم فعله قبل تسليم ورقة البوكليت إلى الملاحظ؟



عند الانتهاء من الإجابة عن جميع أسئلة كراسة الامتحان تأكد من صحة الإجابات من خلال المراجعة وسلمها للملاحظين فى نهاية وقت الامتحان سليمة، كما لا تحاول مراجعة إجاباتك مع زملائك.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 7687
نقاط : 32703
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى