منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اليوم فى المساء من المنزل و غدًا فى معامل الجامعات انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق بحد أدنى 79% علمى و70.7% أدبى و تنسيق الجامعات الخاصة يبدأ رسميًا اليوم

اذهب الى الأسفل

اليوم فى المساء من المنزل  و غدًا فى معامل الجامعات انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق بحد أدنى 79% علمى و70.7% أدبى و تنسيق الجامعات الخاصة يبدأ رسميًا اليوم Empty اليوم فى المساء من المنزل و غدًا فى معامل الجامعات انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق بحد أدنى 79% علمى و70.7% أدبى و تنسيق الجامعات الخاصة يبدأ رسميًا اليوم

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية الإثنين 24 يوليو 2017, 09:46

اليوم فى المساء من المنزل  و غدًا فى معامل الجامعات انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق بحد أدنى 79% علمى و70.7% أدبى و تنسيق الجامعات الخاصة  و الأهلية يبدأ رسميًا اليوم

اليوم فى المساء من المنزل  و غدًا فى معامل الجامعات انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق بحد أدنى 79% علمى و70.7% أدبى و تنسيق الجامعات الخاصة يبدأ رسميًا اليوم Ua_ooa14
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن المرحلة الثانية للتنسيق سوف تنطلق صباح غد الثلاثاء بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية، و70.7% لطلاب الشعبة الأدبية.



ومن المقرر أن تستقبل المرحلة الثانية من التنسيق 153 ألفًا و227 طالبًا وطالبة، مؤكدا أن 555 طالبًا وطالبة تخلفوا عن تسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولى من التنسيق.



وكان وزير التعليم العالى والبحث العلمى، كشف أن هناك 4 كليات هندسة بها أماكن خالية لطلاب الشعبة الهندسية بالمرحلة الثانية من التنسيق، موضحًا أن كليات الهندسة التى بها أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق هى: هندسة الطاقة بأسوان، وهندسة المنيا، الهندسة الإلكترونية منوف بجامعة المنوفية، وهندسة أسيوط.



يشار إلى أن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية فى المرحلة الأولى للتنسيق بلغ 97.4 %، كما توقف الحد الأدنى لكليات طب الأسنان عند 97.1 %، فيما توقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 95.9%، والعلاج الطبيعى 95.8%، والعلوم الصحية التطبيقية 95.4%.





أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بدء تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية اعتبارًا من اليوم الاثنين، للشريحة الأولى من مجاميع الثانوية العامة.



وقالت الوزارة، فى بيانٍ رسمى لها؛ إن ذلك يأتى وفقًا لقرار مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، الذى ينص على بدء التنسيق للشريحة الأولى عقب إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى للجامعات الحكومية، كما تبدأ الشريحة الثانية 31 يوليو، والثالثة 7 أغسطس.



وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، كشف أن هناك 4 كليات هندسة بها أماكن خالية لطلاب الشعبة الهندسية بالمرحلة الثانية من التنسيق، موضحًا أن كليات الهندسة التى بها أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق هى: هندسة الطاقة بأسوان، وهندسة المنيا، الهندسة الإلكترونية منوف بجامعة المنوفية، وهندسة أسيوط.



يشار إلى أن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية فى المرحلة الأولى للتنسيق بلغ 97.4%، كما توقف الحد الأدنى لكليات طب الأسنان عند 97.1%، فيما توقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 95.9%، والعلاج الطبيعى 95.8%، والعلوم الصحية التطبيقية 95.4%.




أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 13167
نقاط : 54590
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى