منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41778
نقاط : 237786
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

إجراءات مشددة لمنع الغش 157 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات "الإعدادية" بالقاهرة40 طالبًا في لجان خاصة بمستشفى 57357 Empty إجراءات مشددة لمنع الغش 157 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات "الإعدادية" بالقاهرة40 طالبًا في لجان خاصة بمستشفى 57357

الجمعة 12 يناير 2018, 20:26
إجراءات مشددة لمنع الغش 157 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات "الإعدادية" بالقاهرة40 طالبًا في لجان خاصة بمستشفى 57357
إجراءات مشددة لمنع الغش 157 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات "الإعدادية" بالقاهرة40 طالبًا في لجان خاصة بمستشفى 57357 O_u_oi10
منع الطلاب والعاملين بلجان السير من حيازة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال
تعليمات مشددة بضرورة مكافحة جميع أعمال الإخلال بالامتحانات
إستعدادات لتوفير كل ما يلزم داخل اللجان وتوفير كل سبل الراحة للطلاب

يبدأ طلاب وطالبات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الصف الثالث الإعدادي) بمدارس القاهرة غدًا السبت،أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول من العام الدراسي 2017 /2018.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،أن لجان الإعدادية سوف تستقبل 156 ألفا و995 طالبا وطالبة، بالإضافة لـ40 طالبًا وطالبة سيؤدون الامتحانات في لجان خاصة بمستشفى 57357.

وقالت المديرية في بيان لها إن طلاب الإعدادية العامة والرياضية والقسم المهني سيؤدون الامتحان غدا السبت في مادة اللغة العربية والخط والإملاء،ومادة التربية الدينية، بينما سيؤدي طلبة الصم وضعاف السمع والمكفوفين امتحان مادة اللغة العربية فقط.

من جانبه،أكد محمد عطية وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، جاهزية المديرية لبدء الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات أثناء الامتحانات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي الشكاوى الخاصة بالامتحانات.

وأضاف "عطية"، أنه تم التنبيه على السادة مديرى عموم الإدارات التعليمية، بضرورة توفير كل ما يلزم داخل اللجان وتوفير كل سبل الراحة للطلاب.

ونوه وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،بأنه تم إصدار تعليمات مشددة بضرورة مكافحة جميع أعمال الإخلال بالامتحانات، والاهتمام بانضباط سير العملية التعليمية، مع ضرورة التنبيه على جميع الطلاب والعاملين بلجان السير بعدم حيازة أجهزة هواتف محمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال والإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية، أو أى من الأجهزة التقنية الأخرى التى قد تساعد في خرق سرية الامتحانات.

وأشار عطية إلى أنه قرر تشكيل لجنة لمتابعة الغش الإلكتروني، لإتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات، وفقا للوائح والتعليمات.

من جانبه..صرح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم،بأنه قد تم التأكيد على موجهي عموم المواد بالبعد عن تناول أى قضايا سياسية فى أوراق الأسئلة ، لأن الغرض من الامتحان هو التأكد من أن الطالب حقق نواتج التعلم وهو الهدف الأساسي.

وأضاف حجازي أنه تم التنبيه أيضًا على أن يحتوي نموذج الإجابة على كل البدائل المحتملة للإجابة لضمان موضوعية تقدير الدرجات وبالتالى ضمان حصول كل طالب على حقه، مشيرًا إلى حق الطالب الراسب والناجح على السواء التظلم من النتيجة والدرجات.

وأكد حجازي أن الوزارة حرصت على أخد إقرار على كل مدرس بأنه قد انتهى من تدريس الأجزاء المقررة الخاصة بالفصل الدراسى الأول، وأيضا التأكد من استلام أرقام الجلوس بالنسبة لجميع طلاب الصف الثالث الإعدادي.


________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى