منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 13 فبراير 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 13 فبراير 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 13 فبراير 2018, 11:48



الصحف المصرية: وزير الخارجية الأمريكى: مصر تتعامل مع إرهاب "داعش" وحدها وندعمها فى عمليات سيناء.. مذكرة تفاهم بين النقض و"مكافحة غسل الأموال" لمواجهة الإرهاب.. "داعش" يكذب "الإخوان" حول "تصفية عمر الديب"

الثلاثاء، 13 فبراير 2018  

الصحف المصرية

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: وزير الخارجية الأمريكى: مصر تتعامل مع إرهاب "داعش" وحدها وندعمها فى عمليات سيناء، "السيسى" يفتتح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2018"، مذكرة تفاهم بين النقض و"مكافحة غسل الأموال" لمواجهة الإرهاب، إعفاء 21 ألف فلاح من مديونية 399 مليون جنيه، إطلاق شهادة "أمان المصريين" للعمالة الموسمية الأسبوع الجارى، "الوطنية للانتخابات": أوراق الانتخابات بالصالات الرياضية بدلاً من المحاكم، "داعش" يكذب "الإخوان" حول "تصفية عمر الديب": قتل فى مواجهة، الحكومة تبحث تأسيس شركة نقل جماعى، البرلمان يوافق مبدئيا على قانون دعم "أسر الشهداء والمصابين"، قضية انتخابات "مرسى – شفيق" تعود لساحة المحكمة.. دون اتهامات.
 

 

 
أكد وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، أمس الإثنين دعم بلاده لمصر فى حربها ضد الإرهاب، قائلا فى مؤتمر صحفى مشترك بالقاهرة، مع نظيره سامح شكرى:"مصر تتعامل مع إرهابداعش وحدها وندعمها فى عمليات سيناء، نافيا وجود أى فجوة بين البلدين، وقال تيلرسون: "على الشعب المصرى أن يكون واثقا من التزام الولايات المتحدة واستمرار دعمها لمصر"، فيما أكد شكرى أن مصر تقدر علاقتها الاستراتيجية مع أمريكا.
 
 
 

 
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2018"، الذى يعد فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية، والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة فى صناعة البترول والغاز العالمية، وذلك من خلال الجلسات الفنية التى سيتم تنظيمها فى إطاره.


· "عبد العال": "دعاة مقاطعة الانتخابات لو نزلوا قرية مش هياخدوا صوتين"




· الإعدام للمتهم بقتل "كاهن المرج"




· الحكومة تبدأ خطوات إنشاء شركة نقل جماعى لتقديم خدمة متميزة للمواطنين




· "التموين": صرف 850 مليون جنيه لمزارعى القصب


 
 
 
 

 

 
 
وقع المستشار مجدى أبوالعلا رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى مذكرة تفاهم مع المستشار أحمد سعيد خليل رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من شأنها إتاحة المعلومات فى مجال مكافحة جرائم غسل الأموال، والجرائم الأصلية المرتبطة بها وتمويل الإرهاب باستخدام الوسائط التكنولوجية الحديثة وغيرها.
 
 
 

 
 
تنازل البنك الزراعى المصرى عن 399 مليون جنيه من الديون المتعثرة استفاد منها 21 ألف عميل أغلبهم من صغار الفلاحين الجادين فى استمرار أنشطتهم الزراعية، حيث بلغ حجم المديونيات التى تمت معالجتها خلال ثمانية أشهر ما قيمته مليار و255 مليون جنيه، صرح بذلك السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك.
 
وأضاف القصير أن البنك جاد فى إنهاء ملف الديون المتعثرة، وفق سياسة جديدة لمعالجة الديون تعتمد على دراسة كل حالة على حدة، واتخاذ القرار المناسب بشأنها بدءًا من جدولة المديونيات وحتى التسويات ولآجال تصل إلى 7 سنوات، ويتم تحديثها بين أن وآخر لتتناسب مع ظروف العملاء المتعثرين


· الزمالك: نطلب مساواتنا بالأهلى ولن نلعب فى الإسماعيلية




· إطلاق الحملة القومية للقضاء على فيروس "سى" 2020




· عبد العال: هدم مؤسسات الدولة يحدث بالتستر خلف حرية التعبير




· بدوى: تطوير صناعة الحديد والأدوية والأسمدة وتغيير نشاط الشركات شديدة التعثر


 
 
 
 

 

 
 
يطلق تحالف مصرفى تأمينى برعاية البنك المركزى المصرى أول شهادة تأمين للعمالة الحرة الموسمية المؤقتة واليومية واصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة توفر تغطية تأمينية ومعاشا شهريا لهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
 
 
 
وكشف السيد القصير رئيس مجلس ادارة البنك الزراعى المصرى فى تصريحات لـ «الأخبار» أن الشهادة الجديدة التى أطلق عليها شهادة «أمان المصريين» تتراوح فئاتها بين 500 جنيه إلى 2500 جنيه يسددها العامل أو الفلاح لمرة واحدة فقط مقابل إصدار شهادة التأمين التى يصرف عنها عائد مصرفى 16% سنوياُ يحول جانبا منه إلى حساب الشهادة التى توفر فى نفس الوقت تغطية تأمينية أو معاشا شهريا حسب الرغبة.
 
 
 

 
 
أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة، وبالتنسيق مع وزارة العدل، على تخصيص الصالات الرياضية المغطاة، ليتم من خلالها تسليم الأوراق الخاصة بالانتخابات الرئاسية إلى القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، بدلا من المحاكم الابتدائية لمنع الازدحام.. وأوضح أن هذا الإجراء يأتى بعد ما تبين للهيئة، أن عددا من مقار المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، تقع فى قلب مناطق سكنية مزدحمة، على نحو يتعذر معه استيعاب الأعداد الكبيرة من القضاة المشرفين على الانتخابات بدائرة كل محكمة، سواء المشرفون على اللجان الانتخابية العامة أو اللجان الفرعية، والذين سيتسلمون بأنفسهم أوراق العملية الانتخابية، بالإضافة إلى عدم وجود أماكن لاصطفاف سياراتهم التى سيقومون من خلالها بنقل أوراق الانتخابات المستلمة عهدتهم.


·   ضبط رئيس مدينة المنزلة بتهمة الرشوة




·   اليوم الطقس بارد




·   استنفار أمنى بالمحافظات لمنع تسلل الإرهابيين إلى المدن




·   تعاون "مصرى – كورى" لإنشاء مصنع للأجهزة الطبية فى مصر


 
 
 

 

 
 
ظهر عمر إبراهيم الديب، نجل القيادى فى جماعة الإخوان، إبراهيم الديب، فى إصدار مجلة «حماة الشريعة» التابعة لتنظيم «داعش»، ليكذب بذلك رواية ذويه، التى ترعاها جماعة الإخوان، حول «اختفائه قسريًا».
 
وأعلن التنظيم، فى إصدار مصور باسم «حماة الشريعة»، الأحد، أن «عمر هو أحد جنود التنظيم فى سيناء، وشارك معهم لفترة من الزمن، ومن بعدها تم إرساله إلى القاهرة لتشكيل خلية إرهابية، أو كما يطلق عليها التنظيم (خلية أمنية)، ولكنه قتل بعد مواجهات مع الأمن».
 
 
 

 
 
بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فى اجتماع أمس، مع محافظ البنك المركزى، ووزيرى النقل والتنمية المحلية، وممثلى عدد من الوزارات والجهات المعنية، مقترح تأسيس شركة للنقل الداخلى تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية بتقديم خدمة نقل متميزة للمواطنين.
 
ناقش الاجتماع عددًا من المقترحات المتعلقة بإنشاء الشركة، وتطبيق منظومة نقل حديثة، من حيث أسلوب ونطاق عملها، ودور كل من المحافظات والقطاع الخاص فى إطار هذه المنظومة الجديدة، فضلًا عن كيفية تسخير الأدوات التكنولوجية حديثة فى إدارة وتشغيل ومتابعة عمل المنظومة.


· حصر أهالى النوبة المستحقين للتعويضات




· غادة والى: "تكافل وكرامة" مساعدة مؤقتة وليست دائمة




· قطار أبطال أوروبا يواصل "رحلة المتعة" الليلة




· "عرفات" يضع حجر اساس محطة حاويات ميناء سفاجة


 
 
 
 

 

 
وافق مجلس النواب، فى جلسته العامة أمس برئاسة الدكتور على عبد العال، مبدئيا على مشروع قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، وإحالته إلى مجلس الدولة لمراجعته، تمهيدا لإقراره نهائيا فى جلسة لاحقة.
 
 
 

 
 
عادت قضية الانتخابات الرئاسية عام 2012 التى تنافس فيها الرئيس المعزول محمد مرسى ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق إلى ساحات المحاكم بعد 6 سنوات تقريبا من بدايتها، حيث حددت أمس الأول دائرة غرفة مشورة بمحكمة جنايات الجيزة جلسة 8 إبريل المقبل للحكم فى الطعن الذى قدمه المحامى الدكتور شوقى السيد وكيلا عن شفيق لإلغاء قرار قاضى التحقيق بألا وجه لتحريك الدعوى الجنائية ضد أى شخص فى الاتهامات التى كان قد وجهها شفيق لمنافسه وللجنة الانتخابات الرئاسية والمطابع الأميرية بتسويد البطاقات والتلاعب فى النتيجة واستبعاد نحو مليون صوت لصالحه.


·   آلية جديدة للتعاون بين القاهرة وواشنطن بصيغة "2+2"




·   "الإدارية العليا" تؤجل طعون وقف الانتخابات الرئاسية.. واستبعاد موسى لجلسة السبت




·   المشدد 5 سنوات لصحفية متهمة بإهانة رئيس الجمهورية بعد إدانتها فى تعاطى المخدرات




·   محاكمة حسن مالك و22 آخرين فى قضية "الإضرار بالاقتصاد"

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7697
نقاط : 40541
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى