منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

السيسى يوجه وزير التعليم لزيارة اليابان الأسبوع القادم لزيارة اليابان لتحقيق أكبر قدر من الإستفادة من خبراتهم تعرف تكالبف بناء مدرسة يابانية فى مصر وأماكنها فى المحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيسى يوجه وزير التعليم لزيارة اليابان الأسبوع القادم لزيارة اليابان لتحقيق أكبر قدر من الإستفادة من خبراتهم تعرف تكالبف بناء مدرسة يابانية فى مصر وأماكنها فى المحافظات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 21 فبراير 2018, 17:56

السيسى يوجه وزير التعليم لزيارة اليابان الأسبوع القادم لزيارة اليابان لتحقيق أكبر قدر من الإستفادة من خبراتهم تعرف تكالبف بناء مدرسة يابانية فى مصر وأماكنها فى المحافظات


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى تطلعه لمزيد من التعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بما يسهم في دفع عملية التنمية ويلبى طموحات الشعب المصري نحو تحقيق التقدم والازدهار، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات اليابانية المشهود لها بالكفاءة والدقة، والتي نجحت في تقديم نموذج التحديث والرقي مع الحفاظ على القيم والتقاليد العريقة لتسطر اليابان في التاريخ الإنساني حضارة عظيمة بقيم ومبادئ رفيعة.

ووجه الرئيس وزير التربية والتعليم بالقيام بزيارة اليابان الأسبوع المقبل على رأس وفد مصري من خبراء التعليم، وذلك للإطلاع على أرض الواقع على كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لنجاح تجربة إنشاء المدارس اليابانية في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لشينيشى كيتاووكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير الياباني بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره للتعاون القائم بين مصر والوكالة اليابانية في إطار العديد من المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها في مصر في مختلف المجالات، مؤكدًا ما يمثله ذلك من عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

ومن جانبه أكد رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي عن سعادته بزيارة مصر، مشيرًا إلى إعجابه بما شهده خلال الزيارة من جهود ونجاحات على صعيد التنمية في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أسهمت بشكل ملحوظ في تطوير الأداء الاقتصادي المصري، كما أشار أيضًا إلى ما اطلع عليه أثناء تفقده لعدد من المدارس النموذجية التي طبقت النظام الياباني بشكل جزئي في الإدارة والتعليم. وأكد رئيس الوكالة اليابانية اعتزاز بلاده بالتعاون مع مصر "أرض الحضارات والتاريخ"، معربًا عن خالص تقدير الحكومة اليابانية للجهود المخلصة التي تقوم بها مصر سعيًا للتنمية والاستقرار.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضًا لمختلف المشروعات الجاري تنفيذها في إطار التعاون القائم بين مصر والوكالة، خاصة المتحف المصري الكبير والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-Just، فضلًا عن الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم، حيث أكد الرئيس السيسي في هذا الإطار الحرص الشديد على تطوير منظومة التعليم في مصر بشكل شامل بالاستعانة بالخبرة اليابانية، من خلال مشروع الـ 200 مدرسة يابانية المزمع انشاؤها في مصر، وذلك بالإدارة اليابانية الفعلية لتلك المدارس، وليس بالإشراف فقط، حتى يتم تحقيق الاستفادة القصوى منها لإعداد وتخريج الطلبة المصريين على أعلى مستوى من المعرفة، وكذلك قيم الانضباط وتحمل المسئولية، وهى السمات الأساسية التي تشتهر بها اليابان في تجربتها لبناء الإنسان.

وفى هذا الإطار أوضح السفير بسام راضى أن الرئيس وجه وزير التربية والتعليم بالقيام بزيارة اليابان الأسبوع المقبل على رأس وفد مصري من خبراء التعليم، وذلك للإطلاع على أرض الواقع على كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لنجاح تجربة إنشاء المدارس اليابانية في مصر.

كما أوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجه الدعوة لرئيس الوكالة اليابانية للقيام بجولات ميدانية في مصر، خلال زيارته الحالية، لتفقد ما تشهده البلاد من مشروعات تنموية ضخمة تسهم في رسم خريطة مصر الاقتصادية والاستثمارية على نحو يقودها إلى التنمية الحقيقية، وكذلك ليتسنى له كمسئول ياباني إدراك النجاح الذي تولد من نتيجة التعاون القائم بين مصر والوكالة اليابانية.






تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وكذلك هيئة الابنية التعليمية على إنجاز مشروع المدارس المصرية اليابانية حتى تبدأ فيها الدراسة فى سبتمبر 2018 على أن يتم التقديم للطلاب خلال الصيف المقبل حسبما أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

كشف اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أنه تم تجهيز 26 مدرسة بالاضافة الى أنه جاري تجهيز 19 مدرسة أخري لكى يتم تسليم المرحلة الأولى من المدرسة والتى تبلغ عددها 45 مدرسة.

وأشار يسري لـ"صوت الأمة" أنه يوجد 3 مدارس جاهزين للإستلام خلال الأسبوعين القادميين وهما في محافظات البحيرة، الفيوم ، والعاشر من رمضان 1 بالشرقية، وأشار الي أن الهيئة تعهدت بتسليم 16 مدرسة أخري يابانية ضمن المرحلة الأول قبل 25 إبريل القادم ماعدا مدرستين سوف يتم تسليمهم قبل 30 أغسطس القادم وهما المدرسة المصرية اليابانية ببيلا بكفر الشيخ، والمدرسة المصرية اليابانية بكفر البطيخ فى دمياط.

تكلفة الفصل الواحد


قال يسرى أن تكلفة الفصل الواحد بالمدرسة المصرية اليابانية تكون تكلفته مليون جنيها ويكون شامل مساحة الطالب فى الفصل وفناء المدرسة واستخدامه للأنشطة التربوية المختلفة، مشيرا الي أن إجمالى عدد الفصول بالـ45 مدرسة خلال المرحلة الأولى يبلغ 837 فصل، أى تصل التكلفة لجميع المرحلة 837 مليون جنيها بنسبة تقريبية،وأشار يسرى أن الدولة هى التي تحملت التكلفة المالية وأن الجانب الياباني قدم منحة فنية فقط كانت تشمل تدريب المعلمي، مؤكدا أن الوزير سوف يسافر الى اليابان خلال الايام القادمة لتطوير المشروع والعمل على معرفة موقف المنح المقدمة من اليابان.


محافظة القاهرة

وحصلت "صوت الأمة"على تفاصيل الـ 45 مدرسة اليابانية خلال المرحلة الأولى حيث يوجد 3 مدارس بمحافظة القاهرة وهما المدرسة المصرية اليابانية بالشروق 1 التابعة لقسم الشروق وه للمرحلة الابتدائية ويبلغ عدد الفصول بها 8 فصول، والمدرسة المصرية اليابانية بالقاهرة الجديدة التابعة لقسم ثالث القاهرة الجديدة وبها جميع المراحل التعليمية ويبلغ عدد الفصول بها 28 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية 2 بالشروق التابعة لقسم الشروق وتكون لمرحلة التعليم الاساسي ويبلغ عدد الفصول بها 11 فصل.






حافظة الجيزة

ويوجد فى محافظة الجيزة 3 مدارس وهما المدرسة المصرية اليابانية بحدائق أكتوبر التابعة لقسم أول 6 أكتوبر وبها جميع المراحل وتحتوى على 46 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية بالمنطقة الصناعية باكتوبر تابعة لقسم ثان 6 أكتوبر وتحتوي على مراحل التعليم الاساسى وتحتوي على 11 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية بالشيخ زايد التابعة لقسم الشيخ زايد ومراحل التعليم بها أساسي فقط وتحتوى على  11 فصل.

محافظة القليوبية

توجد فى محافظة القليوبية مدرسة واحدة وهى المدرسة المصرية اليابانية بالعبور التابعة لقسم العبور وتحتوى على مراحل التعليم الاساسي وتحتوى على 22 فصل فقط.



محافظة الاسكندرية

تحتوى محافظة الاسكندرية على 3 مدارس مصرية يابانية، مدرسة بالمنتزة تابعة لقسم المنتزة ومراحلها أساسي وتحتوي على 22 فصل، المدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب التابعة لمدينة برج العرب الجديدة بها تعليم أساسي وتحتوى على 22 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب 2 تابعة لمدينة برج العرب بها جميع المراحل وتحتوى على 14 فصل.





محافظتى مطروح والبحيرة

تحتوى محافظة مطروح على مدرسة واحدة وه المدرسة المصرية اليابانية بمدينة الحمام تابعة لقسم الحمام، بها مراحل تعليم أساسي وتحتوى على 22 فصل، أما محافظة البحيرة تحتوى على 3 مدارس واحدة بالنوبارية تعليم أساسي تحتوى على 11 فصل، والثانية بحوش عيسي تعليم أساسي بها 22 فصل، والثالثة بأبو المطامير تعليم أساسي 11 فصل.


محافظتى الغربية وكفر الشيخ

تحتوى محافظة الغربية على 3 مدارس جميعهم تعليم اساسي وهما المدرسة المصرية اليابانية بطنطا تحتوي على 22 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية بالشهيد كريم يحي رفعت تابعة للمحلة الكبرى وتحتوى على 11 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية بسمنود وتحتوى على 11 فصل، ويوجد في محافظة كفر الشيخ مدرسة واحدة وهى المدرسة المصرية اليابانية التابعة لمركز بيلا وتحتوى على 11 فصل وهذه المدرسة سوف تقوم هيئة الابنية التعليمية بتسليمها قبل 30 أغسطس القادم.


محافظتي الشرقية وبورسعيد

تحتوى محافظة الشرقية على 3 مدارس يابانية وهم المدرسة المصرية اليابانية بكفر صقر تحتوى على 22 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية مدينة العاشر 1 وتحتوى على 22 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية بمدينة العاشر 2 وتحتوى أيضا على 22 فصل، وفى محافظة بورسعيد توجد مدرسة مصرية يابانية واحدة بحى العرب بها تعليم أساسي وتحتوى على 28 فصل.


 محافظتى السويس والاسماعيلية

يوجد بمحافظة السويس مدرسة يابانية واحدة بفيصل بها تعليم أساسي وتحتوى على 11 فصل، بينما يوجد فى الاسماعيلية المدرسة المصرية اليابانية بالاسماعيلية الجديدة التابعة لقسم القنطر شرق بها جميع المراحل وتحتوى على 28 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية التابعة لقسم ثان الاسماعيلية وتحتوى على 22 فصل.


محافظة دمياط

يوجد فى محافظة دمياط مدرستين وهما المدرسة المصرية اليابانية بكفر البطيخ وسوف يتم تسليمها قبل 30 أغسطس القادم، وتحتوى على 22 فصل، بالاضافة الي المدرسة المصرية اليابانية بدمياط الجديدة تحتوى على 14 فصل.


محافظة الدقهلية

وفى محافظة الدقهلية يوجد 3 مدارس يابانية مدرسة ببنى عبيد تحتوى على 22 فصل، ومدرسة بجمصة تحتوى على 11 فصل، ومدرسة بميت غمر تحتوى على 28 فصل.

محافظتى المنوفية وبنى سويف

يوجد فى محافظة المنوفية مدرستين واحدة بقويسنا تحتوى على 22 فصل، ومدرسة بشبين الكوم تحتوى على 11 فصل، أما فى بنى سويف يوجد مدرسة واحدة وهى المدرسة المصرية اليابانية ببنى سويف الجديدة تحتوى على 22 فصل.




محافظتي الفيوم والمنيا

يوجد فى محافظة الفيوم مدرستين المدرسة المصرية اليابانية بفيوم الجديدة تحتوى الجديدة تحتوى على 22 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية بسنورس تحتوى على 22 فصل، وتحتوى المنيا على مدرسة مصرية يابانية واحدة في منطقة المنيا الجديدة وبها 11 فصل.


محافظات سوهاج وأسيوط وقنا

يوجد في سوهاج مدرسة يابانية واحدة بساحلب طهطا بها 22 فصل، ومدرسة يابانية واحدة فى أسيوط بأسيوط الجديدة تحتوى على 14 فصل، ومدرسة واحدة فى قنا تابعة لقسم قنا وتحتوى على 22 فصل.


أسوان والبحر الاحمر وجنوب سيناء

يوجد فى أسوان مدرستين واحدة بحى جنوب أسوان تحتوى على 22 فصل، وواحدة بالرديسية مركز ادفو وتحتوى على 22 فصل، وفى البحر الاحمر توجد مدرستين واحدة بالغردقة 1 وأخري بالغردقة 2 وتحتوى كل منهما على 11 فصل، أما فى جنوب سيناء يوجد مدرسة واحدة بطور سيناء وتحتوى على 22 فصل.


avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 5476
نقاط : 23908
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى