منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير التعليم - الرئيس السيسي يدعم مشروع التعليم الجديد في سبتمبر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم - الرئيس السيسي يدعم مشروع التعليم الجديد في سبتمبر المقبل

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 24 فبراير 2018, 19:05

وزير  التعليم - الرئيس السيسي يدعم مشروع التعليم الجديد في سبتمبر المقبل


شهد اليوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق مبادرة "عينك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ومصطفى زمزم رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الخير، والدكتور أسامة عباس رئيس مجلس إدارة شركة اوركيديا للصناعات الدوائية وتحت رعاية مجلس الوزراء.

وتستهدف المبادرة الوصول لأكثر من 100 ألف مواطن خلال عام 2018 وتقديم أكثر من 20 ألف نظارة طبية وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة للمصابين بمسببات العمى وهي أحد وأهم وأخطر التحديات الصحية التي تواجهها مصر.

ورحب شوقي في بداية كلمته بجميع الحاضرين مؤكدًا على أهمية المبادرة، ودور منظمات المجتمع المدني، وأهميته في المرحلة الحالية والقادمة للتعاون مع الحكومة وتنفيذ المشاريع والخطط، مشيرًا إلى أننا نعمل جميعا كفريق واحد لبناء المجتمع وهذا يحتاج إلى جهد كبير في التوعية والتعليم والتثقيف.

وأشار شوقي إلى أن هناك دعمًا وموافقة من رئيس الجمهورية لهذه المبادرة وأيضا لمشروع التعليم الجديد الذي سيبدأ في سبتمبر القادم 2018 والذى يهتم في المقام الأول بمرحلة الطفولة المبكرة، مشيرًا إلى أن المدرسة ليست وحدها المنوطة بالتربية ولكن يشاركها المجتمع والآباء والمؤسسات المختلفة والإعلام، فلابد أن نعمل باستمرار على توعية الأسر والمجتمع، ولابد أن نتشارك في وضع الخطوط العريضة لحلم التعليم الجديد.

وأضاف شوقي أن مشروع التعليم الجديد يعمل أيضا على إعطاء دورات تدريبية للطالبات في المرحلة الثانوية؛ لتوعيتهن وتثقيفهن عن كيفية نمو العقل البشري، مشيرًا إلى أن عقل الإنسان يتكون في الشهور الأولى من الحمل وحتى انتهاء العام الأول لعمر الإنسان كما أضاف أن هناك تأثيرًا كبيرًا لما يحدث للطفل بعد الولادة على تكوينه وقدراته العقلية.

وقال شوقي إن إنجاب الأطفال مسئولية كبيرة جدًا لذا يجب العمل على التوعية بها، فضلًا عن أن الوزارة تعمل الآن على مشروع التغذية المدرسية لكي يكون أفضل بكثير مما سبق، حيث إن الهدف الأول هو صحة أبنائنا الطلاب ليكونوا في أتم صحة، مشيرًا إلى أن الرئيس وافق على المشروعات التي تدعم مشروع التعليم الجديد في سبتمبر القادم 2018 ولابد من تكاتف أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لإنجاح هذا المشروع لصالح رفعة الوطن وتقدمه، قائلا: إننا لا نستطيع أن نعمل وحدنا، ولكن لابد من العمل الجماعي، ومساندة الجميع بعضهم لبعض.

كما أشاد شوقي بمساندة المجتمع المدني بمؤسساته لكل ما يحمي صحة المصريين، والذى يعد واجبًا ودورًا أساسيًا لكافة مؤسسات الدولة.

وفي نهاية المؤتمر شهد شوقي ووزيرة التضامن توقيع بروتوكول بين شركة اوركيديا للصناعات الدوائية ومؤسسة صناع الخير للتنمية، وأيضا توقيع بروتوكول بين شركة اوركيديا ومؤسسة صناع الخير والجمعية الرمدية، كما تم تكريم الدكتور طارق شوقي ومجموعة من الفنانين والعاملين على مبادرة "عينك في عنينا".

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 4684
نقاط : 20600
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى