منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

بيان إعلامى هام للوزارة بشأن موعد عودة الوجبة المدرسية ومكوناتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيان إعلامى هام للوزارة بشأن موعد عودة الوجبة المدرسية ومكوناتها

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 10 مارس 2018, 15:49

بيان إعلامى هام للوزارة بشأن موعد  عودة الوجبة المدرسية ومكوناتها


أخيرًا وبعد طول انتظار حل أزمة الوجبات المدرسية وإعلان وزارة التربية والتعليم البدء في توزيعها غدا ، فمنذ العام الماضي شغلت أزمة الوجبات المدرسية الرأي العام ، حيث حدثت العديد من حوادث التسمم في عدة محافظات بسببها وكانت الأجهزة الأمنية تقوم بالتحفظ على مخازن هذه الوجبات الغذائية ، واضطرت وزارة التربية والتعليم إلى وقفها حتى تجد حل لهذه الازمة.


وزير التعليم .. وجبات التغذية مدرسية مستوفاة لجميع معايير
أكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي ان الهيئة القومية لسلامة الغذاء قامت بزيارات ميدانية للشركات والمصانع التي تم التعاقد معها واعتمادها لتوفير وجبات التغذية المدرسية للمراحل الدراسية المختلفة ، كما أكد ان وجبات التغذية مدرسية مستوفاة لجميع معايير واشتراطات السلامة الغذائية.


السيسي يوجع بسرعة الانتهاء من عقود الموردين
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وزارة التريبة والتعليم بسرعة الانتهاء من عقود الموردين والموافقات اللازمة لبدء توريد الوجبات المدرسية، مع المراعاة الكاملة للمواصفات والمعايير التي وضعتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك تمهيداً لتطبيق منظومة التغذية المدرسية.


تغيير طرق تخزين الوجبات المدرسية
كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحداث تغييرات جذرية في طرق تخزين وجبات التغذية المدرسية بما يضمن عدم تكرر تعرض بعض الطلاب لأزمات صحية، مشددا على ضرورة توفير منظومة التغذية وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية تمنح الطلاب الطاقة اللازمة لنموهم الجسدي والعقلي.


14 مصنعاً لإنتاج الوجبات المدرسية
عرض وزير الزراعة خلال اجتماعة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مساهمات الوزارة في تنفيذ خطة التغذية المدرسية من خلال المشروع الخدمي للتغذية التابع للوزارة، والذي يضم 14 مصنعاً لإنتاج الوجبات المدرسية، حيث تم عرض بعض العينات التي تم إنتاجها بالفعل لفطائر غذائية عالية الجودة والقيمة الغذائية، كما تطرق الوزير إلى الإجراءات المتخذة لضمان تأمين عملية نقل الوجبات المدرسية.


كما عرضت وزيرة التضامن خلال الاجتماع دور وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ منظومة التغذية المدرسية من خلال توفير وجبات مدرسية بالمحافظات، واستعرضت الجهود التي تقوم بها الوزارة للتأكد من قدرة وإمكانات المدارس على تخزين الوجبات المدرسية بشكل مناسب طبقاً للمعايير التي حددتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، كما أشارت الوزيرة إلى عقد سلسلة من الدورات التدريبية لتطوير قدرات المسؤولين عن تنفيذ منظومة التغذية المدرسية في مجالات توزيع الأغذية وتخزينها بشكل صحي، وإجراءات سلامة الغذاء.

البدء في توزيع الوجبات المدرسية غدًا
صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والمراجعات لكل منظومة الوجبة المدرسية، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعطى غدًا إشارة البدء بإرسال خطابات توجه لجميع المديريات التعليمية لبدء توزيع الوجبات المدرسية.


وأكد ان ستتولى انتاج وتوزيع الوجبات المدرسية ثلاث جهات من ضمنها وزارة الزراعة، وبرنامج الغذاء العالمى، بالإضافة إلى الشركات التى تم مراجعتها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد مراجعة مناقصات كل هذه الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بعملية التغذية المدرسية، فى حين أنه تم استثناء شركات كثيرة من هذه المنظومة؛ لعدم صلاحيتها، وعدم تطبيق شروط السلامة.


كما سيتم بدء إجراءات التوزيع وفقًا لكل شركة، وكل محافظة على مدار مدة الإنتاج بالنسبة للفطيرة مكتملة القيمة الغذائية أو البسكويت (80) جرام ، كما أكد ان ما أثير فى الأيام الماضية من شائعات عن أن الوجبة المدرسية منحة للدولة، فإن الوزارة تؤكد أن الوجبة المدرسية يتم توفيرها من ميزانية الدولة، وأن ما نشر عار تمامًا من الصحة.




avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 4674
نقاط : 20559
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى