منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 03 أبريل 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 03 أبريل 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 03 أبريل 2018, 10:01


الصحف المصرية: احتفالات فى المحافظات بعد إعلان فوز الرئيس بولاية ثانية.. الرئيس للشعب: أجدد معكم عهد الصدق لتحقيق التنمية والاستقرار.. الحكومة تبحث ضم 80% من العلاوات الخاصة للمعاشات

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
سلطت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على انتهاء الانتخابات الرئاسية بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسى بفترة رئاسية ثانية، فيما تناولت عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: احتفالات فى المحافظات بعد إعلان فوز الرئيس بولاية ثانية بنسبة 97.08%، الحكومة تدرس حكم القضاء بضم 80 % من العلاوات الخاصة للمعاشات، الرئيس للشعب: أجدد معكم عهد الصدق لتحقيق التنمية والاستقرار، 5.5 مليار جنيه لتمويل الصناعات الصغيرة من مبادرة "مشروعك"، الرئيس البشير فى افتتاح الدورة البرلمانية: العلاقات المصرية السودانية استراتيجية وضرورة وضعها فى مسارها الصحيح، "الهجرة" تتابع التحقيق فى وفاة مصريين بالكويت، الحكومة تبحث ضم 80% من العلاوات الخاصة للمعاشات، ضبط المتهم الرئيسى فى قضية "الحاجة سعدية"، الاحتياطى الأجنبى يواصل ارتفاعه للشهر الـ 15 على التوالى، تصريحات "الزبالة" تشعل ثورة النواب ضد وزير التنمية المحلية.
 

 
 
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى بولاية رئاسية  ثانية بحصوله على 21 مليون و835 ألفا و387 صوتاً بنسبة 97.08 % بينما حصل المرشح موسى مصطفى موسى على 656 ألفاً و534 صوتاً بنسبة 2,92% من الأصوات الصحيحة، وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فى المؤتمر الصحفى العالمى للهيئة لإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة 2018، إن هذه الانتخابات هى الأولى التى تجرى تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، وقد خرجت بالشكل اللائق لمصر ومكانتها بين دول العالم المتحضر.
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أمس الإثنين 4 اجتماعات وزارية، استهلها بعقد اجتماع للمجموعة الاقتصادية لمناقشة مشروع قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واجتماع آخر للجنة فض منازعات الاستثمار والاجتماع الطارئ لبحث حكم القضاء الإدارى فيما يتعلق بالمعاشات والاجتماع الرابع بشأن خطة الإصلاح الإدارى للدولة، وبحث اللجنة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها اليوم الإثنين برئاسة المهندس شريف إسماعيل وبحضور وزراء الإسكان، الكهرباء، الاستثمار والتعاون الدولي، التجارة والصناعة، المالية، التخطيط والمتابعة، النقل، قطاع الأعمال العام، مشروع قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على أن يتم عرضه على مجلس الوزراء قريباً، وذلك كإطار قانونى وتنظيمي، يعكس حرص الدولة على النهوض بتلك المشروعات، ودمجها فى الاقتصاد الرسمي، بما تحققه من توفير فرص العمل وتحسين معيشة المواطنين
البنك المركزى: الاحتياطى الأجنبى ارتفع لـ 42.6 مليار دولار نهاية مارس
وزير الرى: اجتماع فى السودان غداً لبحث "سد النهضة
""التعليم" : 2 مايو تسليم أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية للمديريات
جامعات العاصمة الإدارية تبدأ الدراسة خلال 5 أشهر

 
جدد الرئيس عبد الفتاح السيسى عهد الصدق مع الشعب المصرى، ووجه إليه التحية، تقديرا لاختياره لولاية جديدة، وأعرب السيسى فى كلمة إلى الشعب، أمس، عن فخره بوعى الشعب وقدرته على إنفاذ إرادته الحرة، فوق أى أهواء او مصالح، إلا مصلحة الوطن، مؤكدا السعى بإخلاص من أجل رفعة الوطن العظيم، نزرع الأمل ونبنى المستقبل، بما يليق بتضحيات ابنائه، لافتا إلى أن الاحتشاد من كل أطياف النسيج الوطنى أما الصناديق بهذه الصورة المبهرة، دليل على قوة البناء المصرى أمام محاولات الهدم، وقرار باستمرار معركتى البقاء والبناء.
 
أكد اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية أن الدولة أنفقت نحو تريليون جنيه لتطوير البنية التحتية بجميع القطاعات الحيوية، وأشار إلى أن القطاع الخاص يشارك في نحو 70% من معدلات التنمية، وهو التوجه الذى نحرص على تعزيزه من خلال تطوير منظومة عمل الإدارة المحلية.
وقال خلال لقائه جمعية ورجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسى إن الدولة لن تسمح بوجود العشوائيات مرة أخرى على أرض مصر موضحا أن هناك عددا من التحديات تواجه عمليات التنمية المحلية ونسعى لتطويرها بما يتواكب مع طموحاتنا الاقتصادية.
وأضاف أننا نسعى لمشاركة جميع المواطنين فى عمليات التنمية، مشيرا إلى أن قانون الادارة المحلية المرتقب سيعزز من تطوير تلك المنظومة، وأضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد تزايدا فى معدلات الرضاء الشعبى عن الخدمات المقدمة من جانب الإدارة المحلية.
وقال اننا نضع ضمن خططنا تعزيز عمليات الارتقاء بمستويات الخدمات من حيث السرعة والجودة، بهدف مواصلة تقدمنا فى تقرير مناخ الأعمال، وتوفير الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أنه تم توجيه تمويل بنحو 5.5 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة من برنامج "مشروعك".
 
عبر تطبيقات المحمول.. وزير الزراعة يشهد توقيع مذكرة حول الاستخدام الأمن للمبيدات
"جزار" وراء إخفاء مخدارت داخل حقيبة معتمرة لتهريبها خارج البلاد
المجتمع المدنى والأحزاب تقيم مهرجانات فى معظم القاهرة
للراغبين فى سحب مبلغ جدية الحجز.. الإسكان: إعفاء حاجزى الإعلان التاسع بالإسكان الاجتماعى من خصم 2

[center] 
أكد الرئيس السودانى عمر البشير على أهمية استراتيجية العلاقات المصرية السودانية، وضرورة وضع تلك العلاقة فى الطريق الصحيح، معربا عن أمله بأن تشهد الفترة المقبلة جهودا مكثفة للانتقال بالعلاقة بين البلدين إلى مستوى يكافئ عمق الروابط الأزلية بين الشعبين، جاء ذلك خلال كلمته أمام الهيئة التشريعية القومية بالمجلس الوطنى خلال افتتاح الدورة البرلمانية السابعة بالسودان أمس.
أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن الوزارة تتابع إجراءات التحقيق فى واقعة المصريين المتوفين بالكويت لمعرفة ملابسات الحادث، كما قامت بتكليف اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات بالتواصل مع القنصلية المصرية بالكويت لمتابعة الموقف، وأوضحت القنصلية أنه تم التعرف على ثلاثة جثامين من قبل ذويهم وزملائهم، وجار التعرف علي الشخصين الآخرين، وكانت شركة نفط الكويت قد أعلنت عن وقوع حادث تصادم بين حافلتين كانتا تقلان عددا من موظفى شركتى مقاولات تعملان لديها قرب حقل برقان.
وأعلن محمد حمد الهاجرى رئيس اتحاد النفط الكويتى فتح التحقيق فى أسباب الحادث.
 
"التعليم والصحة".. شرطان للحصول على معاش "تكافل وكرامة"
الطقس معتدل 48 ساعة
مصر تحتفل بنصف مليون يتيم الجمعة القادم
العالم يهنئ السيسى

 
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا طارئا بحضور وزراء التضامن الاجتماعى، والعدل، والمالية لدراسة حكم محكمة القضاء الإدارى فيما يختص بضم 80% من آخر 5 علاوات خاصة إلى المعاشات.
وذكر مجلس الوزراء، فى بيان أمس، أن "إسماعيل" وجه خلال الاجتماع بدراسة الحكم من كل جوانبه القانونية والمالية والإجراءات المتعلقة به، وموافاته بتلك الدراسة لاتخاذ ما يلزم فى هذا الشأن.
ألقت الأجهزة الأمنية فى الدقهلية، أمس، القبض على المتهم الرئيسى فى واقعة النصب على سعدية عبد السلام، 75 سنة، والتى ألقت السلطات السعودية القبض عليها وبحوزتها مواد مخدرة، أثناء اختبائه فى منطقة فيصل بالجيزة، وتم نقل المتهم لمركز شرطة نبروه للتحقيق معه وتحرر محضر بالضبط.
وأكدت مصادر أمنية أن المتهم اعترف بالواقعة تفصيلا بعد مواجهته بتسجيل صوتى له مع ابنة المتهمة، وهو يؤكد لها أنه أعطى لأمها شنطة بها ملابس حمل لزوجة الرجل السعودى لتسليمها له بالسعودية كما تم مواجهته بتحريات المباحث والتى أكدت الواقعة.
ارتباك بالسكك الحديدية بعد إلغاء رحلات 40 قطاراً
موسى مصطفى: سأفكر فى خوض انتخابات الرئاسة 2022"
مميش": "أقول للمصريين زين ما اخترتم للرئاسة"
رفض رفع الحصانة عن 5 نواب بينهم مرتضى منصور

 
ارتفع احتياطى النقد الأجنبى لدى البنك المركزى، للشهر الخامس عشر على التوالى، بنهاية مارس الماضى بنحو 100 مليون دولار ليصل إلى 611. 42 مليار دولار مقابل 524 .42 مليار دولار بزيادة نهاية فبراير السابق له، وفقا لبيانات البنك على موقعه الإلكترونى، ومن جهة أخرى، قال مصدر مسئول بوزارة المالية إن الوزارة تعتزم بدء الجولة الترويجية لطرح السندات باليورو خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم طرح السندات خلال النصف الثانى من الشهر الحالى، "نسعى إلى جميع 1.5 مليار يورو من الطرح" كما يقول المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه.
بعبارات غاضبة، ومطالب بسحب الثقة من وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندى، وإقالته من منصبه، بدأ مجلس النواب، جلسته العامة أمس، بسماع عدد من البيانات العاجلة، لبعض النواب، ردا على تصريحات الوزير فى وقت سابق التى قال فيها إنه "يلقى توصيات النواب وطلباتهم فى الزبالة"، وقال الأمين العام لائتلاف "دعم مصر" النائب مجدى مرشد: "يؤلمنى ما قاله الوزير، وإن كانت هذه هى قناعته، فعليه أن يتقدم فورا بطلب استقالة حفظا له ولكرامته ولكرامة هذا المجلس، لأنه إذا لم يعلم أن دور هذا المجلس هو محاربة الفساد ومراقبة أداء الوزراء فهو لا يعلم الكثير عن أداء وظيفته، هذه ثانى غلطة بعد تصريحات المسيئة إلى أهل الصعيد، خطأين قاتلين، ومن ثم عليه أن يتقدم باستقالته".
الرئيس بعد إعلان فوزه رسميًا: مصر تسع الجميع 
البشير: وظفنا دبلوماسية الرئاسة فى تحقيق نقلة نوعية مع مصر
إسماعيل يبحث مع 3 وزراء حكم القضاء الإدارى بزيادة المعاشات 
وزير الرى: خسارة كل مليار متر من المياه تهدد بفقدان 200 ألف وظيفة.
[/center]

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7757
نقاط : 40813
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى