منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 04 أبريل 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 04 أبريل 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 04 أبريل 2018, 09:50


الصحف المصرية: الرئيس: مصر تدعم وحدة العراق.. 3.1 مليار جنيه حصيلة موسم الإقرارات الضريبية.. افتتاح أول مصنع محولات كهرباء "جهد عالى" فى الشرق الأوسط.. ووزير النقل: المواطن سيرى "سكة حديد" مختلفة بعد عام ونصف

الأربعاء، 04 أبريل 2018  

الصحف المصرية
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، ويأتى على رأسها، "السيسى" يؤكد لـ"الجبورى" موقف مصر الداعم لوحدة العراق، وزير النقل: المواطن سيرى "سكة حديد" مختلفة بعد عام ونصف، الرئيس: مصر تدعم وحدة العراق، صبحى: القوات المسلحة تتعاون مع القيادة السياسية لإنجاز التنمية، الإدارية العليا: التوزيع الإقليمى للتنسيق "معيار فاسد"، خفض سعر السكر فى معارض أهلاً رمضان لـ ٨٫٥ جنيه للكيلو، 3.1 مليار جنيه حصيلة موسم الإقرارات الضريبية، افتتاح أول مصنع محولات كهرباء "جهد عالى" فى الشرق الأوسط، "دعم مصر" يرجح إجراء تعديل وزارى على حكومة إسماعيل، المصيلحى: لا صحة لإلغاء البطاقة التموينية لمن لم يصوت فى الانتخابات.
 

 
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الثلاثاء، الدكتور سليم الجبورى، رئيس مجلس النواب العراقى، ووفدًا من أعضاء مجلس النواب العراقى، وذلك بحضور الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، فضلًا عن السفير العراقى بالقاهرة، وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب برئيس وأعضاء مجلس النواب العراقى، مؤكدًا قوة ومتانة العلاقات التى تجمع بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات، مشيدًا بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور إيجابى خلال الفترة الأخيرة.
 

 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن قضبان خطوط السكة الحديد لم يتم تغييرها، وتحديثها منذ أيام احتلال الإنجليز، لافتًا إلى أن 15% فقط من إشارات السكة الحديد مكهربة، وأضاف فى مؤتمر صحفى، أمس، أنه يجرى حاليًا تحديث لشبكة إشارات السكة الحديد لخطوط بأطوال 750 كم، لتصبح إلكترونية. وأكد وزير النقل، أن هناك 4 مشروعات لتحديث الإشارات يجرى تنفيذها، مضيفًا أن المواطن سيرى سكة حديد مختلفة تمامًا بعد عام ونصف العام، ومشددًا على أن الإرادة السياسية والحكومة عازمة على تحديث المرفق، وأضاف وزير النقل، أن تحديث إشارات السكة الحديد سيساعد على المراقبة والتحكم فى سير القطارات، وزيادة عدد القطارات العاملة على الشبكة.
 

الجامعة العربية تطالب بتحقيق دولى فى مذبحة "يوم الأرض"



وزير البيئة: شركة خاصة لتحصيل رسوم القمامة



وزير التموين: افتتاح "سوبر ماركت أهلًا رمضان" من 10 لـ 13 مايو



بهاء أبوشقة: جاهزون لتولى حقائب وزارية وخوض انتخابات البرلمان والمحليات


 

 
شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على موقف مصر الداعم لوحدة العراق، ومساندتها جهود استعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه، وتعزيز تماسك نسيجه المجتمعى فى إطار موحد. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أمس الدكتور سليم الجبورى رئيس مجلس النواب العراقى، ووفدا من أعضاء المجلس، بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والسفير العراقى بالقاهرة. وأكد الرئيس انفتاح مصر على التعاون مع العراق فى جميع المجالات، واستمرار التنسيق الثنائى، لتعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية، فى ظل الأزمات التى تواجه الأمة فى الوقت الراهن، والتى تفرض ترسيخ وحدة الصف ونزع فتيل الطائفية والمذهبية، مشيرا إلى أن ذلك يندرج فى إطار المبادئ الثابتة لسياسة مصر القائمة على عدم التآمر أو التدخل فى الشئون الداخلية للدول.
 

 
هنأ الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالثقة الغالية التى يتمتع بها من قبل كل المصريين، متمنياُ له التوفيق خلال الفترة الرئاسية المقبلة، وأكد الفريق أول صدقى صبحى أن القوات المسلحة مستمرة فى التعاون الكامل مع القيادة السياسية لاستكمال مسيرة مصر فى قفزاتها التنموية العملاقة، معربا عن خالص تحياته وشكره وتقديره للشعب المصرى العظيم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية بالشكل المشرف الذى أبهر العالم، مقدماً التهنئة للشعب المصرى مسلميه وأقباطه بمناسبة قرب حلول عيد القيامة المجيد وذكرى الإسراء والمعراج.
 

مباحثات بين أبومازن ورئيس المخابرات فى رام الله



الخرطوم تستضيف اليوم الاجتماع التساعى لاستكمال مفاوضات سد النهضة



خلال اجتماعه برئيس مجلس الوزراء وعدد من المسئولين.. الرئيس: التوسع فى استخدام النظم الحديثة لترشيد استهلاك المياه



انطلاق معرض "أهلًا رمضان" الشهر المقبل


 

 
ألزمت المحكمة الإدارية العليا، وزير التعليم العالى، بقبول أوراق طالب حاصل على الثانوية العامة من سلطنة عمان وترشيحه لكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، بعد أن تم تسكينه بكلية التجارة جامعة الزقازيق بالمخالفة للقانون.. صدر الحكم برئاسة المستشار ناجى الزفتاوى وعضوية كل من المستشارين صلاح هلال، عاطف خليل، وائل عزت ومحمد محمود شوقى، وسكرتارية صبحى عبد الغنى.. ذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن الطالب حصل على الثانوية من سلطنة عمان والمعادلة للثانوية العامة المصرية، وقام بتسجيل رغباته على الموقع الالكترونى لمكتب التنسيق، إلا أنه تم ترشيحه لكلية التجارة جامعة الزقازيق، بالرغم من حصوله على مجموع ٣٣٢ من مجموع كلى ٤١٠، فى حين أن كلية الفنون الجميله كان الحد الأدنى للقبول بها ٢٦٤ درجة.. واستندت المحكمة فى حكمها على أن مكتب التنسيق هو المتسبب فى استبعاد الطالب من هذه الكلية وبرر ذلك بقاعدة التوزيع الاقليمى وهى بلا شك معيار فاسد، لا يصلح لان يميز بين الطلبة الذين يتزاحمون ويتنافسون للحاق بأحد مقاعد تلك الكلية.
 

 
أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرح وتخفيض أسعار السكر الذى سيتم طرحه من خلال معارض أهلا فى شهر رمضان القادم إلى ٨٫٥ بدلا من ٩٫٥ جنيه وفى المجمعات ومنافذ البقالة التموينية. كما تقرر تخصيص سعر كيلو البلح إلى ٩٫٥ جنيه بدلا من ١٠ جنيهات.
 

السيسى لـ"سليم الجبوري": مصر تدعم وحدة وأمن العراق



انتهاء 1576 وحدة إسكان اجتماعى بالعبور



حشود الانتخابات أضاءت طريق التنمية فى سيناء



الرئيس يتابع مشروعات تحلية المياه


 

 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، أن عدد الإقرارات الضريبية المقدمة خلال موسم تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين (الأفراد)، الذى انتهى آخر مارس الماضى، بلغ 2 مليون و115 ألف إقرار، مقابل 2 مليون و108 آلاف إقرار العام الماضى، موضحًا أن حصيلة الإقرارات الضريبية بلغت 3 مليارات جنيه و144 مليون جنيه، مقابل 3 مليارات و116 مليون جنيه العام الماضى.
 

 
افتتح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، واللواء أحمد حامد، محافظ السويس، أمس، أول مصنع للمحولات جهد 66 و220 و500 كيلوفولت، فى مصر والشرق الأوسط، بمنطقة العين السخنة، بحضور القنصل التجارى لسفارة الصين بالقاهرة، خان بينج، وقال شاكر أن المصنع يعد الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لإنتاج مهمات محطات محولات القوى حتى جهد 500 كيلوفولت، ومهمات الـGIS جهود 500/220/66 والمهمات الأخرى لمحطات محولات مثل المكثفات ومانعات الصواعق. وأضاف أن المشروع يعتبر إضافة نوعية للمشروعات الصناعية بالمحافظة، ويسهم فى خلق المئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لشباب المحافظة، مشيداً بالجهد المتميز للشركة المصرية الألمانية لصناعة المنتجات الكهربائية «إجيماك» فى مجال دعم التصنيع المحلى لمهمات القوى الكهربائية، ومشاركتها المتميزة فى مشروعات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، ومن بينها محطات محولات بنبان 1، 2، 3، 4، فى أسوان لربط مشروعات محطات الطاقة الشمسية بالشبكة الكهربائية.
 

9 مسئولين يبحثون موقف "سد النهضة" الأربعاء



الشباب يودعون احمد خالد توفيق فى غياب كبار الكتاب



الغضب يجتاح الزمالك بعد ثلاثية الدراويش.. و"جلال" للاعبين: "ضيعتونا"



الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتحقيق فى مجزرة "يوم الأرض"


 

 
رجح ائتلاف "دعم مصر" صاحب الأغلبية النيابية إجراء تعديل وزارى فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلال المرحلة المقبلة، بعد أيام من اختتام عملية الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية، وقال الأمين العام للائتلاف، النائب مجدى مرشد فى تصريح لـ"الشروق": "من المفترض تشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات رئاسية جديدة، ومن الممكن إبقاء رئيس الجمهورية على رئيس الوزراء أو تغييره وهذا يعود للرئيس، لكن فى الغالب سيتم تغيير حقائب وزارية فى الحكومة الحالية"، وأضاف مرشد أن الأمر بالنسبة للمحافظين مختلف، حيث أن القانون يوجب استقالتهم، لحين تعيين آخرين جدد، لأن المحافظ مندوب عن رئيس الجمهورية فى المحافظة، ومن هنا لابد أن يتقدموا باستقالاتهم بقوة القانون، على حد قوله.
 

 
نفى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، ما تردد على وسائل التواصل الاجتماعى بشأن إلغاء بطاقة الدعم التموينية لمن لم يدل بصوته خلال الانتخابات الرئاسية، وقال المصيلحى - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس للإعلان عن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمعرض سوبر ماركت أهلًا رمضان- أنه أمر عارٍ تمامًا من الصحة، ونحن دولة قانون ونحترم حرية المواطن، وردًا على سؤال بشأن إمكانية زيادة دعم البطاقة التموينية بمناسبة شهر رمضان المبارك، قال المصيلحى: "إنه قرار رئيس الجمهورية وليس للوزير أن يتحرك خارج الموازنة المعتمدة".
 

اليوم.. انطلاق اجتماع الخرطوم لحل أزمة سد النهضة



السيسى: منفتحون للتعاون مع العراق فى جميع المجالات



وزير الدفاع: القوات المسلحة مستمرة فى التعاون مع القيادة السياسية



عبد الله السعيد فى الطريق للنصر السعودى


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7465
نقاط : 39497
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى