منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 10 أبريل 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 10 أبريل 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 10 أبريل 2018, 11:20



الصحف المصرية: "الصحة" تجهز 40 وحدة ببورسعيد استعدادا لـ"التأمين الصحى".. مصر تتمسك بحقوقها فى ترتيبات سد النهضة.. المصريون يحتفلون بعيد الربيع.. مظلة تأمين لـ ٢٤ مليون طالب بالمدارس والجامعات
الثلاثاء، 10 أبريل 2018 

الصحف المصرية

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، ويأتى على رأسها، "الصحة" تجهز 40 وحدة ببورسعيد استعدادا لـ"التأمين الصحى"، سقوط خلية إخوانية جديدة فى أيدى أجهزة الأمن بالمنيا، مصر تتمسك بحقوقها فى ترتيبات سد النهضة، المصريون يحتفلون بعيد الربيع، الرقابة الإدارية تحبط الاستيلاء علي ٧٢ مليون جنيه من البنوك، موقع أمريكي : التأييد الكبير للسيسي في الانتخابات .. شهادة نجاح لفترته الأولي، مظلة تأمين لـ ٢٤ مليون طالب بالمدارس والجامعات، "دعم مصر": فكرة تأسيس حزب مطروحة لكنها لم تُناقش، 14% زيادة في إنتاج الذهب "السكرى" في الربع الأول، جنود سلام مصريون يصدون هجومًا للمتمردين فى إفريقيا الوسطى. 

 
 
تواصل وزارة الصحة والسكان، تجهيز 40 وحدة صحية بمختلف أرجاء محافظة بورسعيد، للبدء فى تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل، أول يوليو المقبل، وقالت الدكتورة منى حافظ الناقة، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بالوزارة، لـ"اليوم السابع"، إنه يجرى حاليا الانتهاء من تجهيز وحدات الرعاية الأساسية فى محافظة بورسعيد، لكونها المعنية باستقبال الأسر ابتداءً، وتقدير إحالة الحالة المرضية إلى مستشفيات الإحالة من عدمه. 
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، بالتنسيق مع الأمن الوطنى والأمن العام، من إحباط أكبر مخطط استهدف ضرب منشآت حيوية وكنائس، خلال الاحتفالات بأعياد القيامة المجيد والربيع، وذلك عقب رصد جهاز الأمن الوطنى مجموعة من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية يتواصلون على شبكة التواصل الاجتماعى، ويخططون لأعمال العنف، وتم تحديد أماكن وجودهم وتنفيذ مأمورية سرية وضبط 28 من عناصر الجماعة على الفور، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم. 

  • شيرين عبد الوهاب فى المحكمة بعد يومين من زفافها



  • ضحية جديدة للعبة الحوت الأزرق بالإسكندرية



  • نجوى كرم بعد غياب 8 سنوات عن مصر: أتمنى أن يتقبلنى المصريون بلونى اللبنانى



  • مرتضى منصور يعلن فى مؤتمر صحفى: قبول استقالة إيهاب جلال من تدريب الزمالك 






 
 
أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية و الرى ان مصر شاركت فى الاجتماع الثلاثى بين الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا الذى عقد فى الخرطوم منذ ايام بحضور تسعة وزراء هم الخارجية والمياه والمخابرات بالدول الثلاث وتم التركيز على الجوانب الفنية المتعلقة بالتعاون فى ملف السد الاثيوبى وسعيا للتوصل الى توافقات واتفاقات تؤكد للجميع اننا نسير فى الطريق الصحيح.
احتفل ملايين المصريين بقدوم الربيع وعيد شم النسيم، فى كل محافظات مصر أمس، وسط أجواء من البهجة والفرحة، حيث تدفق المواطنون على الحدائق العامة والمتنزهات والمناطق السياحية، ففى القاهرة والجيزة توافدت العائلات بكثافة على حديقتى الحيوان والأورمان ومنطقة الأهرامات، كما شهدت القناطر الخيرية حالة من الزحام والتكدس، بينما وصلت نسبة الإشغالات فى مرسى علم والساحل الشمالى إلى ١٠٠٪، وامتلأت شواطئ الإسكندرية ومطروح بالزائرين من كل المحافظات المجاورة، لقضاء شم النسيم والاستمتاع بالطقس المعتدل.

  • القوى السياسية: إعادة هيكلة الأحزاب ضرورة قبل الحديث عن ولادة حزب جديد



  • بطول 50 كم وتكلفة 585 مليون جنيه.. بدء المرحلة الثانية بمحور شرق العوينات ـ الخارجة



  • 76 مطبعة تبدأ طباعة 300 مليون كتاب مدرسى بتكلفة 1.8 مليار جنيه



  • قابيل: مبادرات تعاون من أجل التشغيل بالمحافظات 






 
 
وجه رجال هيئة الرقابة الإدارية ضربات قوية للقضاء علي الفاسدين واقتلاع الفساد من جذوره في جميع محافظات الجمهورية رافعين شعار "لا أحد فوق القانون".. وجهت هيئة الرقابة الادارية خلال شهر مارس  13 ضربة كبري لبتر ذراع الفساد علي كافة الأصعدة وفي مختلف القطاعات تنفيذا لتوجيهات الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الادارية.. نجحت الهيئة من ضبط تشكيل  عصابي تمكن من التحايل علي عدد من البنوك المصرفية والاستيلاء علي مبالغ مالية بحوالي ٧٢ مليون جنيه من حساب صندوق الإسكان الإقتصادي التابع لمحافظة القاهرة استخدم عناصر هذا التشكيل العصابي شيكات مصطنعة  في سحب جانب من مبالغ التعويضات المخصصة لاحلال سكان منطقة مثلث ماسبيرو. 
أكد تقرير لموقع "أمريكان ثينكتانكر" أن التأييد الكبير من الشعب المصري للرئيس عبدالفتاح السيسي كان متوقعا بسبب نهوضه بالاقتصاد المصري الذي حظي بدعم كبير منه خلال فترة رئاسته الأولي، واستشهد الموقع الذي يعد من أكبر مراكز الأبحاث الأمريكية باستطلاع رأي أجراه مركز "بصيرة" في ابريل عام ٢٠١٦ الذي حصل فيه الرئيس السيسي علي تأييد ٧٩٪  من المشاركين فيه، وقال الموقع إن الرئيس السيسي استطاع النهوض باقتصاد مصر، وأن ولاية السيسي الأولي تميزت بالتنمية الاقتصادية الناجحة لمصر، حيث أطلق عددا من مشاريع الإسكان والبناء التي تهدف الي النهوض بالاقتصاد المصري الي مستوي جديد وتحسين الوضع الديموجرافي في البلاد.

  • إهدار مرافق الدولة .. والمــــــــواطن "متهم" و"ضحية"!!



  • الحكومة تعلن أسعار توريد القمح.. غداً



  • اتفاق مصري ــ كويتي لاستكمال تمويل ٥ محطات تحلية بجنوب سيناء



  • " متنزهات الغلابة" .. كاملة العدد 






 
 
قال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة بدأت إجراءات التوسع فى النشاط التأمينى ليشمل التأمين على طلاب المدارس والجامعات والأزهر بالتنسيق مع الاتحاد المصرى لشركات التأمين، وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أنه من المنتظر وضع الإجراءات التنفيذية ضمن المسودة النهائية للاستراتيجية القومية لتحقيق الشمول فى الخدمات المالية غير المصرفية، مشيراً إلى أن الهيئة بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى أطلقت حواراً مجتمعياً حول الاستراتيجية الجديدة بمشاركة كافة الجهات والمؤسسات المعنية، قبل أسبوعين، تمهيداً للوصول إلى مسودة نهائية، يعقبها وضع برنامج زمنى للتنفيذ. 
قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامى لائتلاف دعم مصر، إن فكرة تحويل الائتلاف إلى حزب مطروحة، لكنها لم تُناقش بشكل جدى حتى الآن، مشيراً إلى أن بعض أعضاء الائتلاف أيدوا الفكرة، لكن لا توجد غالبية فى أى اتجاه، سواء بالقبول أو الرفض. وأضاف، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أن الائتلاف كيان كبير، وعندما يتم التفكير فى تحويله إلى حزب فإن هناك خطوات كبيرة لتنفيذ ذلك، وقال النائب مجدى مرشد، أمين عام الائتلاف، إن الائتلاف منشغل حالياً بتحقيق الأهداف التنموية فى المحافظات. 

  • شم النسيم: المنتزهات "كاملة العدد"



  • سعفان: الانتخابات العمالية فى النصف الثانى من مايو



  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال الإزالة فى "مثلث ماسبيرو"



  • انتهاء ربط شرق العوينات والداخلة بمنفلوط خلال 18 شهرًا 






 
 
ارتفع انتاج شركة سنتامين من الذهب بمنجم السكري في مصر خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 14%، ووصل إلى 124.296 ألف أوقية مقابل 109.187 ألف أوقية خلال نفس الفترة من العام الماضي، فيما انخفض بنسبة 19% مقارنة بإنتاجها خلال الربع الأخير من العام الماضي، وفقا لبيانات الشركة الصادرة اليوم على موقعها الإلكتروني، ويقدر احتياطي منجم السكري بنحو 15.5 مليون أوقية ذهب، وهو ما يجعله واحدا من أكبر مناجم الذهب في العالم. 
نجح جنود مصريون ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام، فى إفريقيا الوسطى، من التصدى لهجوم نفذه مسلحون متمردون فى العاصمة بانجى، وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، نقلا عن مصادر، أن تبادلا كثيفا لإطلاق النار، جرى، مساء أمس الأول، فى بانجى بين مجموعة مسلحة وجنود تابعين لقوة الأمم المتحدة لحفظ السلام الدولية، وقال المصدر إن إطلاق النار وقع عندما وصلت "مجموعة صغيرة إلى مكان قريب من إذاعة نديكى لوكا بالقرب من الطريق المؤدى إلى منشآت حكومية حيوية". مضيفا أن "جنود حفظ السلام المصريين قاموا بصدها".
 

  • "سعفان" أمام مؤتمر العمل العربي: تطوير التشريعات العمالية لتتماشي معايير العمل الدولية



  • ضربة عسكرية إسرائيلية جديدة لسوريا



  • صلاح لاعب الشهر فى الدورى الإنجليزى للمرة الرابعة



  • وزير النقل يتفقد إجراءات الأمن والسلامة فى المراكب النيلية





________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7467
نقاط : 39508
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى