منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

هام - بث مباشر لجلسة استماع الكونجرس لـ مارك زوكربيرج حول تسريب البيانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هام - بث مباشر لجلسة استماع الكونجرس لـ مارك زوكربيرج حول تسريب البيانات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 10 أبريل 2018, 20:38

هام - بث مباشر لجلسة استماع الكونجرس لـ مارك زوكربيرج حول تسريب البيانات


من المقرر أن يدلى مارك زوكربيرج، المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك بشهادته أمام الكونجرس خلال ساعة من الآن فى تمام 8:15 مساءً بتوقيت القاهرة، بشأن تسريب البيانات الخاصة بأكثر من 87 مليون مستخدم لشركة استشارات سياسية تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها وتحمل اسم "كامبريدج أنالتيكا"، والتى ساعدت حملة "دونالد ترامب" الانتخابية خلال عام 2016.



مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج





وتشير التقارير إلى أن البيانات المسربة تم استخدامها فى استهداف الأمريكيين خلال فترة الانتخابات بدعاية سياسية تم تصميمها خصيصًا للتأثير عليهم.



وهذه الجلسة تعد هى الأهم من نوعها بالنسبة لفيس بوك، إذ تأتى فى وقت صعب يمر به موقع التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم، بسبب أزمة الأخبار الكاذبة ومساعدة العملاء الروس فى التدخل فى الانتخابات الرئاسية، واتهامات بالتجسس على مكالمات ورسائل المستخدمين، ومن المتوقع أن يطرح أعضاء اللجان المشاركة فى الجلسة عدد كبير من الأسئلة التى تغطى تلك القضايا المختلفة.



وحاول "مارك زوكربيرج" السيطرة على الوضع خلال الأسابيع القليلة الماضية عبر اعتذار كتبه على حسابه الرسمى بالموقع، وخلال مقابلات تليفزيونية وصحيفة أجراها مع عدد من الصحف والقنوات الأمريكية الشهيرة، كما أنه نشر اعتذار صفحة كاملة فى عدد من الصحف الورقية المهمة التى تصدر فى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.



جدير بالذكر أن موقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى، نشر أمس تقريرًا يؤكد أن "زوكربيرج" استعان بفريق من المتخصصين من أجل تدريبه على الإجابات وإعداد نموذج للأسئلة المتوقعة، حتى لا يتسبب فى مزيد من المشكلات لشركته.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 4861
نقاط : 21332
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى