منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 13 أبريل 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 13 أبريل 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 13 أبريل 2018, 10:29



الصحف المصرية: أخيراً السياحة الروسية تعود إلى القاهرة.. إحالة "جنينة" للمحاكمة بشأن مزاعمه عن "وثائق عنان".. الرئيس البرتغالى يؤكد دور مصر المحورى فى العالـم.. فاتورة دعم المحروقات تكلف الدولة 115 مليار جنيه

الجمعة، 13 أبريل 2018  

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: أخيراً.. السياحة الروسية تعود إلى القاهرة، إحالة "جنينة" للمحاكمة بشان مزاعمه عن "وثائق عنان"، الرئيس البرتغالى يؤكد دور مصر المحورى فى العالـم، 260 جنيها انخفاضا فى أسعار الحديد، السيسى: حريصون على دفع التعاون الاقتصادى والتجارى، فانوس "صلاح" يضىء ليالى شهر رمضان، "الصحة": مخزون "الأنسولين" يكفى لأربعة أشهر، مصر ترد على أديس أبابا: لم نعرقل مفاوضات سد النهضة، الجارحى: مراجعة جديدة لصندوق النقد فى مايو. 


 

 
بعد توقف دام عامين، استأنفت مصر وروسيا، حركة الطيران بين البلدين، إذ وصلت فجر الخميس، أولى رحلات شركة الروسية «أيروفلوت» إلى مطار القاهرة الدولى، واستقبل ركاب الرحلة مجدى إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، وأشرف فريق من إدارة العلاقات العامة، على إنهاء إجراءات الركاب، البالغ عددهم 160 راكبًا على متن طائرة طراز إيرباص 320 A تحمل رقم «SU400»، وقال ركاب الطائرة الروسية، لـ « اليوم السابع » إن هناك  عددًا كبيرًا من المواطنين الروس، كانوا فى انتظار قرار استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، للذهاب لشرم الشيخ والغردقة.

أمرت النيابة العسكرية أمس بإحالة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق إلى المحاكمة، وحددت المحكمة جلسة 16 إبريل المقبل لنظر أولى الجلسات، وذلك على خلفية تصريحات جنينة لموقع هاف بوست النسخة العربية التى زعم فيها أن وثائق ستظهر عن المجلس العسكرى، خلال فترة ما بعد ثورة يناير إذا تم اتخاذ أية إجراءات بحق الفريق سامى عنان، يذكر أن المستشار هشام جنينة محال إلى المحكمة، بموجب المادة 102 مكرر من قانون العقوبات، التى تعاقب بالحبس "مدة يحددها القاضى بحد أقصى 3  سنوات، وغرامة لا تقل عن 50 جنيها ولا تجاوز 200 أو السجن لمدة يحددها القاضى أيضا"، إذا تم تكييف الواقعة على أنها ارتكبت فى حالة الحرب.


الرئيس البرتغالى: مصر تستضيف 5 ملايين لاجئ من دون مقابل




"الأسد" يتحدى تهديدات دونالد ترامب




"الخارجية": مصر لم تعرقل التوصل لاتفاق حول أزمة سد النهضة



 

 
أعرب الرئيس البرتغالى عن سعادته بزيارة مصر، مشيرا إلى أن زيارته هى الأولى منذ 25 عاما لرئيس برتغالى لمصر. وتقدم بالتهنئة للرئيس السيسى على إعادة انتخابه لدورة رئاسية ثانية، مشيرا إلى أنه أول رئيس يزور مصر فى بداية الدورة الثانية للرئيس السيسى، وقال دى سوزا إن هناك العديد من مجالات العمل المشترك على المستوى الثنائى خاصة الاقتصاد والبنية الأساسية والسياحة والطاقة والتجارة والاستثمارات المالية والحوكمة والمجال الأمنى. 

شهدت أسعار الحديد انخفاضا جديدا يقدر بنحو 260 جنيها للطن ليسجل 12528 تسليم أرض المصنع شامل الضريبة، ويعد هذا ثانى انخفاض للأسعار خلال الشهر الحالى، حيث سجل الأول 200 جنيه للطن ليصل إجمالى الانخفاض فى الأسعار إلى نحو 460 جنيها، وذلك نتيجة انخفاض سعر الباليت بنحو 15 دولارا ليسجل 535 دولارا.


وزراء الخارجية يقرون الملفات السياسية المطروحة على القمة العربية




الإمام الأكبر خلال استقباله الرئيس دى سوزا: الأزهر حريص على دعم نموذج التعايش بين أبناء الشعب البرتغالى




الرئيس اليونانى يستقبل وزيرة الهجرة ويؤكد استمرار التعاون الإيجابى




الجارحى: ميكنة 100% من الوحدات الحسابية وتشفير آليات الدفع والتحصيل الحكومى 



 


عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس قمة مصرية برتغالية  بقصر الاتحادية مع   نظيره البرتغالى مارسيلو دى سوزا الذى يقوم بزيارة للقاهرة لمدة ثلاثة أيام، وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن  الرئيس  رحب فى بداية المباحثات بالرئيس البرتغالي، وأكد المتحدث ما تعكسه الزيارة من التزام الجانبين باستمرار العمل على توطيد العلاقات القوية بينهما والممتدة عبر ضفتى المتوسط، خاصة بعد حالة الزخم التى شهدتها تلك العلاقات في أعقاب زيارة الرئيس للبرتغال فى نوفمبر 2016، والتى كانت الزيارة الأولى لرئيس مصرى للشبونة منذ 24 عاماً. وقد أكد الرئيس حرص مصر علي استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين، ودفع أوجه التعاون المشترك، خاصة فى المجالات الاقتصادية والتجارية لما فيه صالح الدولتين والشعبين الصديقين. 

أكد عمرو الجارحي وزير المالية أن فاتورة دعم المحروقات خلال العام المالي الحالى تراوحت بين 110 و115 مليار جنيه، وأشار إلى أن استهلاك البنزين والسولار تراجع بنسبة 3٪، وقال إن وفورات تخفيض فاتورة الدعم يصب فى مصلحة إقرار حزم اجتماعية جديدة لتحسين مستوى معيشة المواطنين، وأضاف أنه من المتوقع أن تطرح المالية سندات دولية نهاية العام الحالي بقيمة تتراوح بين 6 و7 مليارات دولار بين سنوات دولارية أو باليورو. 


اتفاق مصرى سعودى للكشف عن البترول فى المياه الإقليمية




السعيد: صندوق مصر السيادى يستهدف تحقيق خطط التنمية الاقتصادية




البرلمان يناقش الموازنة الثالثة لجمهورية ٣٠ يونيو




العالم يترقب قرعـــــة "صدام العمالقة" اليوم



 

 
استمرارا لكونه صاحب السعادة لجميع أفراد اشلعب المصرى، اختار عدد من المطابع والمصانع الصغيرة صور الفرعون المصرى الساحر محمد صلاح، لاعب لفربول الإنجليزى والمعروف بـ"مومو"، فى إنجلترا، ليتم وضعها على فوانيس رمضان هذا العام، ليشارك الأطفال فرحتهم بحلول الشهر الكريم.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توافر مخزون استراتيجى لعقار «الأنسولين» يكفى لمدة أربعة أشهر قادمة، وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلية، أن المخزون في شركات التوزيع الحكومية والخاصة مقسم على النحو التالى 850 ألف فيال من صنف أنسولين.


"مصر للطيران" فى موسكو.. و"إيروفلوت" فى القاهرة




179 ألف فرصة حج لمصر.. و68 ألف جنية تكلفة "حج القرعة"




مصر تدعو لاجتماع "سد النهضة" بالقاهرة




قطار الملك فاروق يعود لـ"السكة الحديد"



 

 
نفى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، أمس، دقة ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن تصريحات للمتحدث الرسمى باسم الخارجية الإثيوبية ولوزير خارجية السودان حول تحميل مصر مسؤولية فشل جولة المفاوضات الأخيرة حول سد النهضة الإثيوبى التى عقدت فى الخرطوم مؤخرا، وقال "أبو زيد"، فى بيان، إن: "مصر شاركت فى الاجتماع التساعى فى الخرطوم بروح إيجابية ورغبة جادة في التوصل إلى اتفاق ينفذ التوجيهات الصادرة عن قيادات الدول الثلاث بضرورة التوصل إلى حلول تضمن كسر الجمود الحالى فى المسار الفنى الخاص بسد النهضة". 

قال عمرو الجارحى وزير المالية، فى مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس، إن المراجعة القادمة التي سيجريها صندوق النقد الدولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى ستكون في مايو المقبل، واتفقت مصر مع صندوق النقد فى نوفمبر من 2016 على برنامج قرض بقيمة 12 مليار دولار، مدته 3 سنوات، ومرتبط بإصلاحات واسعة من بينها خفض الإنفاق وزيادة الضرائب.


"المفتى": بيع وشراء "اللايكات" الوهمية على "فيس بوك" حرام شرعا




االيوم.. صلاح "بطل" قرعة نصف نهائى دورى أبطال أوروبا




المنتخب يواصل التراجع فى تصنيف الفيفا




21 أبريل.. تسلم مستندات الملكية من أصحاب الأراضى بمثلث ماسبيرو


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7465
نقاط : 39497
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى