منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 15 أبريل 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 15 أبريل 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 15 أبريل 2018, 11:31


الصحف المصرية.. السيسى يصل الدمام لحضور القمة العربية.. الرئيس البرتغالى: مصر لاعب أساسى ومهم بالمنطقة.. حنان ترك: لم أتراجع عن الاعتزال وعودتى للتمثيل ليست مطروحة.. ومشروعات نقل بالصعيد بتكلفة 8 مليارات جنيه

الأحد، 15 أبريل 2018  

الصحف المصرية  
تناولت الصحف المصرية فى نسخها الصادرة، فى صباح اليوم الأحد، عدة قضايا هامة على المستويين المحلى والدولى، وفيما يلى ننشر لكم تقريرًا عن أبرز ما جاء بها، 90 دقيقة من العدوان الثلاثى على سوريا، والقوات المسلحة تعلن اكتشاف معسكر تدريب للإرهابيين تحت الأرض.. و"قمة الظهران" العربية تنطلق اليوم بمشاركة السيسى.. و"أفشة" فى الأهلى و"صلاح" مديرًا فنيًا للزمالك، 

 
 
نفذ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تهديداته بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، وأعلن فى الساعة الثالثة فجر أمس أن بلاده تنفذ عملية عسكرية بالمشاركة مع بريطانيا وفرنسا على أهداف تابعة للحكومة الثسورية، ردًا على مزاعم- نفتها السلطات السورية- باستخدام الأسلحة الكيماوية فى مضدينة دوما بغوطة دمشق الأسبوع الماضى، فى وقت كان صوت الانفجارات يدوى فى العاصمة السورية دمشق، وعلى الفيور أعلن التليفزيون السورى أن هناك عدوانًا أمريكيًا بريطانيًا فرنسيًا يتم تنفيذه على سوريا.
وقال ترامب فى كلمته: أصدرت أوامرى بضرب أهداف فى سوريا.. العملية العسكرية مشتركة بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا، وضرباتنا بسبب عجز روسيا عن لجم "ديكتاتور" فى سوريا، وبسبب استخدام الكيماوى، على حد وصفه.
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، أمس السبت، فى البيان 19 للعملية الشاملة سيناء 2018، أنه استكمالًا لمعركة الشرف والفداء على أرض سيناء الغالية، يواصل مقاتلوا القوات المسلحة والشرطة، تنفيذ المهام المخططة، وتدمير الأوكار والبؤر الإرهابى، وضبط العناصر الهاربة وإحكام السيطرة على مناطق العمليات بشمال ووسط سيناء، وعلى كل الاتجاهات الاستراتيجية.
وأكد البيان، أن القوات تمنصكت من القضاء على 27 تكفيريًا وتدمير 30 عبوة ناسفة،إلى جانب تدمير نفق حدودى فى رفح بطول 1400 متر. 

- القصة الكاملة للحالة الصحية لـ "حفتر"



- وزير النقل ننفذ مشروعات فى الصعيد بـ 8 مليارات جنيه



- انقضاء الدعوى الجنائية لأحمد عز و 3 متهمين فى قضية "حديد الدخلية" 


 
 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس إلى مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة فى القمة العربية رقم 29، والتى تنعقد اليوم الأحد، وكان فى استقباله الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.
وستبدأ وقائع القمة بكلمة للعاهل الأردنى، الملك عبد الله الثانى، الذى ترأس القمة الـ 28، وبعدها يلقى الملك سلمان بن عبد العزيز، كلمة الافتتاح، كما سيقدم أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، تقريرًا مفصلًا عن حول تنفيذ القرارات والتكليفات الصادرة خلال الفترة السابقة فى الأردن.
ووفق تصريحات خاصة، فإن أبو الغيط، سيتبنى فى هذه القمة نهجًا غير تقليدى، من خلال تسليط الضوء على الإيجابيات والسلبيات فيما يخص كل موضوع.
وسيناقش القادة العرب، خلال القمة 18 بندًا تشمل مختلف الملفات، ووفقًا لمصدر رفيع المستوى بالأمانة العامة للجامعة، فإن قمة السعودية ستشهد تركيزًا على موضوضعات بعينها، كالتطورات الأخيرة المرتبطة ابلقضية الفلسطينية، والمسلك الإيرانى فى المنطقة، إضافة ‘لى التدخلات التركية، والأوضاع فى كل من سوريا، وليبيا، واليمن، والسعى إلى إحداث نقلة على صعيد التكامل الاقتصادى العربى بإجراءات عملية ملموسة.
كشفت مصادر بالأهلى عن أن لجنة الكرة بالنادى، حصلت على توقيع مهند لاشين، لاعب وسط الأسيوطى، ومحمد مجدى "أفشة"، لاعب إنبى، بجانب توقيع الثنائى على إقرار رغبة باللعب للقلعة الحمراء، على أن تبدأ لجنة التعاقدات فى التفاوض مع نادييهما خلال الفترة الحالية وعلى صعيد أخر، كشف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عن انضمام محمد صلاح، إلى الجهاز الفنى للفريق نهاية الأسبوع، بعد انتهاء مشوار فريقه "إف سى مصر"، فى دورى الدرجة الثانية، ليكون المدير الفنى للفريق، ويكون خالد جلال المدرب العام.
- النقض تؤيد أحكام السجن والمؤبد والمشدد بحق "بديع" وآخرين فى "غرفة عمليات رابعة"

- افتتاح 10 منافذ لبيع أسماك "بركة غليون" فى كفر الشيخ



- تجديد حبس 10 أمناء شرطة بتهمة التستر على تجار مخدرات بالأميرية



- مصر والبحرين تنفذان التدريب المشترك خالد بن الوليد 2018  


 
 
أكد الرئيس البرتغالى مارسيلو دى سوزا، أن زيارته إلى القاهرة كأول رئيس برتغالى يزور مصر منذ 24 عاماً خطوة مهمة فى تاريخ علاقات البلدين،
وأكد الرئيس البرتغالى خلال حواره مع "الأخبار" أن مصر لاعب أساسى ومهم بالمنطقة وبلد عملاق فى الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً إلى أن رجال الأعمال عليهم ترجمة الإرادة السياسية لمشروعات مشتركة بين البلدين، وأن الحوار والتنمية وعدم التهميش أو التجاهل أساس لمكافحة الإرهاب.
نشرت الخبار تفاصيل نظام التعليم الجديد والثانوية العامة بنظامها التراكمى، والذى سيتم تطبيقه من بداية العام المقبل، حيث يتضمن 12 اختبارًا خلال 3 سنوات لطلاب الثانوى واختيار أعلى 6 نتائج.
كما سيتم توزيع تابلت على كل طلاب الصف الأول الثانوى بدءاً من العام الراسى الجديد، وتحميل المناهج الدراسية عليه فقط، بجانب الاستغناء عنه فى أول سنة لتطبيق النظام الجديد، مع مراعاة صيانة الأجهزة وحمايتها من الفيروسات، وقدرة شبكات الإنترنت التى سيتم استخدامها. 

- مصابون فى عدوان صواريخ "نص الليل" على سوريا.. مصر تعرب عن قلقها وتطالب بتحقيق دولى شفاف



- مدينة أوليمبية عالمية على أرض بورسعيد



- بدء توزيع القمح.. اليوم.. والمصيلحى: صرف المستحقات فوراً



- الحفار العملاق يعلن انطلاق المرحلة الحاسمة من مترو إمبابة_ المهندسين 


 
 
أكد تاييى أثقلاسيلاسى، السفير الأثيوبى بالقاهرة، أن أمريكا لا تلعب دور الوسيط بين مصر وإثيوبيا والسودان فى ملف سد النهضة، مؤكداً مسؤولية الدول الثلاث عن الوصول إلى حل مرضى دون الاحتياج لوسيط.
وأضاف السفير الإثيوبى خلال حواره مع "المصرى اليوم" أن بلاده لم ترفض التقرير الاستهلالى حول سد النهضة،  موضحاً أن ما تم هو طلب التوضيح حول بعض النقاط الفنية من جانب الشركات المنوط بها إجراء الدراسات. 
أكدت الفنانة فاتن الحلو، نجاحها فى إقامة "هيوليوود سيرك"، مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتخصيص أراض لدور السيرك فى العاصمة الإدارية الجديدة بسعر رمزى لتطويره وإسعاد المترددين على العاصمة الجديدة.
وأضافت الحلو، خلال حوارها مع "المصرى اليوم" أنها تخشى على السيرك من الانقراض، مشددة على مساهمة أسرة الحلو فى إحياء تراث السيرك بالمحافظات، مشيرة إلى حلمها بإنتاج فيلم عن بيت الحلو، وتم التواص مع مؤلفين وفنانين ومخرجين لتقديمه.

- الزمالك فى المحاكم



 - بشار الأسد يظهر بكامل أناقته ممسكاً بحقيبته فى طريقه للعمل



  - سيناريوهات للتعديل الحكومى



- اليوم: وزير المالية يلقى بيان الموازنة أمام البرلمان 


 
 
أكد على المصيلحى، وزير التموين أن هناك خطة لنقل القمح الزائد عن الساحات التخزينية فى المحافظات لمنع التكدس.
وأضاف المصيلحى، خلال حواره مع "الشروق:" أن لجان الفرز متواجدة بكل نقاط التجميع ومستعدة جيداً لاستقبال القمح، والتى تتشكل من أعضاء بوزارتى التموين والزراعة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والورادات التابعة لوزارة الصناعة. 
أكدت الفنانة المعتزلة حنان ترك، أنها لم تتراجع عن قرار الاعتزال، مشددة على أن عودتها للتمثيل ليست مطروحة للنقاش.
وأضافت ترك، خلال حوارها مع "الشروق" أن الصورة التى أثارت الجدل على على "تويتر" كانت من تسجيل فيلم كارتون عن الإمام البخارى، نافية صحة ما تداول عن تلقيها عرضا للمشاركة فى مسلسلات رمضان. 

-  بصيرة": ارتفاع متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام إلى 65 نقطة



- غرفة السياحة تحذر من التعامل مع السماسرة فى موسم الحج



- صلاح يتصدر قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى انجلترا



- وزير النقل يضع حجر الأساس لإنشاء أول ميناء نهرى بقنا


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7465
نقاط : 39497
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى