منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أخبار مصر تباين آراء أعضاء لجنة «تعليم النواب» حول النظام الجديد للتعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخبار مصر تباين آراء أعضاء لجنة «تعليم النواب» حول النظام الجديد للتعليم

مُساهمة من طرف أم زينب في الخميس 03 مايو 2018, 22:21

أخبار مصر تباين آراء أعضاء لجنة «تعليم النواب» حول النظام الجديد للتعليم






أخبار مصر تباين آراء أعضاء لجنة «تعليم النواب» حول النظام الجديد للتعليم، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، تباين آراء أعضاء لجنة «تعليم النواب» حول النظام الجديد للتعليم، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، تباين آراء أعضاء لجنة «تعليم النواب» حول النظام الجديد للتعليم.



-نصر: الفكرة جيدة.. وبركات: أولياء الأمور مش فاهمين إن اللى ابنه بيدرس حاليًا لن يطبق عليه القرار



أكد عدد من أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب مشاركة وزير التربية والتعليم طارق شوقى فى اجتماع اللجنة المقرر عقده الإثنين المقبل لمناقشة خطوات تطوير العملية التعليمية، فيما تباينت آراء أعضاء اللجنة البرلمانية بشأن خطة الوزارة لتطوير التعليم، بين مؤيد ومعارض.

وقال عضو لجنة التعليم فى مجلس النواب فايز بركات: إن مقترح وزير التعليم بشأن تغيير نظام الدراسة لتصبح باللغة العربية فى المرحلة الابتدائية طرح فى اجتماع اللجنة من قبل وتمت مناقشته، لافتا إلى حضور الوزير لاجتماع اللجنة المقرر عقده الإثنين المقبل، موضحا أن هناك خطوات لتطوير العملية التعليمية ولذلك لابد من تطوير مناهج وطرق التدريس، وفيما يتعلق بالمرحلة الابتدائية سيتم البدء بها عبر تغيير مناهج وطرق التدريس وستكون المدارس الحكومية والخاصة جميعها بنظام واحد.

وأوضح بركات فى تصريحات لـ«الشروق»، أن المدارس الأجنبية الخاصة «المحلية والدولية» ستبقى على حالها لأن الدولة لها سلطة الإشراف عليها فقط، مضيفا: «إن أولياء الأمور مش فاهمين إن اللى ابنه موجود حاليا لن ينطبق عليه القرار.. والنظام الجديد سيطبق بداية من العام الدراسى المقبل «2019/2020»، وهو ما يعنى عدم تأثر أى طالب فى المدارس حاليا.

من جهتها، اعتبرت عضوة لجنة التعليم بالبرلمان ماجدة نصر، أن فكرة نظام التطوير الشامل الذى سيبدأ برياض الأطفال «جيدة جدا» وستساعد على بناء شخصية الطلاب وترسيخ المواطنة، مضيفة: «نحتاج إلى الفكرة الجديدة لتطوير التعليم.. وتعريب المواد فى السنوات الـ6 الأولى مهم لما نعانيه من إهمال للغة العربية الأمر الذى يؤثر على الهوية المصرية».

وأشارت نصر فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه عند تقييم النظام يجب النظر إلى المخرج النهائى، إذ سيدرس الطالب الانجليزية كمادة منفصلة خلال السنوات الـ6 الأولى، ثم يدرسها بكثافة فى المرحلتين الإعدادية والثانوية ليدخل الجامعة شخصا مؤهلا ولديه قدرات تنافسيه.

وأضافت: «لا بد أن نركز على طريقة التدريس والمناهج، وفى المستقبل حين يصبح التعليم الحكومى مؤهلا سيتجه الكثير من الآباء إلى المدارس الحكومية عندما يجدون أنها أصبحت مساوية للمدارس الخاصة، وبخاصة مع الضغوط الاقتصادية الرهيبة التى سببتها مصروفات هذه المدارس للأهالى».

فى المقابل، انتقد وكيل لجنة التعليم بالبرلمان عبدالرحمن البرعى، تصريحات وزير التعليم طارق شوقى حول عزمه تغيير نظام الدراسة لتصبح باللغة العربية فى المرحلة الابتدائية، قائلا: «ببساطة الوزير معندوش موضوع يقدمه».

وقال البرعى فى تصريحات لـ«الشروق»: «أن هذا النظام مطبق بالفعل فى «المدرسة الدولية بالشيخ زايد»، والوزير يريد أن يقتبس نظام هذه المدرسة ليطبقه على جميع المدارس وهذا لن يصلح.. مش معنى أن الوزير عجبه هذا النظام إنه ينفع يطبق فى بقية المدارس خاصة فى القرى والنجوع، والتى تعانى أساسا من نقص المدرسين فى كل التخصصات» فى حين يتحدث الوزير عن الدراسة الكمبيوتر والامتحان بالتابلت، وتابع: «حتى الآن لا يوجد منهج محدد يمكن أن يطبق بناء عليه هذا النظام والأمر معقد جدا».

أخبار مصر تباين آراء أعضاء لجنة «تعليم النواب» حول النظام الجديد للتعليم، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، تباين آراء أعضاء لجنة «تعليم النواب» حول النظام الجديد للتعليم، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار مصر تباين آراء أعضاء لجنة «تعليم النواب» حول النظام الجديد للتعليم.

أخبار مصر تباين آراء أعضاء لجنة «تعليم النواب» حول النظام الجديد للتعليم .
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15716
نقاط : 132999
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى