منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

النيابة الإدارية التعليم تتصدر قضايا الفساد من حيث العدد بواقع "23449" قضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النيابة الإدارية التعليم تتصدر قضايا الفساد من حيث العدد بواقع "23449" قضية

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 04 مايو 2018, 10:33

النيابة الإدارية التعليم تتصدر قضايا الفساد من حيث العدد بواقع "23449" قضية


قال المتحدث باسم النيابة الإدارية: إنه لا يمكن وصف قطاع بالأكثر فسادا، لأن المخالفات التى تحقق فيها الهيئة، تبدأ بتعامل الموظف مع زملائه، وسلوكه الشخصى أثناء العمل، مؤكدًا أن هذه مخالفات لا ترقى لوصف قطاع بالفساد.
وأضاف خلال ندوة "البوابة نيوز"، اليوم الأربعاء، أن وزارات الصحة والتعليم والإدارة المحلية، هي أكثر الوزارات التي تترأس التقرير السنوي، مشيرًا إلى أن تلك الوزارات الخدمية وعلى رأسها "الصحة"، الخطأ بها يكلف حياة الشخص، مؤكدًا أن تلك القضايا والتقارير تنشر بصورة شفافية أمام العالم أجمع.
وعن تفاصيل قضايا الفساد في كل قطاع على حدة، قال إن الفساد الأكبر في قطاع التعليم والذي بلغ عدد القضايا فيه 23449، يليه قطاع الإدارة المحلية ومخالفات البناء الذي بلغ عدد قضاياه 17516، ثم قطاع الصحة بلغ 14416 قضية، يليه قطاع النقل الذي بلغ 10299، ثم قطاع الإصلاح الزراعي بلغ نحو 3040 قضية، يليه قطاع الأوقاف المصرية وبلغ 2023، ثم قطاع الآثار الذي بلغ عدد قضاياه نحو 1420 قضية، ويليه قطاع المجتمعات العمرانية الذي بلغ 533 قضية، ثم قطاع مخالفات السكن الإداري والذي بلغ عدد قضاياه نحو 479.
يذكر أن ندوة "البوابة نيوز"، ضمت المستشار محمد سمير، مدير إدارة الإعلام المتحدث باسم الهيئة، والمستشارة نهى سمير، والمستشارة بسمة هاني.
وناقشت الندوة آخر تقرير أعدته هيئة النيابة الإدارية عن مكافحة الفساد، ودعم القيادة السياسية للهيئة، والفرق بينها وبين الأجهزة الرقابية والقطاعات الأكثر تسجيلًا لقضايا فساد بالدولة.

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 5021
نقاط : 22006
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى