منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

شوقى الإنترنت فى الثانوية التراكمية " مش أساسى" و بطارية التابلت تشتغل 10 ساعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شوقى الإنترنت فى الثانوية التراكمية " مش أساسى" و بطارية التابلت تشتغل 10 ساعات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 14 مايو 2018, 06:55

شوقى الإنترنت فى الثانوية التراكمية " مش أساسى" و بطارية التابلت تشتغل 10 ساعات


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية استخدام التكنولوجيا الرقمية في النظام الجديد المقرر تطبيقه من العام القادم في المدارس الثانوية على طلاب الصف الأول الثانوي، سواء في شرح المقررات أو عقد الامتحانات عبر "التابلت" ، لن تعتمد على شبكات الإنترنت التقليدية المتاحة حاليا في المدارس.
قال الوزير في تصريحات له عبر جروب "لتطوير التعليم 2030” عبر تطبيق واتس آب : سوف نستخدم شبكات داخلية داخل المدارس لتصفح المحتوى الرقمي وإجراء الامتحانات دون الاعتماد على الإنترنت.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرئيس كلف أجهزة الدولة بإتمام البنية التحتية اللازمة لتطبيق النظام الجديد المقرر تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي من العام الدراسي القادم.
وقال الوزير في تصريحات له عبر جروب لتطوير التعليم 2030 عبر تطبيق واتس آب: إنه بالنسبة للتابلت الذي سيتسلمه الطلاب وتخوفات الأهالي من فكرة تعرضه لانقطاع شحنه أثناء اليوم الدراسي بالمدرسة، فلا مجال أصلا لأن يحتاج الطالب لإعادة شحن التابلت داخل المدرسة، لأن البطارية الخاصة بهذا التابلت مصممة لتتحمل 10 ساعات عمل كاملة، وبالتالي ليست هناك حاجة للشحن داخل المدرسة.

وكان الوزير قد أعلن في وقت سابق أن هناك نظاما لنظام الثانوية العامة سوف يبدأ تطبيقه على طلاب الصف الاول الثانوي من العام الدراسي القادم ، مشيرًا إلى أنه سوف يتم توزيع تابلت على هؤلاء الطلاب العام القادم وسيكون محملًا عليه كافة مصادر التعليم المرتبطة بمقررات الطلاب لتشجيع الطلاب على التعلم باستخدام التكنولوجيا وتربيتهم على البحث عن المعلومة في مصادر التعليم، بالإضافة إلى تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية ليمتحن الطالب في نهاية العام عبر هذا التابلت بدلا من الامتحانات الورقية التقليدية.


avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 5298
نقاط : 23162
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى