منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

فيديو حسام بدراوى – رفع مرتبات المعلمين شرط أساسى لنجاح أى تطوير فى التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فيديو حسام بدراوى – رفع مرتبات المعلمين شرط أساسى لنجاح أى تطوير فى التعليم

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 15 مايو 2018, 05:52

فيديو  حسام بدراوى – رفع مرتبات المعلمين شرط أساسى لنجاح أى تطوير فى التعليم

طالب الدكتور حسام بدراوي، الخبير التربوي، وزارة التربية والتعليم برفع راوتب المعلمين فى المدارس المصرية، قائلا :"رواتب المدرسين لابد أن ترتفع لكن هذا يجب أن ينطبق على المدرس الذي يطور ويدرب من نفسه.




وأضاف فى لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة " سي بي سي" مساء اليوم الأحد أن دور المدرس مستقبليا هو صياغة الوجدان وليس التلقين.




ودعا بدراوي الدولة المصرية إلى ضرورة الاهتمام بكليات التربية، مضيفا :" العقل يقول إنه يجب الاهتمام بكليات التربية التي تخرج سنويا عشرات الآلاف من المدرسين لأنهم من سيقومون على نظام التعليم الجديد، مؤكدا أن المدرسين هم المؤثر الرئيسي في التعليم.




وتابع : "لسنوات طويلة عملت على إصلاح مجال التعليم وأستطيع أن أقول إن الجهود الحالية هي جهود جادة، وهناك ثورة تكنولوجية غير مسبوقة حاليا تتيح الحصول على المعلومات وتجعل التعليم الحالي مختلفا عن التعليم الماضي، مصر لديها فرصة ذهبية في ألا تمر بما مرت به سابقا حيث لم تكن هناك تكنولوجيا تتيح المعرفة بلا تكلفة.. وأنا شخصيا زرت أفقر القرى وفوجئت بأن الأطفال "رقميين" يجيدون التعامل مع التكنولوجيا".




وأردف :" كليات التربية تخرج سنويا عشرات الآلاف من المدرسين والدراسة بها تستمر من 3 إلى 4 سنوات.. "ومش معقول لا نطور مصنع إخراج المدرسين وتطوير التعليم"، وذكر أن الدولة أنفقت ملايين الجنيهات على أكاديمية المعلم والتطبيق فرغ الفكرة من مضمونها.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 5002
نقاط : 21926
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى