منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

بدأت الآن - 700 ألف طالب يؤدون امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بـ2400 لجنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدأت الآن - 700 ألف طالب يؤدون امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بـ2400 لجنة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 19 مايو 2018, 10:08

بدأت الآن -  700 ألف طالب يؤدون امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بـ2400 لجنة

انطلقت  اليوم السبت 19 مايو الجارى امتحانات الدبلومات الفنية بجميع المديريات التعليمية حيث يؤدى الامتحان قرابة 700 ألف طالب وطالبة موزعين على 2400 لجنة سير بمختلف المحافظات.



وقال الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، إن الوزارة استعدت بشكل كبير للامتحانات حيث أن أسئلة الامتحانات وصلت للمديريات ومراكز توزيع الأسئلة. 



وأوضح رئيس امتحانات الدبلومات الفنية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات  وأيضا المتابعة على أرض الواقع من جانب المسئولين،  مشدد على أنه لن يتم التهاون مع أى طالب يحاول تعكير صفو الامتحانات.



وأشار إلى أنه سيتم تأمين اللجان من قبل الجهات المختصة وأيضا من جانب الأمن الإدارى للوزارة والمديريات والإدارات،  مشيرا إلى أن الامتحانات ستكون سوف تسير بشكل طبيعى بالتنسيق مع الجهات المعنية. 



وأوضح الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أن اجمالي عدد الطلاب المقرر أن يخوضوا الامتحانات في مختلف التخصصات (الصناعي ، والزراعي ، والتجاري ، والفندقي) ، (695333) طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

وقال "الجيوشي"، إن إجمالي طلاب التعليم التجاري (238951) طالبا وطالبة، وإجمالي طلاب التعليم الفندقي (19366) طالبا وطالبة، وإجمالي طلاب التعليم الزراعي (90092) طالبا وطالبة، وطلاب التعليم الصناعي (346924) طالبا وطالبة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بالامتحانات منذ فترة كونها امتحانات قومية، لافتًا إلى أن اجمالي عدد المواد التي سيمتحن فيها الطلاب في مختلف التخصصات يصل عددها الى 1750 مقررا دراسيا.

وأشار الجيوشي إلى أن أوراق أسئلة الامتحانات سيتم توزيعها على المحافظات من خلال الطيران و وسائل النقل البري مثل القطارات.

وأضاف أنه قد تم طباعة امتحانات الدبلومات الفنية وتوزيعها مركزيًا من خلال المطبعة السرية للتعليم الفني، مشيرًا إلى أنه عمل مضنٍ شديد التعقيد.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 4689
نقاط : 20621
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى