منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

بداية مارثون الثانوية العامة الثالث ما يونيو - 266 ألف طالب بالشعبة الأدبية و114 ألفًا بـ"العلمية".. 60 طالبًا يؤدون الاختبارات فى السجون و40 آخرين فى المستشفيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بداية مارثون الثانوية العامة الثالث ما يونيو - 266 ألف طالب بالشعبة الأدبية و114 ألفًا بـ"العلمية".. 60 طالبًا يؤدون الاختبارات فى السجون و40 آخرين فى المستشفيات Empty بداية مارثون الثانوية العامة الثالث ما يونيو - 266 ألف طالب بالشعبة الأدبية و114 ألفًا بـ"العلمية".. 60 طالبًا يؤدون الاختبارات فى السجون و40 آخرين فى المستشفيات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 21 مايو 2018, 12:58

بداية مارثون الثانوية العامة الثالث ما يونيو - 266 ألف طالب بالشعبة الأدبية و114 ألفًا بـ"العلمية".. 60 طالبًا يؤدون الاختبارات فى السجون
 و40 آخرين فى المستشفيات
بداية مارثون الثانوية العامة الثالث ما يونيو - 266 ألف طالب بالشعبة الأدبية و114 ألفًا بـ"العلمية".. 60 طالبًا يؤدون الاختبارات فى السجون و40 آخرين فى المستشفيات _13





646
ألف و311 طالب وطالبة يخوضون الامتحانات
وأضاف الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن إجمالى عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام وصل إلى 646 ألف و311 طالب وطالبة، حيث بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبا، بينما بلغ إجمالى طلاب شعبة العلمى رياضة إلى 114716، موضحا أن طلاب شعبة العلمى علوم وصل إلى 264 ألف و697.



وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك 824 طالب وطالبة بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا يمتحنون أيضا فى 9 لجان، و201 طالبا مكفوف فى 22 لجنة سير، مشيرا إلى طلاب المتفوقين والمكفوفين يمتحنون على النظام القديم وليس البوكليت، كما يؤدى الامتحانات أيضا 788 طالب دمج فى عدد من اللجان.




40
طالبًا يؤدون الامتحانات فى 4 لجان بالمستشفيات
وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن هناك ما يزيد على 40 طالبا يؤدون امتحاناتهم فى 4 لجان بالمستشفيات على رأسها مستشفى سرطان الأطفال ومعهد الأورام ومستشفى طنطا للأورام، إَضافة إلى 60 طالبا فى السجون بإجمالى 8 لجان سير.



وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك 1778 لجنة سير على مستوى الجمهورية، موزعين وفقا للقطاعات منها 696 لجنة بقطاع القاهرة و372  بقطاع الإسكندرية و338 لجنة سير بقطاع أسيوط، و372 بقطاع المنصورة، موضحا أن هناك 11 كنترول يختص بأعمال امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أنه تم الاطمئنان على سير العمل بلجان النظام والمراقبة" الكنترولات" والانتهاء من مراجعة خطابات الندب للمشاركين فى أعمال الامتحانات.



مراجعة خطابات الندب للمشاركين فى أعمال الامتحانات
وأكد أن الفترة الماضية شهدت المرور على الكنترولات فى المحافظات للتأكد من استعداداها لاستقبال الامتحانات، مشدد على أنه تم متابعة أعمال المراجعة النهائية لخطابات الندب للمشاركين فى أعمال الامتحانات بلجان سير الامتحانات للمراقبين والملاحظين ومقدرى الدرجات والأعضاء القانونيين وأعضاء الأمن باللجان.



وأشار رئيس الامتحانات إلى أنه تم التشديد على ضرورة الالتزام بخريطة التوزيع حرصًا على توفير سبل الراحة للمشاركين فى أعمال الامتحانات وضمان تحقيق الجودة المطلوبة، مع التأكد من عدم توزيع العضو سواء الملاحظ أو المراقب على نفس اللجان التى شارك فيها فى أخر عامين بالامتحانات.



حظر إجراء الاختبارات داخل أقسام الشرطة


وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أنه وفقا لضوابط الامتحانات يحظر إجراء أى اختبارات داخل أقسام الشرطة ولكن هناك سجون هى من يتم عقد لجان فيها عن طريق تقدم ولى الأمر بطلب وإنهاء إجراءات تقدم نجله لأعمال الامتحانات.



ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن هناك 76 مركزا لتوزيع أسئلة الامتحانات، مشيرا إلى أنه تم التأكد من جاهزيتها لاستقبال صناديق الأسئلة من حيث التأمين والنوافذ وتوافر وسائل الأمن من طفايات حريق وخلافة وأيضا توافر أفراد الأمن لتأمين هذه المقارات سواء من جانب الأمن الإدارى أو الشرطة، مؤكدا أن قرابة الـ" 103 آلاف عضو يشاركون فى أعمال الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب أول ومراقب وعضو أمن ورؤساء لجان سير وخلافه.



امتحانات طلاب شمال سيناء
وبالنسبة لطلاب شمال سيناء، أوضح رئيس عام الامتحانات أنه يوجد 1867 طالب فى شعبة العلمى علوم و502 علمى رياضة و1051 فى الشعبة الأدبية موزعين على 11 لجنة سير، إضافة إلى مركز واحد لتوزيع الأسئلة، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق مع الجيش والشرطة لتأمين لجان امتحانات الطلاب فى المحافظة.



وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن طلاب شمال سيناء الذين يرغبون فى تأجيل امتحان أى مادة عليه أن يتقدم بطلب تأجيل قبل أداء المادة مباشرة حتى يتمكن من دخول امتحان الدور الثانى بالدرجة التى يحصل عليها فى المادة وليس نصف الدرجة، مضيفا أن الطالب الذى يرسب فى مادة بالدور الأول ويدخلها فى الدور الثانى سيحصل على درجة النجاح فقط وحال رسوبة فى الدور الثانى سوف يعيد العام ولكن دون أن يحسب هذا العام ضمن سنوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة وهذه ميزة للطلاب نظرا للظروف التى يمرون بها.


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8409
نقاط : 35634
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى