منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم ضبطنا طرق جديدة فى الغش غير معهودة ومنها " الكتابة على السيقان والأرجل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم ضبطنا طرق جديدة فى الغش غير معهودة ومنها " الكتابة على السيقان والأرجل"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 07 يونيو 2018, 10:47

التعليم ضبطنا طرق جديدة فى الغش غير معهودة ومنها " الكتابة على السيقان والأرجل"






أكدت وزارة التربية والتعليم، انتظام الامتحانات في مادة اللغة الأجنبية الثانية التي يؤدي الامتحان فيها ما يقرب من  563 ألف طالب وطالبة وتشمل اللغات الألمانية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والصينية.












وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه بدأ اليوم الخميس، الطلاب امتحان مادتى اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، موضحا أن 563 ألفا و360 طالبا يختبرون فى اللغة الأجنبية الثانية فى الشعبتين الأدبية والعلمية، بينما يؤدى الامتحان فى مادة التربية الوطنية 557.334 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1777 لجنة سير، وتشمل اللغة الأجنبية فى مواد "الإيطالية والإسبانية والصينية والألمانية والفرنسية".






وفى حيلة جديدة من بعض طلاب الثانوية العامة وابتكار وسائل للغش، كتب بعض طلاب إحدى لجان امتحانات مدارس السيدة زينب باستخدام قلم "الحبر" بعض الجمل من مادة اللغة الفرنسية على أرجلهم، قبل دخول لجنة الامتحان.


وشرح الطلاب كيفية استخدام هذا الأسلوب من الغش قائلين سيتم وضع قدم على أخرى خلال الجلوس على المقعد، وسيتم النظر إلى العبارات المكتوبة للغش منها.






فيما قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتتبع ما تم تداوله من أجزاء لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة على صفحات الغش للتأكد من صحتها، والتعرف على هوية الطالب المسئول عن تصوير الامتحان حال ثبوت صحة الأجزاء المتداولة.


وحذرت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة من محاولة الغش أو التخاطب مع غيرهم من الطلاب ومخالفة اللوائح التى تتعلق بالامتحانات حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء امتحانه.


كما شددت وزارة التربية والتعليم، فى تعليمات وضعتها على ارقام جلوس الطلاب، من التأخر عن موعد بدء الامتحان فى أى مادة مدة لا تزيد عن 15 دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة، موضحة أنه إذا زادت مدة التأخير لا يُسمح للطلاب بالدخول .






وتضمنت التعليمات أيضا ضرورة التأكد من عدد أوراق كراسة الامتحان قبل بدايته، وملء البيانات الخاصة بالطلاب بموضوع على كراسة الإجابة، وعدم كتابة الاسم ورقم الجلوس فى غير المكان المخصص، فضلا عن التأكيد على عدم اصطحاب الموبايل داخل اللجان .


وصرف منذ قليل أفراد الشرطة المسئولين عن تأمين لجان الثانوية العامة بمدارس شبرا الثانوية بنين والتوفيقية بروض الفرج بمحافظة القاهرة، أولياء أمور الطلاب عن محيط المدارس.


يأتى ذلك تزامنا مع انطلاق امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، لتأمين سير الامتحان والحفاظ على الهدوء فى محيط اللجان


جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت  الأحد الماضى 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، وتستمر  الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.


ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 4689
نقاط : 20621
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى