منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 07 يونيو 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 07 يونيو 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 07 يونيو 2018, 11:58



 
الصحف المصرية: 95% من عقارات مصر غير مسجلة.. "التعليم" تسعى لتقليل التظلمات على نتائج الثانوية.. مصادر: ترجيح بقاء إسماعيل.. ومدبولى وعرفات الأقرب لخلافته.. حذف 1.2 مليون فرد وهمى من منظومة التموين

الخميس، 07 يونيو 2018  



الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية



تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الخميس، عددا من الأخبار المهمة والتى يأتى على رأسها: 95% من عقارات مصر غير مسجلة، "التعليم" تسعى لتقليل التظلمات على نتائج الثانوية، السيسى: العلاقات مع السعودية استراتيجية ونتعاون لمواجهة التحديات، حذف 1.2 مليون فرد وهمى من منظومة التموين، مميش: بدأنا حصاد ثمار القناة الجديدة.. ورقم قياسى بعبور 70 سفينة، وزير المالية: مديونيات البترول والكهرباء تخطت ٩٠٠ مليار جنيه، "الملا"  8 مليارات دولار لتطوير معامل تكرير البترول، البنك الدولى يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصرى إلى 5.5% في عام "2018-2019"، مصادر: ترجيح بقاء إسماعيل.. ومدبولى وعرفات الأقرب لخلافته، البنك الدولى يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصرى إلى 5.3%.



 

 
وافقت حكومة تسيير الأعمال برئاسة المهندس شريف إسماعيلت على مشروع قانون السجل العينى، وقررت إحالته لمجلس الدولة، وقال المستشار عمر مروان وزير شئون النواب فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع الحكومة أمس، إن مشروع القانون الجديد يقضى على العقوبات والإجراءات التى تعرقل تسجيل العقارات، مضيفًا أن أكثر من 95% من العقارات على أرض مصر غير مسجلة.

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن "التعليم" تسعى إلى تقليل نسبة التظلمات على النتيجة من جانب الطلاب، موضحًا أن هناك التزاما بالمعايير التى تم تحديدها مع مقدرى الدرجات داخل الكنترولات، وقال فى تصريحات له، إن الكنترولات تواصل أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لطلاب الثانوية العامة فى المواد التى اختبرها الطلاب خلال الأيام الماضية.

"السكة الحديد": "مفيش سوق سودا فى العيد"


اختبار طبى يحدد موقف صلاح من مباراة أورجواى السبت


وزير الصحة: 1.2 مليار جنيه فاتورة علاج الأورام


"القاهرة" تجهز 417 ساحة لاستقبال المصلين فى العيد


 

 

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حرص مصر على تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائى، ومواصلة التشاور والتنسيق مع المملكة إزاء القضايا الإقليمية المختلفة وسبل التصدى للتحديات التى تواجه الأمتين العربية والإسلامية، بما يحقق مصالح شعوبها، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أمس، أحمد القطان وزير الدولة للشئون الأفريقية بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وعباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

أعلن الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، أنه تم حذف 1.2 مليون فرد وهمى ومتوفى كان يتم صرف مقرراتهم التموينية والخبز دون وجه حق، كما تم إصدار 660 ألف بطاقة تموين جديدة للفئات المستثناة حتى الآن، دون تحمل ميزانية الدولة شيئًا، وقال "مدكور" إنه تم حذف نوعين من السجلات، الأول سجل فرد متوفى ثبت وفاته وتم حذفه بالرقم القومى، والنوع الثانى حذف سجل رب أسرة من البطاقة التموينية التى بها مستفيد، مشيرًا إلى أن قاعدة بيانات البطاقات ما زال يوجد بها عدد من المشكلات أهمها وجود صرف مزدوج.

صلاح: أقاتل للمشاركة فى مباراة أوروجواى


موجة حارة حتى منتصف الأسبوع المقبل


انتهاء تصحيح العربى والدين للثانوية العامة قبل العيد


وزير الدفاع نتصدى بحسم لمحاولات المساس بالأمن القومى


 
 

 

 
أكد مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة بأن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت أمس رقما قياسيا فى أعداد وحمولات السفن بعبور 70 سفينة من الاتجاهين بحمولات بلغت 4 ملايين و500 ألف طن، وأضاف أن 29 سفينة عبرت من اتجاه الشمال بإجمالى حمولات بلغت مليونا و800 الف طن بينما عبرت 41 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد للقناة بإجمالى حمولات بلغت مليونين و700 الف طن. 

أكد عمرو الجارحى، وزير المالية، أن مجلس الوزراء، ناقش خلال اجتماعه امس موافقة مجلس النواب على موازنة العام المالى ٢٠١٨/٢٠١٩، حيث عرض تقرير عن مشروع الموازنة النهائى بعد إقراره، وأوضح فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ان قطاعى البترول والكهرباء عليهم مديونيات تتخطى ٩٠٠ مليار جنيه، ولا يمكن تصور الاستمرار بهذا الوضع، اضافة الي التحديات الجديدة التي تواجهها الحكومة عالميا ومنها ارتفاع سعر برميل البترول عالمياً، مؤكداً ان المناقشات في مجلس النواب تنصب على كيفية التعامل مع المديونيات وتقليل الضغط على الموازنة وعدم الأضرار بالسياسات النقدية.

التكلفة ٤٠٠ مليون جنيه وأجهزة فحص الحامض النووى بجميع بنوك الدم


بدء تطوير ترام الإسكندرية بتكلفة ٣٦٠ مليون جنيه خلال ٣ سنوات


منطقة أعمال صينية بالعاصمة الإدارية باستثمارات ٣ مليارات دولار


سقوط المتهمين بترويج الأموال المزورة فئة 200 جنيه.


 

 

 
أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه سيتم الإسراع فى استكمال  التوسعات الجارية بمعامل التكرير باستثمارات تزيد عن 8 مليارات دولار، تمهيداً لتشغيلها تباعا طبقاً للبرامج الزمنية المحددة، مشددًا على ضرورة التعجيل بتنفيذ المشروعات التى تسهم فى تأمين جانب من احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية بأعلى مواصفات الجودة، وقال الوزير، خلال الجولة تفقدية للمشروعات البترولية بالإسكندرية أمس، أن تطوير معامل التكرير سيكون له مردود إيجابى يتمثل فى رفع معدلات الأداء بمعامل التكرير المصرية وتعظيم اقتصاديات هذه المشروعات. 

رفع البنك الدولى، توقعاته للنمو الاقتصادى المصرى خلال «2018-2019» إلى 5.5%، بزيادة قدرها 0.2%، وأضاف البنك، فى تقرير أفاق النمو العالمى، أنه رفع توقعاته أيضاً للنمو الاقتصاد فى مصر للعام الجارى إلى 5%، بزيادة قدرها 0.5%، وتوقع البنك الدولى ارتفاع النمو الاقتصادى فى مصر إلى 5.8% بحلول 2020، مشيرا إلى أن مصر شهدت تحسینات فى مجال الاستثمار وصافى الصادرات بفضل استقرار سعر الصرف، وقوة الطلب المحلى.

يوسف والى يتلقى العلاج فى المستشفى بعد وعكة صحية


"المصيلحى" يعين رئيسًا جديدًا لـ"القابضة للصناعات الغذائية"


حملات مرورية لمواجهة"السرعة الزائدة" على الطرق السريعة


قطار "الثانوية" يصل محطة "اللغة الأجنبية الثانية"


 

 

 
رجحت مصادر حكومية، بقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيسًا لوزراء فى الفترة المقبلة، لكنها أشارت إلى أنه إذا قررت القيادة السياسية اختيار شخصية أخرى لتولى رئاسة الحكومة فإن الأقرب لخلافة إسماعيل، هما الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية والمهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان، الذى كان قد تم تكليفه من قبل بتسيير أعمال الحكومة خلال فترة إجراء إسماعيل عملية جراحية بالخارج. 

رفع البنك الدولى توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد المصرى، خلال العام المالى الحالى؛ ليصل إلى 5.3%، بدلا من 4.9% كان قد توقعها البنك خلال يناير الماضي، وفقا لتقرير الآفاق الاقتصادية العالمية الصادر أمس، وبحسب التقرير، فإن البنك قد رفع توقعاته أيضا لمعدل النمو الاقتصاد المصرى خلال العام المالى المقبل؛ ليصل إلى 5.7%، مقابل 5.6% كان قد توقعها البنك فى يناير الماضى، كما توقع أن يُحقق الاقتصاد المصرى معدل نمو خلال العام المالى 2019-2020 بنسبة 5.8%، وبحسب التقرير، فإن تحسن معدل نمو الاقتصاد المصرى، جاء نتيجة لتحسن الاستثمار وصافى الصادرات، مدعوما باستقرار سعر الصرف وزيادة الطلب المحلى، مشيرا إلى أن مصر تُعد حاليا أكبر مستورد للنفط فى منطقة الشرق المتوسط. 

"إعلام النواب" تضع اللمسات النهائية على "تنظيم الصحافة"


3 بنوك استثمار تتوقع تثبيت سعر الفائدة فى اجتماع "المركزى"


بدء تصحيح عينة الاقتصاد والإحصاء.. ولا شكاوى من المادتين


انتخاب مصر رئيسًا للجنة الفرعية لمعاهدة 1970 باليونسكو

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7757
نقاط : 40812
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى