منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير التعليم – تم تجهيز المدارس اليابانية و أصبحت جاهزة لإستقبال التلاميذ سبتمبر2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم – تم تجهيز المدارس اليابانية و أصبحت جاهزة لإستقبال التلاميذ سبتمبر2018

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 08 يونيو 2018, 16:08

وزير التعليم – تم تجهيز المدارس اليابانية و أصبحت جاهزة لإستقبال التلاميذ سبتمبر2018


حالة من الجدل أصابت الرأي العام بعد تأخر الوزارة في الإعلان عن الموعد الرسمي لفتح باب تقديم الطلاب بالمدارس المصرية اليابانية ، بل وتأخر الوزارة في الإعلان إعداد المعلمين الذين تم قبولهم للعمل بهذه المدارس ، حيث امتنعت الوزارة منذ فترة عن إصدار أي بيانات رسمية توضح للمواطنين أي تفاصيل عن أعداد المدارس التي سيتم افتتاحها ومشروط قبول الطلاب بها ، والمصروفات الرسمية المحددة لها.
ومن جانبه، خرج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن صمته وأجاب عن كل هذه التساؤلات ، حيث قال إنه لا تراجع عن افتتاح وتشغيل المدارس المصرية اليابانية في سبتمبر القادم كما وعدنا ، مشيرًا إلى أن الوزارة تبذل حاليًا جهودًا جادة لتحقيق هذا الوعد.
وقال الوزير في تصريحات له عبر جروب أدعم د. طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب ، أن عدد المدارس اليابانية المقرر تشغيلها من سبتمبر القادم سيصل إلى 45 مدرسة.
وأضاف الوزير قائلًا : سوف نقوم بعقد مقابلات شخصية مع 3000 معلم من المتقدمين للعمل بهذه المدارس ، لاختيار 1500 معلم فقط ليتسلموا عملهم ، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في تدريب هؤلاء المعلمين الذين سيتم اختيارهم خلال شهر يوليو.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة سوف تعلن عن فتح باب التقديم للطلاب بهذه المدارس اليابانية قريبًا ، مؤكدًا أن كل شئ يسير حسب الخطة الموضوعة . 
وأوضح الوزير أن المدارس المصرية اليابانية سوف تدرس مناهج نظام التعليم الجديد ، مشيرًا إلى أن باقة المناهج المتعددة التخصصات الخاصة بالنظام الجديد سيدرسها طلاب المدارس اليابانية في المرحلة الابتدائية باللغة العربية تماما مثل المدارس الحكومية.
وبشأن مصروفات المدارس اليابانية ، أكد الوزير أن الوزارة سوف تعلن رسميًا مصروفات هذه المدارس مع فتح باب تقديم الطلاب ، وأضاف الوزير أن أي أخبار يتم نشرها حاليًا بشأن تحديد مصروفات المدارس اليابانية، أو بشأن وجود تأخيرات في عمليات بنائها وتجهيزها هي مجرد أخبار مغلوطة وتخمينات لا أساس لها من الصحة إطلاقًا.
جدير بالذكر أن ، المدارس المصرية اليابانية مدارس مصرية تابعة لوزارة التربية والتعليم بشكل كامل وسيتم تدريس المناهج المصرية بها شأنها شأن كل المدارس على مستوى الدولة، ولن تستعين المدارس اليابانية بمعلمين يابانيين ولن تدرس اللغة اليابانية.
وعن المواصفات الشكلية لهذه المدارس ، فتبلغ مساحة المدرسة 6 آلاف متر، ومساحة الفصل 8 × 8 وله بابان ، ويسع الفصل من 36 إلى 40 طالبا ، وسيكون في كل فصل سبورتان وساعة، ولكل طالب مكتب منفصل خاص به ، وسيكون هناك زي مدرسي موحد لجميع المدارس المصرية اليابانية الموجودة بجميع أنحاء الجمهورية
وتتميز هذه المدارس عن باقي المدارس الاخرى بتطبيق الأنشطة اليابانية "التوكاتسو"، و هي أنشطة صفية لتنمية مهارات الطفل، وتحسين سلوكياته من خلال: "الحوار، والمناقشة، وحل المشكلات، والابتكار، والاحترام، والانضباط".
ومن المقرر أن يتم قبول الطلاب بهذه المدارس في الصفوف KG1 وKG2 والصف الأول الابتدائي فقط بالعام الدراسي الجديد ، ومن المتوقع أن يكون شرط سن القبول كالتالي: KG1 (من 4 إلى 5سنوات)، KG2 من 5 سنوات لأقل من 6 سنوات، 1 ابتدائي من سن 6 سنوات لأقل من 7.

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 4689
نقاط : 20621
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى