منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم – 33 طالب ضبطوا فى حالة غش و 5 خطفوا ورق الإجابة و فروا " هربوا" منذ بداية امتحانات الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم – 33 طالب ضبطوا فى حالة غش و 5 خطفوا ورق الإجابة و فروا " هربوا" منذ بداية امتحانات الثانوية العامة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 10 يونيو 2018, 15:27

التعليم – 33 طالب ضبطوا فى حالة غش و 5 خطفوا ورق الإجابة و فروا " هربوا" منذ بداية امتحانات الثانوية العامة




أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أول إحصاء لحالات الغش منذ بدء امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الماضى، وكشف الدكتور رضا حجازى عن ضبط 33 حالة غش و18 حالة تداول وتصوير أسئلة و5 حالات تعدى وحالة هروب منذ بدء الامتحانات.











حرمان 18 طالبا لعامين من الامتحانات

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، فى مؤتمر صحفى عقد بعد الامتحان، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب، موضحا أن الـ18 حالة سيتم حرمانهم لمدة عامين من الامتحانات.







وأعلن حجازى، عن نسبة النجاح فى العينة العشوائية لامتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة والتى وصلت إلى 98% وحصل 3 آلاف و4 طلاب على الدرجات النهائية.







التعليم: لا نستطيع اللعب أو تعديل الدرجات فى نموذج الإجابة

واستطرد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة: "لا نستطيع اللعب فى تعديل درجات أو نموذج الإجابة"، مؤكدًا على أن هناك عمليات كثيرة لضبط حالات الغش الجماعى منها إبلاغ رئيس أو المقدرين وتم تشكيل لجنة لضبط لجنة التقدير وسيتم وضع أعضائها فى الكنترولات التى يوجد فيها شغب مشكلة من أعضاء من المركز القومى للامتحانات.







وأوضح حجازى، أنه حال وجود تطابق فى الإجابات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب ويحرم عام، مشيدًا بجهود رجال الشرطة وقوات تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء وقال إنهم بذلوا مجهودا كبيرا، خلال الفترة الماضية.







ولفت رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه تم التواصل مع مدير مديرية شمال سيناء، وأكد على هناك أجواء أمنة للطلاب بمساهمة القوات المسلحة والشرطة، قائلا: "عاملين شغل عالى جدا كما أنه يتم توفير أتوبيسات للطلاب وأيضا القيادات الأمنية تتفقد اللجان".







وتابع رضا حجازى حديثه: "أنه بالنسبة لتقدير الدرجات فى الأسئلة المقالية وأجاب الطالب على جميعها سيتم احتساب أعلى الدرجات للطلاب كما أن الاختيار لا يحل محل السؤال الإجبارى".







من جانبه، قال عبد الغفار جودة، عضو بمكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم، إن امتحان الجبر والهندسة والفراغية اليوم فى مستوى الطالب المتوسط.







مستشار الرياضيات: الجبر والهندسة الفراغية فى مستوى الطالب المتوسط

وأوضح جودة، أن الامتحان من كتاب المدرسة وهناك سؤالين عبارة عن 10 خطوات تحتاج إلى دقة فى الإجابة حتى تكون النتيجة صحيحة فى نهاية الإجابة، موضحًا أن هناك 12 فقرة موضوعى ومقالى ومطابقة للمواصفات وطبيعة الأسئلة من كتاب المدرسة أما نصا أو طبيعة.







وأكد عضو بمكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم، على أن هناك رضاء عام والامتحان الجميع سوف يجيب عليه سواء الضعيف أو القوى والمادة من 30 درجة، مشيرًا إلى وجود مسألتين الطالب إذا لم يكن مدرب بالشكل الكافى عليهم سوف يعيد الإجابات عليه من جديد.







فيما قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه تم ضبط 5 حالات غش اليوم الأحد خلال أداء طلاب الثانوية العامة امتحانات الجبر اليوم، مؤكدا أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، لم تتلق أى شكاوى تتعلق بصعوبة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة.







رئيس الامتحانات: الجبر والهندسة الفراغية مطابق للمواصفات

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الأسئلة مطابقة للمواصفات حسب ما أكده أعضاء اللجان الفنية لواضعى الامتحانات، مؤكدًا على أنه تم ضبط طلاب يغشون عبر الواتس آب وباستخدام المحمول وأيضا سماعة بعضهم فى محافظة سوهاج والبعض الآخر فى شمال سيناء والشرقية.







الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد الماضى 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية،وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.







ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2018
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 28137
نقاط : 183753
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 43
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى