منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

شوقى يكشف عن نيته " تأليف " كتاب بعد خروجه من الخدمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شوقى يكشف عن نيته " تأليف " كتاب بعد خروجه من الخدمة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الإثنين 11 يونيو 2018, 17:26

شوقى يكشف عن نيته " تأليف " كتاب بعد خروجه من الخدمة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيفكر بعد خروجه من منصب وزير التربية والتعليم، في تأليف كتاب بعنوان "نصف درجة لله".



وكشف الوزير عن أن سر هذه التسمية يكمن في أنه فوجئ برسالة نصية وصلته على هاتفه المحمول أثناء وجوده في منصب وزير التربية والتعليم، يقول فيها أحد أولياء الأمور: ادي ابني نص درجة لله يا معالي الوزير.



وأشار الوزير إلى أن هذه الرسالة أكدت له أن أولياء الأمور في مصر أصبح كل همهم جمع الدرجات لأبنائهم بأي طريقة دون أي تفكير في الاهتمام بمدى حصول أبنائهم على تعليم حقيقي قائم على الفهم والمعرفة والبحث وليس على الحفظ والتلقين، مشيرًا إلى أنه آن الأوان لتغيير هذه الثقافة من خلال تطوير منظومة التعليم بشكل جاد. 



جاء هذا التصريح خلال المؤتمر الصحفي المنعقد للإعلان عن توقيع اتفاقيات تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وشركات القطاع الخاص المصرية العالمية للنهوض بالتعليم الفني، وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل متميزة في كبرى الشركات المصرية والعالمية من خلال مبادرة صناع مصر تحت شعار "اتقدم.. اتعلم.. اشتغل". 



وقد انعقد هذا المؤتمر بحضور كل من المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالإضافة إلى شركاء المدارس الجديدة للتكنولوجيا التطبيقية والشركات المساهمة في المبادرة مثل مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية (شركة العربي)، مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيكس (شركتا الماكو واجيترافو)، مدرسة التكنولوجيا التطبيقية الفندقية (شركة أمريكانا ومؤسسة مصر الخير)، مدرسة التكنولوجيا التطبيقية (مجموعة طلعت مصطفى) ومدارس السويدي الفنية (شركة السويدي).

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2018
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 28277
نقاط : 184373
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 43
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى