منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 13 يونيو 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 13 يونيو 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 13 يونيو 2018, 12:35


الصحف المصرية:وزير الكهرباء يعلن الأسعار الجديدة.. السيسي: مصر مستمرة فى مساعيها لوقف تدهور الأوضاع بسوريا.. المالية: نجحنا فى تحقيق فائض أولى بقيمة مليارى جنيه للمرة الأولى.. تدريب 4000 قيادى و7000 من المحليات

الأربعاء، 13 يونيو 2018  


 
صرف معاش "تكافل وكرامة" اليوم بمناسبة عيد الفطر المبارك، الرئيس يبحث الأوضاع فى سوريا مع مبعوث الأمم المتحدة، انهيارات بسبب "إنجليزى الثانوية".. و"التعليم": "امتحان زى الفل"، كواليس اللحظات الأخيرة: تحركات لعدة وزراء لتجنب " الرحيل"، 49 فائزًا بجوائز النيل والتفوق والدولة التقديرية والتشجيعية وحجب 10 جوائز، 2480 سيارة إسعاف و10 لنشات وطائرتين لتأمين احتفالات العيد، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الأربعاء.


 
 
أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أسعار شرائح الكهرباء العام المالى الجديد 2018 / 2019، التى سيتم تطبيقها بدءاً من يوليو المقبل، مؤكداً أنها لن تتجاوز الـ 26%، وقال الوزير أن الوزارة تعمل على تعدد مصادر وقود توليد التيار الكهربائى مثل الطاقة النووى، والطاقة المتجددة، وكشف وزير الكهرباء خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن الأسعار الجديدة للكهرباء، عن أن المحطة النووية بالضبعة ستضم 4 مفاعلات، بطاقة 4800 ميجاوات، مبيناً أن أول مفاعل سينضم إلى الشبكة عام 2026.
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، الثلاثاء، ستيفان دى ميستورا، المبعوث الخاص للامم المتحدة لوسريا، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى رمزى عز الدين رمزى نائب المبعوث الخاص، وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مبعوث الأمم المتحدة استعرض خلال اللقاء آخر مستجدات الأوضاع فى سوريا وجهود الأمم المتحدة، للتوصل لتسوية سياسية للأزمة هناك، مشيراً إلى تداعيات استمرارها، حيث أصبحت تمثل تهديداً خطيراً للأمن الإقليمى والدولى، فضلاً عن آثارها الإنسانية الكارثية والتى أدت إلى مقتل الآلاف وتشريد الملايين من اللاجئين، مشيراً إلى أهمية قيام جميع الأطراف المعنية ببذل مساعيها لكسر الجمود الحالى فى الأزمة السورية.
"شباب الأحزاب والسياسيين" تقر وثيقة "العمل الوطنى"

"الرى": نعانى عجزاً مائياً بـ 20 مليار متر

"إدارة المرور" تضع خطة لمواجهة زحام عيد الفطر وتسهيل حركة الطرق

"هيئة الأرصاد": ارتفاع كبير فى درجات الحرارة خلال أيام العيد

 

 
  
أكد عمرو الجارحى وزير المالية أن النتائج الفعلية للموازنة العامة للفترة يوليو- مايو 2018/2017 تؤكد حدوث تحسن كبير وملحوظ فى الأداء المالى وفى المؤشرات المالية بشكل عام، فى ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل من قبل الحكومة وفى ضوء تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادى. وقال وزير المالية أن المؤشرات توضح استمرار التحسن المالى، حيث حققت الموازنة العامة فائضا أول وللمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات بلغ نحو 1.9 مليار جنيه مقابل عجز أولى قدره 47 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق. وتعكس تلك التطورات الايجابية جهود وزارة المالية فى تحقيق الضبط المالى للموازنة العامة من خلال استمرار تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية المستهدفة، بالإضافة إلى بدء تعافى النشاط الاقتصادى وتزايد ثقة المستثمرين. كما أشار وزير المالية إلى أن الفترة يوليو ـ مايو 2018/2017 قد شهدت تحسنا ملحوظا فى السيطرة على معدلات العجز الكلى للموازنة لينخفض إلى 7.8% من الناتج مقارنة بنحو 9.3% خلال نفس الفترة من العام المالى السابق ومقابل متوسط بلغ 10.6% خلال السنوات الثلاث الماضية. وأضاف الوزير أن نتائج المالية العامة للفترة يوليو ـ مايو تؤكد إمكانية وقدرة وزارة المالية والحكومة على تحقيق المستهدفات المالية المعلنة والمستهدفة للعام المالى 2018/2017 والمتمثلة فى التحول لتحقيق فائض أولى للمرة الأولى منذ عقود بقيمة 0.1% من الناتج المحلى وتحقيق عجز كلى يبلغ 9.8% من الناتج المحلى. 
بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مع الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب القوانين واللوائح المنظمة لبرامج التدريب والتأهيل وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بتدريب الشباب وتأهيلهم للقيادة من خلال الأكاديميات والمراكز المنوطة بذلك على رأسها الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب للقيادة.
وناقش الطرفان القوانين المنظمة لبرامج التدريب والتأهيل وبحث كيفية مواءمتها بالشكل الذى يؤهل الأكاديمية الوطنية للقيام بالدور المنوطة به بتدريب وإعداد الشباب لتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل، كما تناول الطرفان الحديث حول الجهات الأخرى للتدريب فى مصر ودورها والتى جاءت من ضمنها أكاديمية السادات ومركز سقارة الخاص بالتنمية المحلية. ومن جانبها أشارت السعيد إلى أنه من المستهدف تدريب نحو 4000 قيادى من الحكومة إلى جانب تدريب 7000 آخرين من المحليات مشيرة إلى أنه سيتم اعداد برنامج تأسيسى للمهارات الشخصية والتنمية المستدامة فضلاً عن البرامج الخاصة بالقوانين موضحة أنه سيتم العمل على بدء تجارب التدريب مع ضرورة استكمال منظومة التقييم.
تعاون بين القطاع الخاص والبريد لتقديم الخدمات للمواطنين من منازلهم

الرقابة المالية تطلق مبادرة لعملاء التمويل متناهى الصغر

سقوط صاحب شركة استولى على 100 ملايين جنيه

قرار وزارى بتعديل اختصاصات الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية

 

 
 
أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن أصحاب معاش "تكافل وكرامة" سيصرفون اليوم معاشاتهم بمناسبة عيد الفطر المبارك وقبل موعدها بيومين، وأشارت إلى أن صرف المعاش سيكون من خلال ٣٨٠٠ مكتب بريد على مستوى الجمهورية، وأوضحت أن عدد المستفيدين من هذا الدعم الحكومى يصل إلى ١٠ ملايين فرد يمثلون ٢٫٢٥ مليون أسرة ويصرفون نحو مليار و١٠٠ مليون جنيه.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر لن تدخر وسعاً فى سبيل دعم الشعب السورى الشقيق ووقف معاناته وتلبية طموحاته لاستعادة الأمن والاستقرار فى بلاده، وأشار الرئيس السيسى إلى استعداد مصر لتكثيف اتصالاتها للتوصل إلى حل دائم للأزمة فى سوريا، وفقاً لمرجعيات الحل السياسى، وبناءً على الثوابت والقواسم المشتركة المتفق عليها من مختلف الأطراف، جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى أمس ستيفان دى ميستورا المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى رمزى عز الدين رمزى نائب المبعوث الخاص. 
"رئيس الملائكة" تجمع المسلمين والمسيحيين على مائدة رمضان

دموع الطلاب تعود فى امتحان الإنجليزى

الملا: تشجيع الاستثمار فى التنقيب عن الثروة المعدنية

رئيس الوزراء يواصل مشاورات تشكيل الحكومة

 

 
 
حالة من الغضب والبكاء أصابت عدداً كبيراً من طلاب الثانوية العامة، عقب أدائهم امتحان اللغة الإنجليزية، أمس، بسبب "صعوبة الامتحان"، مؤكدين أن الأسئلة جاءت "غامضة وصعبة وغير مباشرة"، كما شكا عدد كبير من الطلاب فى المحافظات من صعوبة أسئلة الامتحان، وقال بعضهم أنه "عصف بأحلامهم"، ففى القليوبية، شهدت عدة لجان بمدينة طوخ انهياراً وبكاء بين الطلاب، وفى الأقصر، دخل عدد كبير من الطلاب فى نوبات بكاء بسبب صعوبة عدد من أسئلة اللغة الإنجليزية.
كشفت مصادر حكومية مسئولة وجود محاولات يجريها عدد من الوزراء المرشحة حقائبهم للتعيير، فى الحكومة الجديدة والتى تم إجراء مقابلات لمرشحين لها، بهدف الاستمرار فى مناصبهم لاستكمال خططهم التى بدأوها، وأضافت المصادر أن وزيراً فى حقيبة خدمية مهمة وافق على دعمه برلمانياً، عبر جمع توقيعات عدد من نواب البرلمان للإبقاء عليه، ودائم التساؤل حول مصيره فى الحكومة، خاصة أن المهندس مصطفى مدبولى المكلف بتكشيل الحكومة، لم يجر معه أى اتصالات أو مقابلات حتى مثول الجريدة للطبع، بينما التقى مرشحين لهذه الحقيبة، والتى تقترب منها إحدى المرشحات. 
وزير الدفاع: نعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة

وزير التعليم العالى: تنسيق المرحلة الأولى بعد نتيجة "الثانوية" بـ 72 ساعة

شكاوى أزهرية من "النحو.. الطلاب: "غامض ومعقد"

كلام نهائى: "كارما" فى سينمات العيد


 
 
أكد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى أهمية تقدير العلماء، مشيراً إلى أن الجوائز تعتبر إحدى وسائل تشجيع العلماء، وأن مصر من أوائل الدول التى اهتمت بتشجيع العلم والعلماء لمداومة البحث والابتكار والإبداع والتطوير والعمل على اللحاق بالدول المتقدمة، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى دورته رقم 171 ظهر أمس الثلاثاء، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، وأعضاء المجلس، إعلان أسماء الفائزين بجوائز النيل والدولة التقديرية والتفوق والتشجيعية لعام 2017، وجوائز الرواد والمرأة لعام 2017، وجوائز شباب الباحثين الأفارقة لعام 2018 التى تمنحها الأكاديمية سنويًا، وأشار عبد الغفار إلى أن قيمة جائزة النيل خمسمائة ألف جنيه، وميدالية ذهبية، وجائزة الدولة التقديرية مائتين ألف جنيه، وميدالية ذهبية، وجائزة التفوق مائة ألف جنيه، وميدالية فضية، وجائزة الدولة التشجيعية خمسين ألف جنيه.
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، عن رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية، وإلغاء كافة الإجازات للفريق الطبى، بالإضافة إلى زيادة أرصدة أدوية الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بديوان الوزارة للتأمين الطبى لاحتفالات عيد الفطر المبارك، وأشار الوزير، فى تصريحات أمس، إلى أن الخطة تشمل الدفع بـ2480 سيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لانشات إسعاف نهرى، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات، ومراجعة أرصدة أدوية الطوارئ وبنوك الدم، وانعقاد غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة.
إعلان الزيادة الجديدة فى أسعار الكهرباء.. والتطبيق أول يوليو

محمد صلاح خارج حسابات كوبر فى مباراة أوروجواى

5 نجوم يتنافسون على جائزة أفضل هداف فى المونديال

إغماءات وبكاء الثانوية بعد امتحان "الإنجليزى"

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7864
نقاط : 41292
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى