منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

للمعلم والطالب المصرى والعربى مذكرات و أبحاث و مراجعات وامتحانات ونتائج


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتديات المعلم القدوة التعليمية » ركن الأخبار » أخبار مصر والعالم العربى متجدد » أهم الأخبار ليوم السبت، 16 يونيو 2018

أهم الأخبار ليوم السبت، 16 يونيو 2018

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 أهم الأخبار ليوم السبت، 16 يونيو 2018 في السبت 16 يونيو 2018, 12:28

ماما هنا

avatar
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة
 


 
الصحف المصرية: العيد فى "حضن أب" لا ينسى أبناء الشهداء.. التوفيق يتخلى عن الفراعنة والأمل قائم.. انسحاب وشيك لواشنطن من مجلس حقوق الإنسان.. نهاية عصر الغارمات.. البرلمان يستعد لدور الانعقاد قبل الأخير
السبت، 16 يونيو 2018  


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، السبت، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، العيد فى "حضن أب" لا ينسى أبناء الشهداء، نهاية عصر الغارمات، التوفيق يتخلى عن الفراعنة.. والأمل قائم، ترامب يواصل حربه التجارية ويفرض رسوما جديدة على الصين، انسحاب وشيك لواشنطن من مجلس حقوق الإنسان، حركة المحافظين خلال أيام، "الثلاثاء".. طلاب الثانوية يواجهون "الفيزياء والتاريخ"، الشرطة النسائية تنتشر فى القاهرة الكبرى لمواجهة التحرش، البرلمان يستعد لدور الانعقاد قبل الأخير، 9.6 مليون دولار ثمن نسخة نادرة لكتاب "طيور أمريكا".


 
 
أدى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة، بمشاركة أبناء وأسر الشهداء، تلبية لدعوة الرئيس لهم لأداء صلاة عيد الفطر المبارك إلى جواره، فيما ارتدى أبناء الشهداء الزى العسكرى، وذلك بحضور كبار رجال الدولة وعدد من قادة وضباط ومقاتلى القوات المسلحة والشرطة، وحرص الرئيس على مصافحة الأسر الموجودة بالاحتفال ومشاركتهم تناول وجبة الإفطار، مؤكدا اعتزاز وتقدير الشعب المصرى بتضحيات أبنائه الذين قدموا دماءهم وأرواحهم فداءً لوطنهم الغالى ودفاعاً عن استقراره.
وعقب صلاة العيد وتأكيدا على دعم واهتمام الدولة المصرية بأبناء وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية والأيتام ومتحدى الإعاقة، شارك الرئيس المئات من الأسر المصرية مظاهر الاحتفال بعيد الفطر، وذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها القوات المسلحة بالتعاون مع وزارتى الشباب والتضامن الاجتماعى بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، تنفيذا للمبادرة التى أطلقها الرئيس خلال الندوة التثقيفية السابعة والعشرين عرفانا ووفاء لأسر الشهداء ومصابى العمليات من أبطال القوات المسلحة والشرطة، فيما قام الرئيس بتكريم عدد من أبناء الشهداء فى المراحل العمرية المختلفة وتسليمهم عدداً من الهدايا التذكارية.
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، قرارًا بالإفراج عن أكثر من 960 غارمًا وغارمة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، لقضاء أول أيام العيد مع ذويهم.
فيما تكفل صندوق «تحيا مصر» بالمبالغ المالية المستحقة على الغارمين والغارمات المفرج عنهم، والتى وصلت إلى 30 مليون جنيه. 
ملايين المصريين يحتفلون بالعيد فى الساحات والشوارع

حكومة مدبولى تتقدم ببرنامجها لمجلس النواب خلال 10 أيام

"الأرصاد": طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء 

وزير الآثار: مسابقة عالمية لتصميم لوجو جديد للمتحف الكبير

 

 
 
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى عن فخره بأداء المنتخب الوطنى لكرة القدم فى أولى مبارياته بكأس العالم أمس أمام منتخب أوروجواى، التى انتهت بفوز الأخير بهدف مقابل لا شىء. وأكد الرئيس، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، ثقته فى قدرة المنتخب على تحقيق الفوز فى المباريات المقبلة، قائلا: «فخور بالأداء الرجولى لأبناء المنتخب الوطنى، وواثق فى قدراتهم على تحقيق الفوز فى المباريات القادمة». 
استمرارا للحرب التجارية التى أشعلها، كشفت وسائل إعلام أمريكية عن أن الرئيس دونالد ترامب وافق على فرض رسوم على واردات صينية قيمتها ٥٠مليار دولار، وهو تحرك من المرجح أن تقابله بكين بإجراء انتقامى. 
وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أنه من المتوقع أن يعلن ترامب قائمة السلع الخاضعة لرسوم بنسبة ٢٥٪ خلال ساعات. 
ونقلت الصحيفة عن مصادر أن ترامب وافق على الرسوم عقب اجتماع مع كبار مسئولى البيت الأبيض. ولم يتضح بعد موعد دخول الرسوم الجمركية حيز التنفيذ، ومن المرجح أن يؤدى قرار ترامب إلى تصعيد نزاع تجارى بين أكبر اقتصادين فى العالم، والذى كان قد بدأ قبل عدة أشهر. 
زحام فى الحدائق والمتنزهات رغم "الحر"

أمريكا تعيد خطابا تاريخيا لكولومبوس إلى الفاتيكان

تنفيذ 10 مشروعات مياه شرب وصرف صحى بالسويس

الفيفا يرفض التعليق بشأن الحضور المرتقب لبلاتر فى روسيا

 

 
 
ذكر نشطاء ودبلوماسيون، أن المحادثات مع الولايات المتحدة، بشأن كيفية إصلاح مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فشلت فى تلبية مطالب واشنطن، مما يشير إلى أن الإدارة الأمريكية ربما تنسحب من المجلس الذى يقع مقره فى جنيف.
وأبلغ مصدر أمريكى: "رويترز" شريطة عدم الكشف عن هويته أن الانسحاب يبدو "وشيكا"، لكنه لم يخض فى التفاصيل، وقالت مصادر دبلوماسية إن السؤال ليس هل ستنسحب واشنطن من المجلس، ولكن متى ستفعل ذلك. 
كشف مصدر حكومى مطلع أن حركة المحافظين المنتظر الإعلان عنها خلال أيام ستشهد تغييرا قد يشمل 13 محافظا. قال المصدر إن هناك اتجاها لاستمرار محافظى القاهرة ودمياط والغربية والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة فى مواقعهم وزيادة تمثيل المرأة فيما تتضمن الحركة نقل محافظين إلى محافظات أخرى . 
حملات مكثفة على محطات الوقود

وزير الأوقاف: 100 مليون جنيه للأسر الأكثر احتياجا

مفاوضات سد النهضة بالقاهرة الإثنين

رئيس الأركان يزور المصابين بالمستشفيات العسكرية

 

 
 
يستأنف طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات نهاية العام، الثلاثاء المقبل، بعد توقفها لحلول عيد الفطر.
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات صحفية، إنه تم التنسيق مع كل الجهات الأمنية فى الدولة لتأمين جميع الكنترولات ولجان ومراكز توزيع الأسئلة خلال إجازة العيد، مشيرا إلى أن جميع كراسات الطلاب وإجاباتهم ستكون فى أمان تام، لافتا إلى أن العمل بمراكز توزيع الأسئلة مستمر خلال الإجازة. 
انتشرت عناصر الشرطة النسائية بوزارة الداخلية فى عدد كبير من المناطق التى تشهد إقبالا من المواطنين خلال فترة الأعياد، وذلك لتشديد إجراءات التأمين ومكافحة التحرش والعنف ضد المرأة.
ودفعت مديريتى أمن القاهرة والجيزة بعناصر الشرطة النسائية فى مناطق كورنيش النيل ووسط القاهرة في محيط دور السينما وفى المتنزهات العامة والحدائق والمراسى النيلية فى إطار خطة أمنية مكبرة لتأمين الشارع خلال الاحتفالات.
حكومة "مدبولى" تبدأ يومها الأول بمواجهة المشكلات

بعد بناء "أبو الهول الصينى".. الآثار: "مسخ" وانتهاك للملكية الفكرية

إعفاء شرايين القلب الصناعية المستوردة من "القيمة المضافة"

"واشنطن بوست": القوة الموحدة التى يحتاجها العالم الآن هى محمد صلاح

 

 
 
يتبقى أمام نواب البرلمان الحالى، رصيد من الوقت أقل مما أنفقوه خلال الفترة الماضية، بعدما أصبحوا على مشارف دور الانعقاد قبل الأخير من إجمالى 5 أدوار برلمانية.
ورصدت "الشروق" تقييمات عدد من النواب لمسيرة المجلس، وتباينت آراؤهم حول ما حققوه، ليصفه البعض بـ"الخرافى"، فيما أكد آخرون أن علامات تشريعية كانت لتصبح مضيئة لو لم يتم تعطيلها وتأجيلها أكثر من مرة.
أفادت دار المزادات العالمية "كريستيز"، أمس، بأن نسخة أولى من كتاب "طيور أمريكا" لجون جيمس أودوبون، والذى يُعد واحدا من أكثر كتب التاريخ الطبيعى مبيعا، بيعت بنحو 9.65 مليون دولار فى مزاد فى نيويورك.
ويعود الكتاب للقرن التاسع عشر ويضم أكثر من 400 رسم توضيحى ملون باليد وبالحجم الطبيعى لنحو 1037 طائرا، وهو واحد من 13 مجموعة كاملة فقط، يعتقد أنها ما زالت موجودة بحوزة أفراد، بحسب وكالة "رويترز". 
الجيش اليمنى على مشارف مطار الحديدة

"التموين" تلغى إجازات المفتشين.. وتنسيق مع "البترول" لزيادة حصص البوتاجاز

"الرى" تعلن الطوارئ فى 850 محطة مياه وصرف

صحف السعودية تفتح النار على "الأخضر" بعد خماسية روسيا


________________________________________________




الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى