منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

مجلس النواب و أول تحرك ضد أسعار الوقود الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجلس النواب و أول تحرك ضد أسعار الوقود الجديدة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 16 يونيو 2018, 13:31

مجلس النواب و أول تحرك ضد أسعار الوقود الجديدة




تقدم النائب خالد هلالي، ببيان عاجل، للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، ضد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن تحريك أسعار الوقود والكهرباء.



وقررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءً من الساعة التاسعة من اليوم السبت، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهين.



وقال "هلالي" في بيان اليوم: "إن تحريك الأسعار يأتي في إطار وقف نزيف الأعباء على الموازنة العامة للدولة، ولكن لابد أن تكون هذه الزيادة تتناسب مع الواقع ومع نسبة الزيادة في المرتبات والمعاشات التي أقرها البرلمان مؤخرا، حتى لا يتسبب هذا الأمر في زيادة الأعباء على المواطنين وخاصة محدودي الدخل".



وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة عليها تحقيق التوازن بين الزيادة التي تم إقراراها سواء في المواد البترولية والكهرباء، مؤكدا أن الجميع يعلم أن السعر العالمي للمواد البترولية هو المتحكم في سعر السوق المحلي حتى لا تتحمل الموازنة العامة للدولة أعباءً تنعكس على المواطنين ايضا، متابعا: إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 5371
نقاط : 23478
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى