منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 17 يونيو 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 17 يونيو 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 17 يونيو 2018, 12:21



الصحف المصرية: سوق الوقود والمواصلات تحت الرقابة بعد زيادة أسعار المواد البترولية.. التنمية «معركة» الحكومة الجديدة.. الحكومة تدرس العجز والفائض بالجهاز الإدارى للدولة.. و6 كليات جديدة أبرزها "تكنولوجيا الفضاء"

الأحد، 17 يونيو 2018 



تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، بعد قرار مجلس الوزراء زيادة أسعار المنتجات البترولية.. سوق الوقود والمواصلات تحت الرقابة، "التعليم": رأفة الثانوية العامة من 3 لـ6 درجات، انكسار الموجة الحارى اليوم.. واحتفالات المصريين بالعيد تتواصل، التنمية.. «معركة» الحكومة الجديدة، الحكومة تدرس العجز والفائض بالجهاز الإدارى للدولة، توفير المياه لـ٢٧٠ ألف فدان بسيناء، التنسيق: 6 كليات جديدة أبرزها "تكنولوجيا الفضاء"، سفير مصر فى موسكو: نتوقع زيادة المشجعين المصريين فى مباراة روسيا، البرلمان يستعد لمناقشة مشروع قانون "الجامعة التكنولوجية"، "المرور" ينشر خدماته لمنع تجاوز قيمة الأجرة المقررة.

 

 
 
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أمس السبت، أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية، ليصبح سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلى 50 جنيها، والتجارى 100 جنيه للأسطوانة، وبنزين 95 بـ7.75 جنيه للتر، وبنزين 92 بـ6.75 جنيه للتر، وبنزين 80 بـ5.50 جنيه للتر، والكيروسين بـ5.50 جنيه للتر، والسولار بـ5.50 جنيه للتر، والمازوت «باقى الصناعات » 3500جنيه للطن، وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن إجمالى دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعى خلال السنوات الخمس الماضية بلغ 517 مليار جنيه لم يستفيد منه المستحقون الحقيقيون للدعم.
من جانبه أعلن اللواء راضى عبدالمعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، تنظيم حملات رقابية، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وفى حالة المخالفة، سيتم إحالتهم للنيابة.
 
أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كنترولات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة سوف تطبق درجات «الرأفة »، إذا ما كانت حالة الطالب سوف تتغير فلو كان راسبا ودرجات الرأفة سوف تحوله إلى ناجح ستطبق على الفور، وفقا للمعايير والضوابط المحددة، ولن تتم بشكل عشوائى، وتتراوح بين 3 إلى 6 درجات، بعد انتهاء أعمال المراجعة النهائية للإجابة، وعلى حسب الدرجة النهائية لكل مادة.
 

الرقابة الإدارية تُسقط نصابا استولى على 4 آلاف متر بشبرا



لسه أحلام منتخبنا ممكنة.. جهاز الفراعنة يتمسك بفرصة التأهل ويعالج أخطاء أوروجواى



وزير المالية: أنجزنا 90% من برنامج الإصلاح الاقتصادى



الحكومة: زيادة تعريفة الركوب تتراوح بين 10 و20% فى كل المحافظات


 

 
توقع خبراء الارصاد الجوية انكسار الموجة الحارة اليوم والتى تأثرت بها البلاد لتنخفض الحرارة بنحو 5 درجات، حيث تعود إلى معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.
وفى ثانى أيام العيد واصل المواطنون احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك فى مختلف المحافظات، وسط استعدادات أمنية مكثفة، للتصدى لكل من تسول له نفسه تعكير صفو الاحتفالات، واهتمام من الأجهزة التنفيذية والشعبية بتوفير سبل الراحة، والترفيه اللازمة فى مناطق الاحتفالات، بالحدائق والمتنزهات، والشواطيء، والأندية فى مختلف المدن الشاطئية، وزار عدد من المحافظين المستشفيات للاطمئنان على توافر المستلزمات الطبية والعلاجية اللازمة، ووجود الأطباء وأطقم التمريض، وقدموا الهدايا العينية والنقدية، وكعك العيد للمرضى.
 
الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المكلف ستواجه الكثير من الأعباء والضغوط الاقتصادية مع اليوم الأول لتشكيلها، حيث أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ الكثير من القرارات الاقتصادية التى تم الاعلان عنها قبل فترة، ومنها خفض دعم الطاقة وزيادة أسعار بعض السلع والخدمات، وبالتالى ستكون فى مواجهة صريحة مع المواطنين منذ اليوم الأول لتشكيلها.. وفى المقابل يتطلع المواطن إلى أن يأتى عملها وسط مناخ اقتصادى أكثر استقرارا وأن تحدث على يديها انفراجة اقتصادية يشعر معها المواطنون بتغيير ايجابى حقيقى ملموس فى حياتهم اليومية وفى أسعار السلع والخدمات التى يحصلون عليها بعد فترة ليست بالقصيرة من المعاناة والإصلاحات الاقتصادية الضرورية التى فرضتها المرحلة السابقة.
 

ترشيد الإنفاق.. موضة ألمانية



انخفاض أسعار الأسماك يسعد المستهلكين فى العيد



119 حملة تفتيشية على المصانع وإجراء 4307 تحليلات معملية للمنتجات



مرشح رئاسى تركى: مستعدون لطى صفحة أردوغان


 

 
أكدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط أنه يتم حاليا إعداد دراسة بشأن التخصصات العلمية المطلوبة خلال الفترة المقبلة بهدف توجيه الشباب لدراستها بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى.
وأضافت الوزيرة أن الحكومة تجرى دراسة أخرى بشأن العجز والفائض بالجهاز الإدارى للدولة لمعرفة مواطن تمركز العمالة الزائدة عن الحاجة وأماكن العجز وأشارت إلى أنه عقب الانتهاء من الدراسة سيتم اجراء تدريب تحويلى للموظفين الذين سيتم نقلهم من مكان إلى آخر.
 
أعلن د. محمد عبد العاطى وزير الرى الانتهاء من تأهيل محطات المراشدة الثلاث بقنا، لخدمة 12.5 الف فدان ضمن مشروع المليون ونصف فدان، بجانب تجهيز محطتى السلام ٥ و٦ التابعتين لمشروع ترعه الشيخ جابر بشمال سيناء، لتوفير المياه لمساحة 270 الف فدان بمنطقتى رابعة وبئر العبد.
وكشف الوزير أنه يتم حاليا دراسة انشاء 5 محطات على مصرف عموم الشركات بالإسكندرية لتعويض نحو مليون متر مكعب يوميا لإعادة ضخها للعاصمة الادارية الجديدة.
 

1300 عربة سكة حديد جديدة



وزير الاتصالات: نسعى لإنجاز ملف التحول إلى المجتمع الرقمى



الرى: مخطط لإنشاء ممشى أهل مصر من القاهرة لأسوان



وزير المالية: تحديث منظومة التصديق الإلكترونى وتقديم خدماتها فى 24 جهة حكومية


 

 
أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن عددًا من الكليات الجديدة ستنضم للتنسيق هذا العام، وسيتم بها القبول من طلاب الثانوية العامة وما يعادلها، مشيرا إلى أن الكليات الجديدة راعت احتياجات المناطق الجغرافية التى تقع بها وطلابها لتقليل اعداد الطلاب المغتربين بالجامعات.
وقال عبدالغفار، فى تصريحات أمس، أن الكليات الجديدة تشمل: كليتى الحقوق والتربية الرياضية (بنين وبنات) جامعة الفيوم، وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بنى سويف، وكلية التربية النوعية بالنوبارية جامعة دمنهور، وكلية الحقوق جامعة بورسعيد، وكلية الحقوق (انتظام) جامعة دمياط، والمعهد الفنى للتمريض جامعة كفر الشيخ، هذا بالإضافة إلى الكليات والمعاهد الجديدة التى ستحصل على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بها قبل بدء التنسيق.
 
قال السفير إيهاب نصر، سفير مصر فى موسكو، أن المصريين والجاليات العربية الذين حضروا مباراة المنتخب المصرى مع أوروجواى وصلت أعدادهم إلى 27 ألف مشجع.
وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن أعداد المصريين تخطت الـ20 ألف مشجع، متوقعاً زيادة الأعداد فى المباراة الثانية، التى تجمع المنتخب المصرى مع نظيره الروسى فى مدينة سان بطرسبرج، مؤكداً جاهزية المنتخب للمباراة القادمة أمام البلد المستضيف للبطولة. وأكد السفير أن منتخب مصر قدم أداءً جيداً للغاية فى المباراة الأولى، لكن لم يحالفه الحظ، لافتاً إلى أن حصول محمد الشناوى، حارس مرمى المنتخب، على جائزة «أحسن لاعب» يُعد تكليلاً لمجهوداته فى المباراة.
 

واشنطن تحذر من مخاطر الإرهابخلال المونديال



الشناوى يرفض استلام جائزة أفضل لاعب بسبب "زجاجة بيرة"



الحكومة بعد زيادة أسعار الوقود: "الدعم" لا يزال مستمراً



طرح 18500 وحدة "إسكان اجتماعى حر" بـ12 محافظة قريباً


 

 
قالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، ماجدة نصر، أنه سيتم مناقشة مشروع قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية عقب عيد الفطر، لافتة إلى أن هناك موافقة مبدئية على القانون، ورغبة فى الانتهاء منه وإقراره خلال العام الجارى.
وأضافت نصر ل«الشروق»، أن مشروع القانون الجديد سيحدث طفرة فى منظومة التعليم ككل وخاصة التعليم الفنى، حيث يستطيع طلاب المدارس الفنية الالتحاق بالجامعات التكنولوجية واستكمال مسيرة التعليم، موضحة أن مصر فى أمس الحاجة لهذا النوع من التعليم، إلى جانب احتياجات سوق العمل والتنافسية على مستوى العالم.
وأوضحت، أن الالتحاق بالجامعات التكنولوجية لن يكون مقتصرا على طلاب التعليم الفنى فقط، بل يستطيع جميع الطلاب بالالتحاق بها، مؤكدة أن عقب إقرار القانون سيتم طرح ميزانية متكاملة لإنشاء هذه الجامعات وتدعمها بكافة احتياجاتها.
 
نشرت الإدارة العامة للمرور بقيادة مساعد وزير الداخلية لقطاع المرور، اللواء عصمت الأشقر، الخدمات المرورية على الطرق وبداخل نطاق المحافظات على مستوى الجمهورية للتأكيد على الالتزام بالأسعار الجديدة المقررة من قبل المحافظين وعدم تجاوزها من قبل السائقين، بعد قرار الحكومة بتطبيق زيادة جديدة أسعار الوقود، منذ التاسعة صباح أمس.
وقال مصدر أمنى بالإدارة العامة للمرور، أنه تمت مخاطبة إدارة المرور على مستوى الجمهورية لتعزيز الانتشار بالمحافظات كل فى نطاقه بمباحث المرور وخاصة بالمواقف الرئيسية بالمحافظة للتأكيد على تطبيق الزيادات التى قررتها المحافظات دون زيادتها من قبل السائقين، مؤكدا انتشار رجال المرور بالمواقف الشهيرة بالقاهرة كرمسيس وعبدالمنعم رياض.
 

الإمارات تدعم اقتصاد إثيوبيا بـ3 مليارات دولار



" هاتريك" رونالدو يشعل العالم ويضعه على غلاف "وول ستريت"



11 مليونا و770 ألف جنيه إجمالى إيرادات السينما أول أيام العيد والوقفة.. و"حرب كرموز" فى الصدارة



الجيش اليمنى يحرر مطار الحديدة من قبضة الحوثيين


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7757
نقاط : 40812
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى