منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبارليوم الخميس، 21 يونيو 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبارليوم الخميس، 21 يونيو 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 21 يونيو 2018, 10:59


الصحف المصرية: 6 تكليفات رئاسية فى أول اجتماع للحكومة.. طرح شقق "الحى السكنى" بالعاصمة الإدارية للحجز الأسبوع المقبل.. وزير الرى: التغيرات المناخية تهدد بهجرة 5 ملايين من سكان الدلتا

الخميس، 21 يونيو 2018  


تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار المهمة والتى يأتى على رأسها، وزير البترول: دعم الدولة للوقود مستمر بـ ٨٩ مليار جنيه..باستثمارات 100 مليون دولار فى مدينة 6 أكتوبر.. 3 تحالفات تبدأ إنشاء أول ميناء جاف، نقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والسودان، "المالية" تدرس آليات إخضاع إعلانات "فيس بوك" للضرائب.



 

 
أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عزم حكومته على استكمال جهود الإصلاح الاقتصادى على جميع الأصعدة، ومتابعة الخطط والبرامج التنموية، والانتهاء من المشروعات القومية الكبرى فى توقيتاتها المقررة، بما يحقق الأهداف المرجوة للتنمية الشاملة فى كل ربوع الوطن، فيما عرض مدبولى فى أول اجتماع للحكومة أمس، الأربعاء، تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة، والواردة ضمن خطاب التكليف، والمتضمن توجيهات الرئيس السيسى حول المحاور الأساسية الواجب التركيز عليها خلال المرلة المقبلة، لتحقيق آمال وتطلعات الشعب المصرى، وعلى رأسها العمل على حمايةى الأمن القومى المصرى وتحسين مستوى معيشة الشعب المصرى ومراعاة حقوق الفئالت الأكثر فقراً والمهمشة، إلى جانب العمل على تحقيق التنمية الاقتصادية وبناء المواطن المصرى ورفع كفاءة الأداء الحكومى، فضلا عن مواصلة الجهود للتأكيد على توازن وثبات وريادة الدور المصرى حيال قضايا المنطقة، بالإضافى إلى الحفاظ على علاقات دولية متوازنة، بالإضافة إلى استكمال الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الرئاسية الأولى.

أكدت مصادر بوزارة الإسكان أنه سيتم طرح أول شقق الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة رسمياً بداية من الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتخاء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من إعداد كراسات الشروط الخاصة بحجز شقق الحى السكنى، وقالت المصادر، إن كراسة الشروط ستكون متاحة فى فروع بنك التعمير والإسكان اعتباراً من بعد غد السبت.

رسالة محمد صلاح للمصريين قبل مباراة السعودية: استمروا فى دعم المنتخب


بدء تصحيح العينة العشوائية فى "الفيزياء والتاريخ"


وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المجندين


سحب البصمة الحيوية لحجاج القرعة الأحد المقبل



 

 
فى إطار حرص الدولة على زيادة الصادرات المصرية وتحسين الميزة التنافسية للبضائع المصرية وتقليل زمن الواردات وتكلفتها، تبدأ 3 حالفات مصرية وأجنبية إنشاء أول ميناء جاف "مستودع جمركى"، فى مصر بمدينة 6 أكتوبر فى الربع الأخير من العام الجارىبقيمة استثمارية تبلغ 100 مليون دولار.

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين مصر والسودان، وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة فى كلا البلدين، إلى جانب تذليل كافة العقبات التى تقف عائقا أمام انسياب حركة التجارة والاستثمارات بين الدولتين.

خلاف بين منتجى النفط حول زيادة الإنتاج


استمرار تدريب العاملين بـ"المالية" على منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى


استياء دولى لانسحاب أمريكا من مجلس حقوق الإنسان


الحزن يخيم على معسكر المنتخب وأبو ريدة يشكو الحكم



 

 
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن الاجراءات التى اتخذتها الحكومة بشأن رفع بعض المنتجات البترولية تمت بناء على خطة بدأت منذ 2014، واستكملت فى 2015، ووافق عليها البرلمان، وأضاف أن الخطة والإجراءات التنفيذية استمرت على مدار خمس سنوات، وتهدف إلى تقليل الدعم للمواد البترولية والوقود، بهدف توجيهه للمستحقين ودعم البرامج الاجتماعية الاخرى الخاصة بالمرتبات والمعاشات والتموين وغيرها.

 
أبدى أعضاء الوفد الإيطالى برئاسة المطران لينوفو ماجالى سعادتهم بزيارة مواقع مسار العائلة المقدسة فى وادى النطرون.. وأشاد الوفد بحفاوة الاستقبال فى دير الأنبا بيشوى ودير السريان والبراموس حيث قامت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة باستقبالهم بالورود وأعلام مصر.. وأكد أعضاء الوفد الذى يضم ٥٠ سائحا، انهم سيعودون مرة أخرى لزيارة مصر ومسار العائلة المقدسة.

إقبال كبير على الطرح الأول لأبراج العلمين الجديدة


قبول دفعة جديدة من المجندين مؤهلات عليا ومتوسطة


انطلاق أسبوع القاهرة للمياه برعاية الرئيس ١٤ أكتوبر


جامعة المنصورة تتهم المخلفات البحرية بقتل "دولفين" جمصة


 

 

 
أنهى رئيس الهيئة العامة للرياضة فى السعودية، المستشار تركى آل الشيخ، إجراءات شراء نادى الأسيوطى، وقرر تغيير أسمه إلى "الأهرام إف سى"، وأعلن مكتب آل الشيخ إسناد رئاسة النادى إلى حسام البدرى، المدير الفنى السابق للنادى الأهلى، بعد جلسة جمعتهما سوياً مؤخراً اتفقا خلالها على كل التفاصيل الخاصمة بالتدعيمات الفنية للفريق ، سواء التعاقد مع مدير فنى أجنبى، أو ضم 4 صفقات عالمية، لتدعيم الفريق فى مهمته الجديدة، وأضاف البيان أنه سيتم الإعلان عن كل تفاصيل الصفقة فى مؤتمر صحفى عالمى يوم 28 يونيو الجارى.

 
تعكف وزارة المالية ومصلحة الضرائب على دراسة كيفية إخضاع الاعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى، وشبكات ومنصات البحث الإلكترونية للضريبة على الايرادات المتحققة والمتحصلة من السوق المحلية، وقالت مصادر حكومية رفيعة المستوى، إن مصلحة الضرائب تدرس الأمر من خلال مجموعة عمل شكلها عماد سامى، رئيس المصلحة، فى إطار إعداد مشروع اللائحة التنفيذية لهذه الضريبة التى وافق عليها مجلس النواب مؤخراً.

الشمس تضئ معابد "جنوب الصعيد" فى "الانتقال الصيفى"


التزكية تحسم انتخابات 15 نقابة عمالية


"الثانوية" تصل محطة "التفاضل والتكامل"


الأحد.. بدء "سحب البصمة الحيوية" لتأشيرة حج القرعة


 

 

 
 
قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق والهيئة القومية للأنفاق، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إغلاق محطة مترو المرج الجديدة، لمدة 5 أشهر، بدءًا من يوم 3 يوليو المقبل؛ لاستكمال خطة التطوير التى بدأتها الشركة.

وقال المتحدث الإعلامى باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادى، فى تصريحات صحفية أمس، إن إغلاق المحطة يأتى ضمن أعمال التطوير، التى تستهدف إزدواج المسافة ما بين محطتى المرج القديمة والمرج الجديدة، بهدف تقليل زمن التقاطر بين المحطتين ليكون 3.5 دقائق بدلًا من 10 دقائق؛ للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة، وتخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة نظرا لما تعانيه هذه المحطة من تكدس شديد.

 
قال وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، إن التغييرات المناخية على الساحل الشمالي المصري تهدد بهجرة ما لا يقل عن 5 ملايين شخص من سكان دلتا نهر النيل، بالإضافة إلى ضياع استثمارات بمليارات الدولارات، إذا لم يتم اتخاذ إجراءات التكيُّف المناسبة.

ولفت "عبد العاطى"، فى الكلمة التي ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، أمس، خلال فعاليات المؤتمر الدولي المنعقد في عاصمة طاجيستان، دوشانبى، بشأن المياه من أجل التنمية المستدامة، إلى وجود دراسات تشير إلى أن تغير المناخ سيؤدي إلى انخفاض إنتاجية محصولى: القمح والذرة، بنسبة 15٪ و 19٪ على التوالى بحلول عام 2050، فضلًا عن تملح حوالى 15 ٪ من أكثر الأراضى الصالحة للزراعة فى الدلتا.

 
27 يونيو.. بدء المرافعات فى محاكمة 292 متهماً بـ"محاولة اغتيال السيسى"


إلغاء قرار منع زهير جرانة من السفر والتصرف فى أمواله


استنفار فى "التنمية المحلية" لمتابعة تداعيات رفع أسعار البنزين


"الكهرباء" تبدأ تحصيل الزيادات الجديدة على فاتورة يوليو


 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7864
نقاط : 41292
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى