منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبارليوم الجمعة، 22 يونيو 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبارليوم الجمعة، 22 يونيو 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 22 يونيو 2018, 12:00




الصحف المصرية: السيسى يؤكد لـ"إينى" أهمية الالتزام بجدول تطوير "ظهر".. صندوق النقد يناقش الشريحة الرابعة.. استئناف طيران "الشارتر" لمصر عقب المونديال.. مصادر: حراك لتحديد مصير قيادات "التنمية المحلية"
الجمعة، 22 يونيو 2018  


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الجمعة، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، ملحمة جديدة لأبطال سيناء 2018، "السيسى" يؤكد لرئيس "إينى" أهمية الالتزام بالجدول الزمنى لتطوير "ظهر"، الرئيس: التسوية العادلة للقضية الفلسطينية تغير وجه الشرق الأوسط، صندوق النقد يناقش منح الشريحة الرابعة لمصر، اتحاد المستثمرين يتعهد بتثبيت أسعار السلع رغم زيادات "الوقود"، وزير النقل الروسى: استئناف طيران "الشارتر" إلى مصر عقب كأس العالم، الحكومة تفتح ملفات "الديون" و"الاحتياطى" و"الصحة"، "التضامن": لا زيادة فى تذاكر طيران حج الجمعيات، كاميرات المراقبة تكشف ملامح مرتكبى مذبحة "بولاق الدكرور"، مصادر: حراك فى "التنمية المحلية" لتحديد مصير قيادات الوزارة.

 

 
 
واصل أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية تسطير صفحات البطولة على أرض الفيروز، وملاحقة عناصر وخلايا الإرهاب فى إطار العملية الشاملة "سيناء 2018"، وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة فى البيان الرابع والعشرين، أمس، القضاء على 32 تكفيرياً، واكتشاف وتدمير 272 مخزناً ووكراً، عثر بداخلها على معدتا تصوير خاصة بالعناصر الإرهابية، فضلاً عن تمكن حرس الحدود من القبض على 1099 متسللاً على الاتجاه الغربى.
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة "إينى" الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسؤولى الشركة، وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء جاء فى إطار المتابعة الدورية للتقدم الذى تحرزه الشركة الإيطالية فى أعمالها فى مصر، لا سيما بحقل "ظهر" للغاز الطبيعى، حيث أكد الرئيس أهمية الالتزام بالجدول الزمنى المحدد لتطوير حقل "ظهر" ومعدلات إنتاجه، موجهاً وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة، وتذليل أى عقبات قد تواجه أعمال تنمية الحقل.
 

  • "النقل" تؤجل تنفيذ مترو الهرم لأجل غير مسمى


  • 20 % من طلاب الثانوية حصلوا على الدرجة النهائية فى اللغة الأجنبية الثانية


  • وزيرة السياحة: استفدنا من كأس العالم فى الترويج لمصر سياحياً واستثمارياً


  • "مميش": 250 سفينة عبرت قناة السويس بحمولة 16.3 مليون طن خلال 5 أيام




 

 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية طبقا للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين وفقا لحدود 1967، تكون فيه القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، مشددا على أن حل هذه القضية المحورية يوفر واقعا جديدا، ويساعد فى تحقيق الاستقرار والأمن لمختلف دول الشرق الأوسط.
 
حدد صندوق النقد الدولى يوم الجمعة المقبل، لمناقشة تقرير المراجعة الثالثة لأطر تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، والذى بمقتضاه ستحصل مصر على الشريحة الرابعة من قرض الصندوق، وتبلغ قيمتها مليارى دولار.
ووفقا للموعد المحدد سيناقش مجلس المديرين التنفيذيين للصندوق التقرير الذى أعدته بعثة الصندوق برئاسة سوبير لال، والتى زرات مصر فى منتصف مايو الماضى، وأكدت البعثة أهمية الإصلاحات الاقتصادية التى تفذتها مصر خلال الفترة الماضية وانعكست إيجابيا على ارتفاع معدل النمو والاحتياطى النقدى وتحسن الاستثمارات.
 

  • اتهام زوجة نيتانياهو بالاحتيال


  • المشاط: فرصة للسياح كى يعيشوا التجربة المصرية


  • مقتل 32 إرهابيا وإحباط محاولة لاختراق الحدود


  • "التفاضل والتكامل" يجدد فرحة طلاب الثانوية





 
 
أكد الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس، التزام أعضائه بالمحافظة على استقرار أسعار السلع والخدمات دون زيادات ترهق كاهل المواطنين وذلك فى أعقاب الزيادة الأخيرة لأسعار الوقود.
وأوضح أن ذلك يهدف للحيلولة دون تحمل المواطنين أعباء إضافية لا تتماشى مع العدالة الاجتماعية التى يسعى الجميع لتحقيقها، مشيرا إلى ضرورة الاستمرار فى مساندة الاقتصاد المصرى خاصة فى المرحلة الصعبة من تاريخ مصر والتى تتطلب من الجميع إنكار الذات وإيثار الوطن ومساعدة الدولة فى جهودها الرامية إلى المزيد من الإصلاحات الاقتصادية.
 
أكد يفجينى ديتريخ وزير النقل الروسى الجديد أن القاهرة وموسكو ستبحثان سبل استئناف رحلات طيران الشارتر بين البلدين، بعد انتهاء مونديال روسيا، وحسب وكالة "نوفوستى" الروسية أشار ديتريخ إلى أن مسئولين فى وزارة الطيران المدنى زاروا بلاده لتشجيع المنتخب المصرى.
 

  • عبد العاطى: 80 ألف فدان تسرق مياه الرى بالفيوم


  • "البترول": تطبيق "الكروت الذكية" ينتظر الحصر الشامل


  • جنازة مهيبة لتشييع الشيخ معوض "أكبر معمر أزهرى"


  • الصيف يبدأ ساخنا بزيادة 4 درجات




 

 
 
اجتمع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، أمس، بمقر المجلس مع كل من طارق عامر محافظ البنك المركزى، والدكتور محمد معيط وزير المالية، لمناقشة عدد من الملفات المهمة، التى تأتى على رأس أولويات الحكومة، وقال الدكتور "مدبولى"، فى تصريحات، إنه عقد اجتماعاً مغلقاً مع محافظ البنك المركزى لمناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية، حيث تم عرض تطور الاحتياطى النقذى الأجنبى الحالى، ومؤشرات أداء ميزان المدفوعات، وتطورات برنامج صندوق النقد الدولى، وإجمالى موارد القطاع المصرفى من العملة الأجنبية.
قال أيمن عبد الموجود الرئيس التنفيذى للمؤسسة القومية للحج، التابعة لوزارة التضامن، إنه لا زيادة فى أسعار تذاكر سفر الحجاج، لأنه تم التعاقد عليها منذ إبريل الماضى، وحددت شركة مصر للطيران، سعرها بـ 12.100 جنيه، وأشار عبد الموجود لـ"المصرى اليوم"، إلى أنه سيتم إرسال جوازات سفر الحجاج إلى وزارة الداخلية، خلال الأسبوع المقبل، وبعدها إلى القنصلية السعودية بمدينة السويس، ثم يتم التنسيق مع شركة مصر للطيران لحجز تذاكر السفر.
 

  • "التعليم": التفاضل والتكامل فى مستوى الطالب المتوسط


  • البابا تواضروس: أحوال مسيحيى الشرق الأوسط تميل للسلام


  • "عبد العال" يدعو أوروبا لإزالة العقبات أمام "الرحلات" لمصر




 

 
 
قال مصدر مطلع على التحقيقات التى تجريها نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار محمد خالد، وبإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، فى مقتل طفلتين ووالدتهما بمنطقة بولاق الدكرور أن الطفلتين أحفاد للفنان المرسى أبوالعباس، وأن الدافع وراء الجريمة، هو السرقة حسب ما توصلت إليه التحقيقات الأولية، وأضاف المصدر ــ الذى فضل عدم نشر اسمه ــ أن القاتل على علم بوجود مبالغ مالية بمنزل المجنى عليهم وأنه انتظر حتى نزول الزوج لمشاهدة مباراة مصر وروسيا فى كأس العالم لارتكاب جريمته، وأمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة اليوم، بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بالمحال التجارية فى محيط المنزل والذى يقع بمنطقة الملكة وبالتحديد بشارع العشرين التابعة لنطاق قسم بولاق الدكرور، للتوصل لهوية المتهمين.
 
 قالت مصادر مسئولة بوزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تشهد حاليا حالة من الحراك، لتحديد مصير القيادات، لافتة إلى أن جميع القطاعات بالوزارة تقدمت بالملفات الخاصة بها، للوزير لتقييمها، وأضافت المصادر لـ"الشروق"، اليوم، أنه بناء على التقييمات، سيتم إقصاء بعض القيادات والبقاء على آخرين لاستكمال المشروعات العالقة التى لا تزال قيد التنفيذ، موضحة أن اختيار القيادات الجديدة خلال الفترة المقبلة سيكون فى القطاعات التى يتم التأكد بوجود تراخى بها، وأشارت المصادر، إلى أن الوزير الجديد اللواء محمود شعراوى ذات خلفية أمنية، ولا يقتنع بالمحسوبية والوساطة والمحاباة، بل سيكون اختياره بناءً على معايير الكفاءة والبحث عن قيادة واعدة لإحداث طفرة فى إنجاز الملف المنوط به، وذلك لمواجهة معوقاته والسعى إلى حلها بشكل علمى ومدروس، مؤكدة أن ملف تغيير القيادات لا يزال قيد الدراسة من خلال مشاورات تجرى بين الوزير ومستشاريه.
 

  • الانتهاء من الأعمال الهندسية لـ"المتحف المصرى الكبير" أواخر  العام الجارى


  • غدًا..انطلاق المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس إدارة اتحاد العمال


  • تجديد حبس 17 متهماً فى قضية "ولاية سيناء الثانية"


  • تعيين اللواء طيار محمد عباس حلمى قائداً للقوات الجوية




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7864
نقاط : 41292
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى